طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ترحيب بلاده بتطوير العلاقات مع مصر في مختلف المجالات.

وأشار رئيسي في اتصال هاتفي اليوم مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي إلى أن وجود تاريخ حضاري وأسس مشتركة يؤدي إلى علاقة ودية بين الشعبين والبلدين، ما يشكل أرضية مناسبة ومواتية لتعزيز وتعميق العلاقات الثنائية.

وأكد الرئيس الإيراني استعداد إيران لتوظيف كل قدراتها من أجل وقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني وتقديم المساعدة للفلسطينيين المظلومين الصامدين في غزة، وقال: “نتوقع من مصر أن توظف كل طاقاتها لوقف هجمات الكيان الصهيوني على غزة، والبدء بتقديم المساعدات وإيفاء حقوق الشعب الفلسطيني”.

من جهته قال الرئيس المصري: إنه “بإمكان إيران ومصر نظرا إلى منزلتهما التاريخية والحضارية وتمتعهما بطاقات متنوعة أن يلعبا دوراً فعالاً في استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة”.

كما نوه السيسي بسياسة إيران لتعزيز العلاقات مع دول الجوار والمنطقة، مؤكداً استعداد بلاده لاتخاذ خطوات عملية في سياق حل القضايا التي تخص البلدين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ رئيسي المالديف وليبيريا

جدة – واس

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة لفخامة الرئيس الدكتور محمد معز، رئيس جمهورية المالديف، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأعرب الملك المفدى عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية المالديف الشقيق اطراد التقدم والازدهار.

كما بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة لفخامة الرئيس جوزيف نيوما بواكاي، رئيس جمهورية ليبيريا، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأعرب الملك المفدى عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية ليبيريا الصديق اطراد التقدم والازدهار.

وبعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة لفخامة الرئيس الدكتور محمد معز، رئيس جمهورية المالديف، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية المالديف الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة لفخامة الرئيس جوزيف نيوما بواكاي، رئيس جمهورية ليبيريا، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وعبر سمو ولي العهد عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية ليبيريا الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني: الاحتلال الإسرائيلي سيواجه عواقب وخيمة إذا اعتدى على لبنان
  • الخارجية السودانية تشارك في تنصيب الرئيس الإيراني
  • وزير الخارجية التركي يزور إيران
  • توقعات بقرب زيارة السيسي إلى تركيا بعد تطور العلاقات بين البلدين
  • حياة ترامب= 90 مليون إيراني
  • إيران… تعيين محمد رضا عارف نائباً أول للرئيس بزشكيان
  • انطلاق مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد «مسعود بزشكيان»
  • تنصيب بزشكيان رئيساً لإيران
  • الرئيس الإيراني..يجب أن تعلو مكانة إيران بالمنطقة وتتمتع بهوية إسلامية وثورية
  • القيادة تهنئ رئيسي المالديف وليبيريا