في محاولة للفت الانتباه إلى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر، خرج متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين نظمتهم المجموعة النسائية Sisters Uncut إلى شارع أكسفورد في لندن، وحثوا المتسوقين في عيد الميلاد على مقاطعة العلامات التجارية "الموالية لإسرائيل". 

وشهد الاحتجاج، الذي نظم في البداية بميدان سوهو، عدة مئات من النشطاء وهم يهتفون "فلسطين حرة" قبل أن ينتقلوا إلى شارع التسوق الشهير.

 

ووزعت مجموعة العمل المباشر بالمظاهرة منشورات انقل رسالتها، وجاء فيها: "لا عيد ميلاد كالمعتاد في الإبادة الجماعية.. المملكة المتحدة متواطئة.. لا تمولوا الإبادة الجماعية في فلسطين.. قاطعوا إسرائيل". 

 

وفقا لصحيفة جارديان وشبكة سكاي نيوز البريطانية، تسببت المظاهرة في توقف مؤقت لحركة المرور، حيث أعرب المتظاهرون عن مخاوفهم بشأن تصرفات إسرائيل الوحشية في المنطقة.

واستهدفت المجموعة علامة "زارا" على وجه التحديد، مرددين شعارات مناهضة لإسرائيل ودعوا إلى مقاطعة العلامات التجارية التي يعتقدون أن لها علاقات بالكيان المحتل.

وكتب في المنشورات التي وزعتها منظمة Sisters Uncut أن "أكثر من 20 ألف فلسطيني قُتـ.لوا بسبب الحصار الإسرائيلي الوحشي.. ونحن نقول، لا يوجد عمل كالمعتاد تحت الأنقاض.. لقد تم إلغاء عيد الميلاد".

ويسلط الحدث الضوء على التعقيدات والامتداد العالمي للقضية الإسرائيلية الفلسطينية، بالإضافة إلى دور النشاط الشعبي في رفع مستوى الوعي والتأثير على الرأي العام.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فلسطين حرة قاطعوا إسرائيل

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة «ابن الهيثم» شرق غزة

أدان المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم، بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة ابن الهيثم في حي الشجاعية شرق غزة، والتي تأوي نازحين أجبروا على ترك منازلهم بعد تدميرها.

وذكر المجلس في بيان له أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن تعامل دول العالم مع الإحتلال الإسرائيلي وكأنه فوق القانون، هو السبب الرئيس وراء استمرار انتهاكاته وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني، مطالبُا المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته ووقف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في غزة، والعمل على حماية الشعب الفلسطيني من الإبادة والتطهير العرقي.

وكانت مصادر محلية قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، انتشال 8 شهداء على الأقل، وعدد من الجرحى، بينهم عدد من الأطفال والنساء، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي بصاروخ مدرسة ابن الهيثم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مشيرة إلى أن هناك العديد من الإصابات «الخطيرة جدًا» وصلت إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

اقرأ أيضاًإسرائيل تعترف بمقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين جنوب غزة

بلينكن: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح المحتجزين بغزة

وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي يعلن موقف المملكة مما يجري بفلسطين ومستقبل العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة «ابن الهيثم» شرق غزة
  • العراق يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين 
  • اليوم الـ138.. إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية وتبدأ مرحلة برية جديدة باسم معسكرات المركز
  • معلومات الوزراء: 69% من البريطانيين يرون أن على إسرائيل وقف إطلاق النار بغزة
  • مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ أكتوبر
  • مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يسلط الضوء على الفرص التجارية الإستراتيجية والتعاون الاقتصادي في بروناي
  • مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة
  • قائمة بأسماء شهداء الإبادة الجماعية بغزة ضمت أكثر من 34 ألفا
  • كاتب بريطاني: الإبادة الجماعية في غزة فضحت الفاشية الإسرائيلية والغربية