قالت الدكتورة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يُدير أزمة قطاع غزة بحكمة شديدة جدًا، حيث أرسل الكثير من المساعدات وقام بعلاج المصابين بالسرطان الموجدين في قطاع غزة، والكثير من الجرحى، وهذا الأمر ليس سهلاً.

وتابعت "متى"، خلال حوارها مع الإعلامي مظهر أبو عايد، ببرنامج "الرأي"، أن الشعب المصري رغم كل التحديات الموجودة لم يجوع، فكل شيء موجود، والأمن متوفر، موجهة التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي على إدارته للدولة المصرية وسط هذا الكم الكبير من التحديات الإقليمية والعالمية.

وفي سياق آخر، قالت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن تطوير القطاع الصناعي يكون من خلال البحث عن الخامات التي تصدر إلى الخارج، وإقامة الكثير من الصناعات على هذه الخامات، مشيرة إلى أن مصر تصدر الرمل البيضاء التي تتحول إلى زجاج، ومن ثم يتم إعادة استيرادها في شكل منتجات مرة أخرى.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لجنة الصناعة بمجلس النواب الرئيس عبد الفتاح السيسي أزمة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بعد إهداء الرئيس السيسي أول نسخة مترجمة من القرآن.. ما مهام مركز الأزهر للترجمة؟

في ذكرى المولد النبوي الشريف، احتفل مركز الترجمة بالأزهر، بإصدار أول نسخة من المصحف المترجم للغة الإنجليزية، بهدف التعريف بمعاني القرآن الكريم لغير المتحدثين باللغة العربية، ليقوم شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب بإهداء الرئيس عبدالفتاح السيسي تلك النسخة، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بتلك الذكرى النبوية، ليتردد سؤال حول ما هو مركز الأزهر للترجمة وطبيعة عمله؟

مركز الأزهر للترجمة

وحول طبيعة عمل ومهام مركز الأزهر للترجمة، فقد نشر المركز على صفحته الرسمية أنه يقدم محاضرات مترجمة لنشر الفكر الوسطي المستنير والتعريف بمبادئ الإسلام ومقاصده، وذلك من خلال إصدار المنشورات والكتب بـ13 لغة، هي «الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإسبانية، الإندونيسية، الأردية، الفارسية، التركية، اليونانية، البشتو، العبرية، الإيطالية، السواحيلية».

إصدارات وترجمات متنوعة

كما يشارك المركز كل عام في معرض القاهرة للكتاب، من خلال إصداراته المتنوعة، كما يقوم المركز بترجمة الكتب من عيون التراث الإسلامي، ويترجم أيضا الفتاوى المعاصرة، ومنها كلمات الإمام الأكبر وكل ما يصدر عن هيئة كبار العلماء، كما يهدف المركز إلى ترجمة مختارات من الحديث النبوي وكتابة تقارير عنها وتحذير الناس مما قد يكون فيها من تعمد تشويه للحقائق بين الناس.

 

مقالات مشابهة

  • بعد تكريمه من الرئيس السيسي.. من هو "سامي" نجل الشيخ الشعراوي؟
  • اسوشيتد برس: حدثان يوضحان التحديات التي تواجه الولايات المتحدة والعالم مع الحوثيين
  • بعد إهداء الرئيس السيسي أول نسخة مترجمة من القرآن.. ما مهام مركز الأزهر للترجمة؟
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت في الفكر الإسلامي
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر
  • مباحثات إماراتية مع دول عربية.. من يدير قطاع غزة بعد الحرب؟
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف خلال احتفالية المولد النبوي
  • رئيس المجلس العربي للمياه: ‏التحديات التي نواجهها هائلة ولكنها ليست مستعصية على الحل
  • مباحثات إماراتية مع دول عربية.. من يدير قطاع غزة بعد الحرب؟.. عاجل
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي