يقيم الأزهر الشريف، غدًا الأحد،  حفلًا لتكريم الفنانين الفائزين في ملتقى الأزهر الدولي الثاني للكاريكاتير والبورتريه، بحضور أ.د/ محمد الضوينى، وكيل الأزهر، والدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتورة نهلة الصعيدي، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين، والدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وعدد من الوزراء والسفراء والفنانين،  وسيتم بدء الاحتفال في تمام الساعة ١٢ ظهرا بمركز الأزهر للمؤتمرات.

ويشتمل برنامج الحفل على كلمة لوكيل الأزهر، وكلمة للدكتور سلامة داوود، رئيس الجامعة، وكلمة ترحيبية للدكتورة نهلة الصعيدي،  كما يتضمن الحفل تكريم الفائزين في الملتقى وعدد من الشخصيات النسائية الرائدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأزهر يقيم حفلا للكاريكاتير والبورتريه غدا

إقرأ أيضاً:

الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” 5-6 أكتوبر 2024

 

تنظم هيئة الشارقة للتعليم الخاص وأكاديمية الشارقة للتعليم، النسخة الثالثة من الملتقى الدولي لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” خلال الفترة من 5 إلى 6 أكتوبر 2024 ،ويأتي الملتقى في إطار الحرص على توفير أفضل الخبرات والممارسات الدولية في تعليم مواد اللغة العربية، تماشيًا مع توجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حفظه الله، بهدف رفع مستوى التعليم والتعلم وتحقيق أهداف الملتقى ،والذي سيستعرض التجارب التعليمية المتميزة التي أحدثت فارقًا في تدريس اللغة العربية وموادها على المستويين المحلي والدولي، وبحث سبل الاستثمار الأمثل لوسائل التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي في تعليمها بطرق مبتكرة وفريدة، علاوة على الإسهام في رفع مستوى الفخر باللغة لارتباطها بالدين وجذور الهوية الوطنية التي تستمد من اللغة الأم.

برنامج الملتقى
يشمل الملتقى مجموعة من الجلسات الحوارية والورش التدريبية التي تهدف إلى إثراء تجربة المشاركين وتزويدهم بأحدث الأدوات والأساليب في مجال تعليم مواد اللغة العربية. وسيركز على مواضيع متنوعة مثل تطوير المهارات اللغوية وتعزيز القراءة والكتابة. كما يتناول الملتقى موضوعات مثل مستقبل التعليم الرقمي ودور اللغة العربية في تعزيز الهوية الثقافية، مع استعراض تجارب دولية ومحلية تقدم حلولاً تعليمية مبتكرة يمكن تطبيقها في مختلف السياقات.


مقالات مشابهة

  • 13 أكتوبر.. نداء شرارة تحيي حفلا في مهرجان الموسيقى العربية
  • «القومي للإعاقة» ينظم الملتقى الدولي «مكتسبات ذوي الهمم لبناء الإنسان»
  • مقتل رئيس حماس وعدد من أفراد أسرته بغارة جوية في منطقة سنية بلبنان
  • انطلاق المستوى الثاني من البرنامج العلمي النوعي للوافدين بالجامع الأزهر غدا
  • نهلة الصعيدي تعلن انطلاق وثيقة إعداد مؤشر الأزهر العالمي للغة العربية
  • الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” ينطلق 5 أكتوبر
  • الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” 5-6 أكتوبر 2024
  • اليوم.. ناصيف زيتون يحيي حفلا غنائيا في أوبرا دبي
  • البحوث الإسلامية يحتفل باليوم العالمي للصم في الجامع الأزهر
  • وزير الثقافة يشهد حفلا فنيا للسوبرانو فاطمة سعيد