– وسط أجواء باردة

الأحمر الكبير يواصل العمل بثبات بملعب الكريكيت بأبوظبي

متابعة ـ صالح البارحي:
وسط رغبة كبيرة وأماني كثيرة، يواصل منتخبنا الوطني الأول تدريباته اليومية على ساحة الملاعب الفرعية باستاد الكريكيت في العاصمة الإماراتية ابوظبي، حيث المعسكر الخارجي الذي بدأه الأحمر يوم الجمعه ١٥ ديسمبر الحالي ويستمر حتى ٧ يناير القادم إن شاء الله تعالى.


والذي يبحث الكرواتي برانكو من خلاله الوصول للجاهزية الأفضل قبل التوجُّه للعاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في نهائيات أمم آسيا خلال الفترة من ١٢ يناير وحتى ١٠ فبراير ٢٠٢٤ إن شاء الله تعالى.
منتخبنا سيخوض خلال هذا المعسكر مباراتين دوليتين وديتين، حيث يلعب يوم الجمعة القادم التجربة الأولى أمام منتخب الصين على ساحة استاد بني ياس في الشامخة بتمام الساعة السابعة والربع مساء، فيما تجربته الثانية ستكون أمام شقيقه المنتخب الإماراتي في نفس التوقيت مساء السبت ٦ يناير القادم على ساحة استاد الوحدة، على أن تغادر البعثة إلى الدوحة صباح الاثنين ٨ يناير للتحهيز النهائي لخوض أول مبارياته بالنهائيات أمام الشقيق السعودي بتاريخ ١٦ يناير في اقوى اختبار بالمجموعة التي تضم بجانبهما منتخبي تايلند وقرغيزستان.

تنوع
يواصل برانكو إيفانكوفيتش التنوُّع في التدريبات الحالية، خصوصًا وأنَّه يلجأ في بعض الأيام لخوض حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية، بينما يكتفي بحصة واحدة في الأيام الأخرى.
حيث خاض الأحمر مساء أمس الأول حصة مسائية فقط وهي عبارة عن تدريب ترفيهي لتخفيف الضغط البدني على اللاعبين بعد يومين من التدريبات المكثفة على حصتين يوميًّا، حيث استمر التدريب لمدَّة ساعة كاملة، أمَّا بالأمس فقد خاض الأحمر حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية بين تدريبات بدنية صباحًا وتطبيق عدد من الجمل التكتيكية مساء وفق رؤية برانكو للمرحلة المتبقية من رحلة الإعداد.

راحة
منح الجهاز الفني والطبي راحة إجبارية للاعبين حارب السعدي وعلي البوسعيدي بسبب إصابتهما بنزلة برد، حيث لم يشارك الاثنان في تدريبات أمس الأول، واكتفيا بمتابعة التدريبات من خارج حدود الملعب.
الجدير بالذكر، أنَّ حالة نزلة البرد طالت عددًا من الجهاز الإداري واللاعبين في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب تغيُّر الجو، إلَّا أنَّ الجميع يتعافى تدريجيًّا بفضل الله.

الحبسي يتدرب
دخل جمعة الحبسي التدريبات اليومية رفقة زملائه منذ انضمامه للمعسكر في أبوظبي، وقد أظهر الحبسي حماسه السابق ورغبته في العودة لمستواه المعهود في الفترة الماضية، خصوصًا وأنَّه كسب ثقة برانكو مجددًا بعد أن كان خارج القائمة المستدعاة سابقًا قبل إصابة محمد رمضان المفاجئة واستدعائه بديلًا له.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تداول 8 آلاف طن مواد غذائية بموانئ البحر الأحمر

  أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 9 سفن، وتم تداول 21000  طن بضائع عامة ومتنوعة و736 شاحنة بضائع  و140 سيارة، وشملت حركة الواردات 4000 طن بضائع عامة ومتنوعة و371 شاحنة بضائع  و116 سيارة بينما شملت حركة الصادرات 17000 طن بضائع عامة ومتنوعة و  365 شاحنة بضائع  و24 سيارة. 


ويستعد ميناء سفاجا البحري، اليوم الإثنين، لاستقبال السفينة بوسيدون اكسبريس، ومغادرة العبارة امل واستقبل الميناء بالأمس العبارة امل وغادرت الميناء  السفينتين  بوسيدون اكسبريس ودليلة ، كما شهد ميناء نويبع  البحري تداول 2500 طن بضائع  عامة ومتنوعة و 310 شاحنة بضائع   من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفن الثلاث كوين نفرتيتي ، اور وايلة، ويستعد ميناء بورتوفيق اليوم لمغادرة السفينة ABRAHAM A علي متنها 8000 طن مواد غذائية تصدير الي السودان ومغادرة السفينة النوي اكسبريس فارغة الي جدة، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1320 راكبا بموانيها.

وحققت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر تداول 630 ألف طن بضائع عامة بمواني الهيئة خلال شهر يونيه الماضي بنسبة زيادة 39% عن الفترة المثيلة للعام الماضي حيث سجلت الصادرات تفوق ملحوظ بكمية تداول 420 ألف طن بنسبة زيادة 73% عن صادرات الفترة المثيلة للعام الماضى2023 كما حققت زيادة بنسبة 50% عن الواردات خلال نفس الفترة التي سجلت 210 ألف طن، حيث شهد ميناء سفاجا تداول 448 ألف طن بضائع بنسبة زيادة 38% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 176 ألف طن وصادر 272 ألف طن.

وشهد ميناء نويبع تداول 70ألف طن بضائع بنسبة زيادة 53% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 10 آلاف طن وصادر60 ألف طن بضائع، واستقبل ميناء الزيتيات 23 ألف طن بروبلين وسولار، بينما شهد ميناء الحمراوين تصدير 42 ألف طن فوسفات، كما شهد ميناء السويس تداول 47 ألف طن بنسبة زيادة 203% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 1000 طن وصادر 46 ألف طن بضائع.

 وقال اللواء مهندس محمد عبدالرحيم رئيس الهيئة، إن زيادة طاقة تداول البضائع وزيادة الصادرات جاءت نتيجة لتقليل زمن الإفراج الجمركى وأعمال التطوير التي شهدتها الموانئ، كما أشار إلى أهمية الشراكات الجادة بين الدولة والقطاع الخاص في استغلال البنية التحتية الحالية لتطوير وصيانة الأرصفة والوحدات البحرية، وإنشاء خطوط ملاحية تخدم طموحات مصر بإنشاء أسطول يخدم أهداف الدولة في

في التصدير، وأضاف أن الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة على مدى السنوات الماضية أسفرت عن تنفيذ مشروعات ضخمة في مختلف المجالات، والتي تهدف جميعها إلى تنمية الصادرات وتأهيل البنية التحتية في مصر.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • ” الموارد البشرية” تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • تحت رعاية الملك.. وزارة الموارد البشرية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • تحت رعاية الملك.. "الموارد البشرية" تنظم المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • عاجل تحت رعاية الملك.. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • تداول 8 آلاف طن مواد غذائية بموانئ البحر الأحمر
  • مرصد الختم بأبوظبي يصور سديما يبعد 15 ألف سنة ضوئية
  • قبل عرضه.. محمد القس يواصل الترويج لـ مسلسل «برغم القانون»
  • ارتفاع عدد الشركات الأجنبية الجديدة في الصين بين يناير وأغسطس