أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن المتحور الجديد لفيروس كورونا يمتاز بأنه شديد الانتشار ويستطيع الهروب من المناعة المكتسبة إلى حد كبير.

علامات تدل على إصابتك بمتحور كورونا الجديد JN.1 "تعرف عليها" علامات تدل على إصابتك بمتحور كورونا الجديد JN.1

وأضاف "حسني"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، المذاع عبر فضائية "cbc"، اليوم السبت، أن ما نشهد الان من نشاط للفيروسات التنفسية هو امر طبيعي في الفترة الانتقالية بين الخريف والشتاء، موضحًا أن الطرق الوقائية للوقاية من الإصابة بالمتحور تتمثل في اللقاحات، بجانب ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي مسافة متر، ومن يصاب بالبرد لا ينزل المنزل إلا للضرورة مع ارتداء الكمامة، مع التهوية والتغذية السليمة، معقبا: "الماسك مش عيب".

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن شدة الأعراض مع المتحور الجديد أقل بكثير، والحاجة لدخول المستشفيات والعناية المركز أقل بكثير وإصابة الجهاز التنفسي السفلي أقل بكثير من الأزمات السابقة، منوهًا بأن فترة الحضانة الفيروس تشمل الفترة ما قبل ظهور الأعراض، وبعد اختفاء الحرارة بـ 48 ساعة، والتي يكون المصاب خلالها معدي، موضحًا أن الكحة حال استمرارها لفترة طويلة ليست من مظاهر العدوى بكورونا، وهي ليست داعي لتناول المضادات الحيوية، محذرًا من تناول ما يسمى حقنة البرد.   
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فيروس كورونا الجهاز التنفسي المضادات الحيوية الستات ميعرفوش يكدبوا التغذية السليمة المناعة المكتسبة حسام حسني اللجنة العلمية كورونا الجديد مكافحة كورونا ارتداء الكمامة اللجنة العلمية لمكافحة كورونا رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا المتحور الجديد لفيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: تغيير النظام في إيران سيحدث “أسرع بكثير مما يعتقد الناس”

إسرائيل – صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن “تغيير النظام في إيران يلوح في الأفق، وسيحدث أسرع بكثير مما يعتقد البعض”.

جاء ذلك وفقا لما نقله موقع “بوليتيكو” نقلا عن بيان مصور موجه للإيرانيين، انتقد فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي من أسماهم بـ “المتدينين المتعصبين” الذين يحكمون البلاد، حيث تابع: “عندما تصبح إيران حرة أخيرا، وستأتي تلك اللاحظة أسرع بكثير مما يعتقد الناس، سيكون كل شيء مختلفا”.

وأضاف: “شعبانا القديمان، الشعب اليهودي والشعب الفارسي، سينعمان بالسلام أخيرا، وسوف تنعم بلدانا إسرائيل وإيران بالسلام”.

وتأتي رسالة نتنياهو المصورة وسط تصاعد التوترات والمخاوف من اندلاع حرب إقليمية شاملة في الشرق الأوسط بعد أن أسفرت غارة جوية إسرائيلية على بيروت، في وقت متأخر من يوم الجمعة الماضي، عن مقتل حسن نصر الله. وجاء ذلك أيضا في أعقاب هجوم سابق تم التحكم فيه عن بعد أدى إلى تفجير أجهزة نداء “بيجر” يحملها أعضاء الفصائل اللبنانية، ما أسفر عن مقتل العشرات وتعطيل اتصالات المجموعة، ونفذت إسرائيل كذلك غارات جوية على لبنان.

وقال نتنياهو، في بيانه المصور، إن زعماء إيران يدعمون “مغتصبي وقتلة الفصائل الفلسطينية واللبنانية، لكن طغاة إيران لا يهتمون بمستقبل الشعب الإيراني، والبلاد تستحق قيادة أفضل”.

المصدر: بوليتيكو

مقالات مشابهة

  • عاجل - الهروب تحت الأرض..8 مليون إسرائيلي ونتنياهو وحكومته يحتمون في ملجأ خوفا من الصواريخ الإيرانية
  • مع تنامي خطر توسع الحرب.. وسط ترسل تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط
  • نتنياهو: تغيير النظام في إيران سيحدث أسرع بكثير مما يعتقد الناس
  • نقيبة ممرضات لبنان: الأوضاع خطيرة ولدينا خطة لفتح مراكز لسحب المصابين لمناطق أكثر أمانا.. فيديو
  • نتنياهو: تغيير النظام في إيران سيحدث “أسرع بكثير مما يعتقد الناس”
  • جيهان أنور تعلن ارتداء الحجاب: «كنت خايفة»
  • السيسي: تكلفة المرحلة الأولى من حياة كريمة بلغت 400 مليار جنيه - (فيديو)
  • زمان المرجفين لمن تقول ليهم في فرق بين الانتشار والسيطرة كان بستهتروا
  • "برلمانية مستقبل وطن" تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • «برلمانية مستقبل وطن» تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد