شفق نيوز/ لوّح مساعد الحرس الثوري الإيراني الجنرال محمد رضا نقدي، بحصار البحر الأبيض المتوسط، إن استمرت ما وصفها بـ"الأعمال الإجرامية" للولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة.

ونقلت وكالة "تسنيم" عن نقدي قوله: "في حالة استمرار الجرائم فيتعين على الولايات المتحدة وحلفائها انتظار ظهور قوى جديدة للمقاومة وإغلاق الطرق الأخرى إليها.

يوم أمس أصبح الخليج ومضيق هرمز كابوسا بالنسبة لهم واليوم تم حصارهم في مضيق باب المندب والبحر الأحمر، ومع استمرار هذه الجرائم سيتعين عليهم قريبا انتظار إغلاق البحر المتوسط. البحر ومضيق جبل طارق والطرق المائية الأخرى يجب أن تنتظر عاصفة".

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن فجر الثلاثاء عن تشكيل قوة متعددة الجنسيات لحماية التجارة في البحر الأحمر في أعقاب هجمات الحوثيين. وقال أوستن إن الدول المشاركة في القوة ستنفذ دوريات مشتركة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ايران الحرس الثوري البحر الابيض المتوسط الحرب في غزة باب المندب

إقرأ أيضاً:

إحداهن بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط

أعلنت جماعة الحوثي، الجمعة، استهداف أربع سفن في البحر الأبيض المتوسط، والبحر الأحمر.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان له على منصة إكس، إن جماعته نفذتْ "عملية عسكرية مشتركة معَ المقاومةِ الإسلاميةِ في العراقِ، استهدفتْ سفينةَ "Waler" النفطيةَ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وكانت في طريقِها إلى ميناءِ حيفا".

 

 

وأضاف أن الجماعة نفذت عمليةً عسكريةً استهدفتْ سفينةَ "Delonix" الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ.

 

ولفت إلى تنفيذ الجماعة عملية ثالثة، استهدفت من خلالها سفينةِ "Johannes Maersk" في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بصاروخٍ مجنحٍ، مشيرة إلى أن السفينةُ تابعةٌ لشركةِ "ميرسك" التي تعدُّ من أكثرِ الشركاتِ الداعمةِ للكيانِ الصهيونيّ.

 

وأوضح أن الجماعة نفذت عمليةً عسكريةً رابعة في البحرِ الأحمرِ ضدَّ سفينةِ "Ioannis"، بعددٍ منَ الزوارقِ المسيرة.


مقالات مشابهة

  • سيناريو الرعب.. مخاوف اسرائيلية من هجمات للحوثيين في البحر المتوسط وتوسيع نفوذ إيران
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • آراء طلاب الثانوية العامة بالبحر الأحمر في امتحاني التاريخ والفيزياء
  • الجيش الأميركي: تدمير 7 مُسيّرات ومحطة تحكم حوثية تهدد الملاحة الدولية
  • الحوثيون: هذا ما فعلناه في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط دعما لفلسطين
  • إحداهن بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • عاجل.. الحوثيون يستهدفون 4 سُفن اليوم الجمعة في البحر الأحمر والمتوسط
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن قصف 4 سفن في البحر الأحمر والأبيض المتوسط بينها سفينة أمريكية وأخرى نفطية
  • القوات المسلحة تنفذ 4 عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر