شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير التعليم يوضح تفاصيل وضع امتحانات الثانوية العامة وتصحيح الأسئلة، قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إنه لا توجد لجنة مختصة بوضع امتحانات الثانوية العامة ، وهذه ميزة مضافة لامتحانات هذا العام، وأن .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير التعليم يوضح تفاصيل وضع امتحانات الثانوية العامة وتصحيح الأسئلة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير التعليم يوضح تفاصيل وضع امتحانات الثانوية...
قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إنه لا توجد لجنة مختصة بوضع امتحانات الثانوية العامة، وهذه ميزة مضافة لامتحانات هذا العام، وأن امتحانات الثانوية العامة تم سحبها من بنك الأسئلة وهناك لجنة مختصة بمراجعة الامتحان قبل الطباعة لضمان الجودة ومطابقة المواصفات.

 

وأكد الدكتور رضا حجازي أنه قبل بدء إجراءات تصحيح أوراق الإجابة لكل امتحان هناك لجنة من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة للتأكد من أن النموذج منضبط تماما ومطابق أيضا للمواصفات.

 

وقال إن تصحيح امتحانات الثانوية العامة هذا العام إلكتروني بالكامل بالنسبة لأوراق البابل شيت حتى أنه لأول مرة يكون هناك تظليل لرقم الجلوس بحيث يتم إدخال البيانات إلكترونيًا بحيث يقرأ جهاز التصحيح رقم جلوس الطالب من خلال التظليل.

 

وبخصوص الأسئلة المقالية فإنه يتم تصحيحها من خلال معلمين متخصصين في المادة، حيث هناك اثنين مصححين لكل سؤال، وإذا كانت الفارق بين تقييم هذا المعلم، وذاك، يحصل الطالب على الدرجة الأعلى من التقييمين، وإذا زاد الفارق بين تقييم المعلمين عن نصف درجة يذهب السؤال لمدقق ثالث لمنح الدرجة للطالب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

منها أزمة نقص المدرسين.. تحديات أمام وزير التعليم الجديد (فيديو)

كشف الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، المشاكل التي تواجه الوزارة الحالية، موضحًا طريقة التعامل معها.

وقال خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة، إن هناك مشكلة الكثافة ومشكلة نقص المدرسين والثانوية العامة وشكل الثانوية العامة، والعمل علي رجوع حضور الطلاب في المدراس مره أخري والانتماء للمدرسة.

وأكد الوزير أهمية تواجد التعليم التكنولوجي علي طاولة أولويات الوزارة، مؤكدًا أنه كان هناك مجهود سابق للدكتور طارق شوقي في هذا الملف.

وأشار إلى أنه سيتم عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة وسيكون به كل مكونات العملية التعليمية من الدولة والمدرس والطالب وولي الأمر، موضحًا أنه يتابع علي مدار الساعة عمل كل الكنترولات والعاملين في غرف العمليات الخاصة بالثانوية العامة.

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. «التعليم» تكشف بالأدلة تفاصيل ما أثير حول امتحان الكيمياء
  • التعليم تعلن تفاصيل سابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يتابع عملية سير امتحانات الثانوية العامة في مصر: جهود وتنظيم
  • وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية
  • وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024
  • قرار مهم من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة
  • منها أزمة نقص المدرسين.. تحديات أمام وزير التعليم الجديد (فيديو)
  • عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد في رسالته لـ رضا حجازي؟ (تفاصيل)