نفت مصادر مصرية مطلعة، ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية، بشأن بدء الدبابات الإسرائيلية عملية برية من "كرم أبو سالم" باتجاه "محور فيلادلفيا"، على الحدود المصرية مع غزة.

ويأتي النفي المصري بعد إعلان موقع "والا" الإسرائيلي عن نشاط لمجنزرات إسرائيلية وآليات للجيش الإسرائيلي، بالقرب من معبر كرم أبو سالم باتجاه معبر رفح على الخط المسمى محور فيلادلفيا.

وكانت إسرائيل تتجنب العمل على هذا المحور منعا لاستفزاز الجانب المصري.

رد هيئة المعابر 

ومن جهتها، أصدرت هيئة المعابر الفلسطينية بغزة بيانا أشار إلى أن "الجانب المصري نفى لنا أي معلومات لديه عن نية العدو التحرك عسكريا في محور الحدود الفلسطينية المصرية".

وأضاف البيان: "كل المعلومات الميدانية عن تحركات عسكرية على الحدود مع مصر انطلاقا من كرم ابو سالم غير صحيحة".

وتتواصل في قطاع غزة العمليات العسكرية الإسرائيلية العنيفة وسط أنباء عن خسائر مادية وفي الأرواح وسط عناصرها.

فقد نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن رويترز قولها إن الجيش الإسرائيلي يهاجم من الجو والبر في جباليا حيث تدور اشتباكات عنيفة في الحي الواقع شمال قطاع غزة.

وأفاد السكان عن تصاعد دخان كثيف فوق مخيم اللاجئين وغارات جوية متواصلة، إلى جانب قصف بالدبابات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات معبر كرم أبو سالم معبر رفح محور فيلادلفيا إسرائيل هيئة المعابر الفلسطينية الحدود الفلسطينية المصرية قطاع غزة الجيش الإسرائيلي جباليا قطاع غزة غزة حكم غزة فتح معبر رفح الجيش الإسرائيلي محور فيلادلفيا معبر كرم أبو سالم قطاع غزة القصف على غزة معبر كرم أبو سالم معبر رفح محور فيلادلفيا إسرائيل هيئة المعابر الفلسطينية الحدود الفلسطينية المصرية قطاع غزة الجيش الإسرائيلي جباليا قطاع غزة أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ136 على التوالي

غزة - صفا

تواصل القوات الإسرائيلية، يوم الأربعاء، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات إنسانية للقطاع لليوم الـ136 على التوالي.

ويغلق الاحتلال المعابر منذ اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع وسيطرته على معبري رفح البري وكرم أبو سالم، رغم تحذيرات المنظمات الإنسانية والإغاثية ومطالبات دولية بإعادة فتح المعابر لتلافي حصول مجاعة بسبب انقطاع المساعدات، ولإنقاذ أرواح آلاف المرضى والجرحى.

وحذر برنامج الأغذية العالمي من أن مليوني فلسطيني بقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية، مدمرة يعانون من انعدام الأمن الغذائي، معربًا عن قلقه إزاء تقليص حجم عمليات تقديم المساعدات لغزة.

وقال متحدث المنظمة الأممية طارق يساريفيتش، إن "هناك أكثر من 10 آلاف شخص بحاجة إلى الإجلاء، وتلقي الرعاية الطبية خارج غزة".

وشدد يساريفيتش على ضرورة إعادة فتح معبر رفح وأي معبر حدودي آخر لإخراج المرضى والجرحى حتى تظل حياتهم آمنة.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي بفتح معبري رفح وكرم أبو سالم وإدخال المساعدات والبضائع وإنهاء حرب الإبادة الجماعية المستمرة للشهر الثاني عشر على التوالي.

وأشار المكتب إلى أن شبح المجاعة يُهدد حياة المواطنين بشكل مباشر، مما يُنذر بارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع خاصة بين الأطفال، حيث بات 3,500 طفل يتهددهم الموت بسبب سوء التغذية وانعدام المكملات الغذائية والتطعيمات التي أصبحت في إطار الممنوعات من الدخول إلى قطاع غزة. 

مقالات مشابهة

  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: تحويل طواقم إنقاذ مقاتلة للجيش من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان تحسبًا لاندلاع حرب شاملة
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ونزع سلاح قطاع غزة وتطبيق آلية حكم أخرى فيه وإنهاء الحرب
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي: تحويل قوات مقاتلة للجيش من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان تحسبا لاندلاع حرب شاملة
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ136 على التوالي
  • وزير الخارجية المصري يؤكد رفض القاهرة للوجود الإسرائيلي في معبر رفح
  • إدارة معبر برويزخان تنفي دخول أي شحنات طماطم لإقليم كوردستان
  • وزير الخارجية المصري: مصر لن تقبل أي تعديلات على قواعد ما قبل 7 أكتوبر المتعلقة بأمن الحدود مع غزة وتشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • الجيش الإسرائيلي يعلن حالة التأهب القصوى على الحدود الشمالية
  • «البث الإسرائيلية»: الدفاعات الجوية اعترضت مُسيَّرة تسللت باتجاه طبريا
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله