صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@19:02:22 GMT

12 ميدالية للدراجات في «عربية الطريق»

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

الرياض (الاتحاد)
حصدت الإمارات 12 ميدالية، في ختام البطولة العربية لدراجات الطريق، التي أسدل عليها الستار في الرياض، إضافة إلى التتويج بدرع التفوق العربي العام عن 2022، وسبق أن حقق 32 ميدالية في البطولة العربية للمضمار في القاهرة الشهر الماضي، ليصل إجمالي الميداليات إلى 44 ميدالية في بطولتي المضمار والطريق.


وشارك منتخبا الشباب والناشئين في سباق الفردي العام الذي أقيم في اليوم الختامي للبطولة، ونجحا في تقديم مستوى متميز في أول مشاركة لهما على المستوى العربي، والتي يهدف من خلالها الاتحاد إلى إكساب الخبرات لجيل جديد من اللاعبين الصاعدين من الدوري المحلي والسباقات المحلية.
وحصد المنتخب الوطني ميدالية ذهبية واحدة كانت للاعب محمد المطيوعي في سباق فردي ضد الساعة، إضافة إلى 6 ميداليات فضية و5 برونزيات، وشهدت البطولة العربية في السعودية سيطرة جزائرية على معظم السباقات، ليتفوق خلال البطولة التي شهدت مشاركة ما يقارب من 300 دراج من 12 دولة عربية، كما كان للمنتخب العراقي تواجداً قوياً في البطولة، بعد أن حقق العديد من المفاجآت بإحراز عدد من الميداليات.
وأعرب منصور بوعصيبة، رئيس الاتحاد عن سعادته بالتواجد والمشاركة في البطولة بهذا الكم من اللاعبين واللاعبات، حيث يهدف من خلالها الاتحاد إلى تجهيز دراجين للتواجد في منتخب الرجال والسيدات، لتكملة مسيرة اللاعبين المتواجدين حالياً وبناء منتخبات قوية في مختلف الفئات العمرية.
وأشاد بوعصيبة، بالدراج الصاعد عبدالله جاسم، الذي تواجد بقوة في سباق الفردي العام منافساً للمنتخب الجزائري والمغربي في أقوى سباقات البطولة ونجح في مواصلة السباق حتى خط النهاية محرزاً ميدالية فضية تاريخية له وهو لم يتخط 21 عاماً، وهو ما يبشر بدراج صاعد ومتميز بقوة، إضافة إلى محمد المطيوعي وعبدالله الحمادي.
وتعود بعثة المنتخب الرسمية مساء غدٍ الأحد، بعد انتهاء المشاركة، بينما عادت بعثة منتخب الكبار مساء أمس الأول السبت، حيث يبدأ المنتخب الاستعداد للبطولات المقبلة، وخاصة الدراج أحمد المنصوري الذي يستعد للتواجد في عدد من البطولات العالمية خلال الأشهر المقبلة من أجل جمع المزيد من النقاط لمحاولة الوصول إلى أولمبياد باريس 2024، بينما سيلتحق أحمد المطيوعي وعبدالله جاسم وعبدالله الحمادي بفريق الإمارات للمحترفين، بقيادة يوسف ميرزا المدير التنفيذي للفريق.

أخبار ذات صلة 12 ميدالية لمنتخبنا في «عربية الدراجات» الإمارات ترفع الحصاد إلى 10 ميداليات في «عربية الدراجات»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الرياض القاهرة الدراجات الهوائية

إقرأ أيضاً:

البطولة الإفريقية لدراجات ذوي الاحتياجات الخاصة بمصر.. تتويج المغربيين هيثم العمراوي ومحمد بوشفار بطلين لإفريقيا

توج الدراجان المغربيان هيثم العمراوي ( صنف ج 1 ) ومحمد بوشفار (صنف ج 2) اليوم الجمعة، بطلين لإفريقيا كل واحد في اختصاصه في سباقي الفردي على الطريق وضد الساعة، في إطار البطولة الإفريقية للدراجات لذوي الاحتياجات الخاصة المقامة بالقاهرة من 26 إلى 29 يونيو الجاري.

فقد أحرز هيثم العمراوي ( 21 سنة) الذي سيمثل المغرب في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، خلال اليوم الأخير لهذه البطولة الافريقية ميداليتين ذهبيتين في السباق الفردي على الطريق وضد الساعة ليحافظ بذلك على لقبيه القاريين في التخصصين معا.

وكان العمراوي قد توج يوم الأربعاء الماضي باللقب الإفريقي في سباق المطاردة ، وأمس الخميس في سباق الفردي ضد الساعة على المضمار.

من جهته، حصد بطل العرب محمد بوشفار، اليوم الجمعة ذهبيتي السباقين على الطريق وضد الساعة ( صنف ج 2)، علما أنه كان قد أحرز، أول أمس الأربعاء، الميدالية البرونزية في مسابقة المضمار، لترتفع حصيلة المشاركة المغربية، المتمثلة في هذين البطلين، إلى ست ذهبيات وبرونزية واحدة، ليصدح بذلك النشيد الوطني أربع مرات في سماء القاهرة.

وعرفت البطولة الافريقية لدراجات ذوي الاحتياجات الخاصة ،مشاركة 55 دراجا يمثلون منتخبات كل من مصر ، البلد المضيف والمغرب وكينيا والسنغال وجزر موريس ونيجيريا.

مقالات مشابهة

  • بعد الأداء الرائع.. ثنائي اسبانيا يقتحمان سباق المنافسة على أفضل لاعب باليورو
  • ” الإمارات للدراجات” يتصدر التصنيف العام بعد المرحلة الثانية من طواف فرنسا
  • اختتام المسابقة الوطنية لألعاب القوى للأولمبياد الخاص بمشاركة 62 لاعبًا
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • "مختار" لاعب الفيوم يفوز بالمركز الخامس ببطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • نتائج أولية: الغزواني يتصدر سباق الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • هل يمكن أن ينسحب بايدن من سباق الرئاسة.. ماذا لو حدث ذلك؟
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • البطولة الإفريقية لدراجات ذوي الاحتياجات الخاصة بمصر.. تتويج المغربيين هيثم العمراوي ومحمد بوشفار بطلين لإفريقيا