قال ماجد سعد، رئيس المنظمة المصرية الألمانية، إن تعاون وزارتي الهجرة والاتصالات؛ لتيسير حصول المصريين بالخارج على الخدمات التي يقدمها البريد المصري والتي تمكنهم من إرسال تحويلاتهم، سواء النقدية أو المستندات، إلى ذويهم في مصر بكل سهولة، خطوة مهمة ومطلب لأبناء مصر في الخارج على مدار سنوات ماضية نشكر وزيرة الهجرة سها جندي جهودها لتنفيذه على أرض الواقع.

بعد إنقاذ الطلاب بالسودان.. الهجرة تعتزم بناء قاعدة بيانات للطلاب الدارسين بالخارج

وأكد “سعد”، في تصريحات خاصة للوفد، أن مبادرة وزارتي الهجرة والاتصالات؛ لتيسير حصول المصريين بالخارج على الخدمات التي يقدمها البريد المصري، أمر مهم لتحويل الأموال وغيرها من الخدمات لأهلنا في مصر، وبالتالي تلك المعاملات سوف تصب في مصلحة الوطن بعدما كانت تصب لصالح البنوك الأجنبية، بالإضافة ‘لى سرعة البريد في إيصالها للوطن.

  

وتحدث رئيس المنظمة المصرية الألمانية، عن التطور الذي حدث في البريد المصري الفترة الماضية، قائلًا: “ تطور هائل وبنشكرهم وانا لما كنت في مصر  شوفت ده بنفسي وشايف انه بقى نسخة طبق الاصل من البريد في المانيا”.

 

وفي ختام تصريحاته، أشاد “ماجد سعد” بجهود وزيرة الهجرة لرعاية وتوفير احتياجات المصريين بالخارج وتلبية متطلباتهم وتواصلها الدائم مع الجاليات المصرية ولقاءاتها مع المسؤولين والوزارات المختلفة لتقديم كافة الخدمات المهمة لأبناء مصر بالخارج.

 

 الخدمات الحديثة والمتنوعة التي يقدمها البريد المصري

 

وكانت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة وشئون المصريين بالخارج، قد استقبلت الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، لبحث تيسير استفادة المصريين بالخارج من الخدمات الحديثة والمتنوعة التي يقدمها البريد المصري. 

 

وكان اللقاء بحضور الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي، والأستاذة سارة نبيل، معاون الوزيرة للشئون الاقتصادية.


ومن خلال لقائها مع الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري لبحث تيسير استفادة المصريين بالخارج من الخدمات الحديثة والمتنوعة التي يقدمها البريد المصري والتي تمكنهم من إرسال تحويلاتهم النقدية إلى ذويهم في مصر بكل سهولة ويسر، ومن ثم قيام ذويهم في مصر باستقبال هذه الحوالات البريدية من خلال فروعه ومنافذه المنتشرة في أنحاء الجمهورية وبهذه الخدمة سيستفيد منها شريحة كبيرة من المصريين العاملين بالخارج .

 

مطالب المصريين بالخارج

 


وفي هذا اللقاء تم مناقشة مطلب من مطالب المصريين بالخارج بأن يتم ارسال وتوصيل ألاوراق  والمستندات الرسمية الخاصة بهم بشكل سريع عبر البريد المصري علي غرار الخدمة السريعة المقدمة في مصر.


وكان من المطالب الأخري أيضا تسهيل شحن وإرسال سريع للمنتجات المصرية بما في ذلك الحرف اليدوية والتراثية التي يتم تصنيعها في مصر، حيث تحظى بإعجاب وإقبال كبير وشعبية في الخارج وبذلك يكون البريد المصري هو أفضل ناقل وطني لهذه  المنتجات وقد تم مناقشة هذا الأمر أيضا مع الدكتور شريف فاروق وبالتالي عرضه علي رئيس مجلس الوزراء.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماجد سعد المنظمة المصرية الألمانية البريد المصرى وزيرة الهجرة سها جندي الخدمات التي يقدمها البريد المصري المصريين بالخارج المصریین بالخارج فی مصر

إقرأ أيضاً:

مراعاة لأصحاب المعاشات.. تعرف على مكاتب بريد بالأقصر تعمل حتى التاسعة مساءاً

أعلن أنسى اسعد مدير المبيعات وخدمة العملاء بالإدارة العامة للبريد المصري بمحافظة الأقصر، أنه سيتم مد العمل بكافة مكاتب البريد على مستوى مراكز ومدن المحافظة لتعمل حتى السادسة من مساء اليوم ، بالإضافة إلى تشغيل عدد من مكاتب البريد لتعمل حتى التاسعة مساءً،  وذلك حرصاً من هيئة البريد المصري من تقديم الخدمة بشكل لائق وجودة عالية ، ومراعاة لإرتفاع درجات الحرارة على السادة أصحاب المعاشات من كبار السن.

 جاء ذلك فى ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بالتيسير على المواطنين ووفقاً لتعليمات الدكتور شريف فاروق رئيس هيئة البريد المصري بزيادة عدد ساعات عمل مكاتب البريد اليوم الخميس لصرف المعاشات.

في سياق مختلف، كان العقيد احمد الهوارى رئيس مركز ومدينة الزينية، أعلن أنه تم تخصيص لأعمال رصف وتوسعة الطرق بمركز ومدينة الزينية 10 مليون جنيها ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالى ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ .

وأوضح رئيس مدينة الزينية، أنه تم الأنتهاء من رصف شارع الاقصر العشى ( طراد النيل ) بطول 3 كم    والفرعيات وهى طريق  شق الساقية 1 كم  وطريق السيد عبد الحق والشارع الجانبي لمبنى الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزينية بعرض 25 متر بإجمالي أطوال 5كم كمرحلة أولي،  وسيبدأ العمل في رصف منطقة الوحدة الصحية وشارع الزنبيلي ، وذلك لسرعة انهاء اعمال تمهيد وتوسعة ورصف الطرق التي تنتهي بها أعمال توصيلات الصرف الصحي. 

مقالات مشابهة

  • اتحاد المصريين بأوروبا يطلق مبادرة لحل مشكلة الكهرباء في مصر
  • الهجرة تجدد دعوتها للراغبين في المشاركة بمؤتمر “المصريين بالخارج” بالإسراع في التسجيل
  • الهجرة تكشف عن أبرز أحداث ستشهدها النسخة الخامسة من مؤتمر "المصريين بالخارج"
  • مراعاة لأصحاب المعاشات.. تعرف على مكاتب بريد بالأقصر تعمل حتى التاسعة مساءاً
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في حملة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • «الهجرة» تطلق تطبيقا إلكترونيا وصندوق طوارئ للمصريين بالخارج قريبا
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة لترشيد استهلاك الطاقة
  • وزيرة الهجرة تعلن موعد إطلاق التطبيق الإلكتروني وصندوق الطوارئ للمصريين بالخارج
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء
  • وزيرة الهجرة تتابع الترتيبات الجارية لانعقاد النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج