بوابة الوفد:
2024-09-17@12:40:46 GMT

مكتبات كفر الشيخ تحصد مركزين على مستوى الجمهورية

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

حقق توجيه عام المكتبات بمديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ، الفوز  بالمركزين ال8 وال10 في المرحلة الإعدادية على مستوى الجمهورية، في المسابقة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم" فرسان القراءة"،  تحت شعار إقرأ بالمصري،والتي شارك فيها الطلاب من كافة محافظات الجمهورية من خلال توجيه المكتبات.

وهنأ محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، ومحمد عبدالله، وكيل الوزارة، الطالب إبراهيم أحمد إبراهيم بمدرسة الشهيد حمدي إبراهيم الإعدادية لحصوله على المركز ال8 على مستوى الجمهورية، و لمى أسامه أحمد محمد، الطالبة بمدرسة الحسيني للتعليم الأساسي، لحصولها على المركز ال10 على مستوى الجمهورية.

ووعد المحافظ و وكيل الوزارة بتكريم الفائزين، موجها الشكر لأسر الطالب والطالبة، والمشرفين عليهما، وكل من شجعهما على المشاركة، ولتوجيه المكتبات بقيادة خالد بدر، موجه عام المكتبات.

وأكد وكيل تعليم كفر الشيخ محمد عبدالله،أن مسابقة فرسان القراءة، شارك فيها الطلاب في المراحل ال3، الإبتدائية والإعدادية والثانوية ، وهي مسابقة من المسابقات الهامة التي لها دور كبير في تشجيع الطلاب على القراءة والتثقيف والإبداع، مؤكداً أن من ضمن أهداف المسابقة تعزيز الحس الوطني والشعور بالانتماء ونشر التسامح والاعتدال وقبول الآخر بالإضافة لتكوين جيل من المتميزين والمبدعين القادرين على الابتكار في كل المجالات

وتقوم المسابقة على مناقشة الطلاب في موضوعات محددة للمراحل التعليمية أولا: تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي ( المدارس الإبتدائية)، معنى إسم مصر وموقعها الجغرافى ودورها داخل الوطن العربى وقارة أفريقيا _ أهم القصص الشعبى المصري ودوره في مكافحة الاحتلال والظلم.
ثانيا: طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساس ( المدارس الإعدادية)  أهم الكتاب والشخصيات المصرية التي أثرت في العالم _ أهم المعالم السياحية في محافظتك مع توضيح كيف تم اكتشافه وقصته.
ثالثا: طلاب المدارس الثانوية: تحدث عن الحضارة المصرية في إحدى فتراتها المفضلة لديك ( الفرعونية _ القبطية _ الإسلامية _ الحديثة)، المشكلات المصرية المعاصرة ( المناخ _ تلوث المياه _ تلوث الهواء _ الزيادة السكانية).

و تم مناقشة جميع الطلاب بكافة المراحل التعليمية في المهارات المكتبية والمعلومات العامة إلى جانب ضرورة وجود حصيلة قرائية، وذلك من خلال فريق تحكيم مكنون من 3 أعضاء من موجهى أوائل وموجهى تخصصات ( المكتبات _ الدراسات الإجتماعية _ التربية الإجتماعية) وبعد الانتهاء من التصفيات النهائية على مستوى المديرية، شكلت الإدارة العامة للمكتبات لجان التحكيم المركزى على مستوى الجمهورية خلال شهر ديسمبر 2023، للتحكيم بين الطلاب الذين جرى تصعيدهم من المديريات، لتقييمهم، والاعلان عن الفائزين على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحت شعار إقرأ بالمصري مسابقة فرسان القراءة مستوى الجمهورية على مستوى الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

حصول 32 مدرسة في كفر الشيخ على شهادة الاعتماد والجودة

أعلن محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، عن حصول 32 مدرسة على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، من بين 33 مدرسة تقدمت للاعتماد، مؤكداً أنّ إجمالي المدارس المعتمدة بلغ 347 مدرسة.

المدارس الحاصلة على شهادة الاعتماد والجودة

وقال «عبد الله»، في بيان، إن المدارس الحاصلة على شهادة الاعتماد والجودة موزعة على 12 إدارة تعليمية، وهي عبارة عن 7 مدارس بإدارة سيدي سالم التعليمية، و5 مدارس بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، و4 مدارس بكل من إدارتي دسوق وقلين التعليمية، و3 مدارس بإدارة الرياض التعليمية، ومدرستين بإدارتي بيلا وسيدي غازي التعليمية، ومدرسة واحدة بكل من الحامول وفوه ومطوبس وبرج البرلس وبلطيم التعليمية.

وأوضح «عبد الله»، أنّ إجمالي عدد المدارس المعتمدة حتى الآن بمحافظة كفر الشيخ بلغ 347 مدرسة، عبارة عن 62 مدرسة بإدارة سيدي سالم التعليمية، و50 مدرسة بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، و43 مدرسة بإدارة الرياض التعليمية، و37 مدرسة بإدارة قلين التعليمية، و27 مدرسة بإدارة بيلا التعليمية، و26 مدرسة بإدارة دسوق التعليمية، و21 مدرسة بإدارة غرب كفر الشيخ التعليمية، و21 مدرسة بإدارة بلطيم التعليمية، و16 مدرسة بإدارة مطوبس التعليمية، و16 مدرسة بإدارة الحامول التعليمية، 11 مدرسة بإدارة فوه التعليمية، و9 مدارس بإدارة سيدي غازي التعليمية، و8 مدارس بإدارة برج البرلس التعليمية.

إجمالي عدد المدارس المعتمدة للعام الدراسي 2023 - 2024

وأشار «عبد الله»، إلى أنّ إجمالي عدد المدارس المعتمدة للعام الدراسي 2023 - 2024، بلغ 71 مدرسة وهو ما يحدث للمرة الأولى أنّ يتم اعتماد هذا العدد خلال عام دراسي واحد، وذلك لدعم القيادات لمنظومة الجودة بكفر الشيخ، في ظل توجيهات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم أسيوط: الانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد الأحد المقبل   
  • وكيل وزارة الشباب بكفر الشيخ يستقبل وفد قافلة مجمع البحوث الإسلامية
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • بعد القرارات الجديدة لـ «التربية والتعليم».. أصحاب ‏المكتبات: الإقبال ضعيف على الكتب الخارجية والخاسر دور ‏النشر
  • وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تطلع على مستوى تحسن الخدمات بالمستشفى الجمهوري التعليمي
  • روز الغرباوي ابنة كفر الشيخ تحصد فضية بطولة الجمهورية للتايكوندو تحت 14 عاما
  • مفتي الجمهورية ينعى الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس وزراء الكويت الأسبق
  • حصول 32 مدرسة في كفر الشيخ على شهادة الاعتماد والجودة
  • الغندور: كولر استقر على تشكيل الأهلي وهناك تفكير في مركزين فقط
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية