قال مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، إنّ متحور كورونا الجديد، لم يصل إلى مصر حتى الآن، لكن ذلك لا يمنع ظهور بعض الإصابات في المستقبل، مؤكدًا أنّ المتحور لا يمثل قلقًا للمصريين، ومشكلته تنحصر في سرعة الانتشار.

ونصح المصدر في تصريحات لـ«الوطن» المواطنين، بضرورة الحصول على الجرعة المعززة من لقاح كورونا؛ للوقاية من متحورات فيروس كورونا، التي تظهر من وقت إلى آخر.

ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية 

وشدّد المصدر، بأنه على المواطنين خلال فترة نشاط الفيروسات التنفسية ومنها فيروس كورونا، ضرورة تعزيز الجهاز المناعي للجسم، مشيرًا إلى أنّ اللقاحات تلعب دورًا أساسيًا وفعالًا لمواجهة الفيروسات، وتعمل على تعزيز الجهاز المناعي.

وأكّد أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة، كارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي، والمداومة على غسيل الأيدي.

التواصل الفوري مع وزارة الصحة 

وأوضح المصدر، أنه يمكن التواصل مع وزارة الصحة، من خلال الخط الساخن على رقم «105» للرد على كافة التساؤلات والاستفسارات المختلفة، وتوجيه المواطن إلى أقرب مكان للحصول على الجرعة التعزيرية من لقاح كورونا، مشيرًا إلى أنّ الأعراض الجانبية للقاح تتضمن ارتفاع حرارة الجسم، واحمرار موضع التطعيم، وتكسير في العضلات وهذه الأعراص تزول من تلقاء نفسها ولا تحتاج إلى طبيب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخط الساخن درجة الحرارة فيروس كورونا وزارة الصحة والسكان اجتماع اجراءات

إقرأ أيضاً:

خاص بالمواليد الجدد .. نقص حاد في لقاح بي سي جي بمستشفيات المملكة

أخبارنا المغربية ــ الرباط

تقلصت كميات لقاح "بي سي جي" الخاص بالمواليد الجدد في المراكز الصحية للقرب والمستشفيات العمومية، كما أربكت أجندة الإضرابات المتواصلة التي ينخرط فيها الأطباء والممرضون برامج الأسر المرتبطة بمواعيد محددة لتسجيل أبنائها في سجلات الحالة المدنية. 

وحسب ما أوردته صحفية "الصباح"، يرفض موظفو الجماعات المحلية وضباط الحالة المدنية تسجيل المواليد الجدد، دون الإدلاء بشهادة طبية تثبت حصولهم على التطعيم الأول ضد السل، أو "بي سي جي". 

ووجد مواطنون في عدد من المدن صعوبات في الحصول على هذا التلقيح، المندرج في إطار البرنامج الوطني للتلقيح، بسبب نقص، أو انقطاع في المخزون، أو غياب الممرضين، أو أسباب أخرى، لم تصدر الجهات المسؤولة أي توضيحات بشأنها. 

وفي هذه الحالة، تلجأ الأسر إلى الصيدليات للحصول على هذا التلقيح بسعر يصل إلى 65 درهما، علما أن منظومة التلقيحات يصل ثمنها إلى 150 درهما، وأغلبها يتكلف معهد باستور بتأمينه. 

وقال سعيد عفيفي، اختصاصي في طب الأطفال بالبيضاء، إنه لم يتوصل بأي معلومات بوجود نقص في هذا اللقاح المتعلق بتعزيز جهاز المناعة والوقاية من مرض السل.

مقالات مشابهة

  • حرب غزة تلقي بظلالها على الانتخابات البرلمانية البريطانية
  • خاص بالمواليد الجدد .. نقص حاد في لقاح بي سي جي بمستشفيات المملكة
  • مصطفى عمار: يجب على الحكومة الجديدة التواصل الدائم مع الشارع المصري
  • أستاذ إعلام: على الحكومة التواصل مع الرأي العام بشكل مستمر
  • الحكومة الجديدة تلقي بيانها أمام مجلس النواب الاثنين المقبل
  • حزب مصر أكتوبر: التشكيل الوزاري يعتمد على الكفاءات لتحقيق آمال المواطن
  • بنسعيد: مواقع التواصل تعيش فوضى ومن حق المواطنين اللجوء للقضاء
  • مطالب المواطنين من الحكومة المرتقبة: «حسوا بالناس وقدروا قيمة المنصب» فيديو
  • وزيرة البيئة تلقي كلمة في الملتقى السادس لاستراتيجات التحول نحو الاقتصاد الأخضر
  • شعاع تطلق خدمة تلقي بلاغات سرقة الكهرباء عبر واتس آب