عمان: تفتتح مساء الغد البطولة الخليجية للفئات العمرية والفتيات للجولف، التي تستضيفها سلطنة عُمان خلال الفترة من 23 حتى 27 ديسمبر الجاري، بنادي غلا للجولف، ويقام حفل الافتتاح برعاية خالد بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية، بحضور عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية وأسرة اللعبة والوفود المشاركة.

وتشارك في هذه البطولة 5 دول خليجية، وهي سلطنة عُمان والإمارات السعودية والكويت وقطر.

وحول استضافة البطولة، قال المهندس منذر بن سالم البرواني رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للجولف: لا يخفى على الجميع أن الهدف الأهم والأسمى من إقامة البطولات الخليجية هو لمّ شمل الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي، بعيدا عن تحقيق أفضل النتائج رغم سعي الجميع لها، والمهم هو أن الجميع فائز في هذا التجمع والمحفل الرياضي، كما أن الجهود التي تبذلها الدول الخليجية تكون ووفق أسس علمية مدروسة وهادفة وتعمل مجتمعة معا يجمعهم الطموح والآمال المنشودة للارتقاء باللعبة وكوادرها والوصول بهم للبطولات الإقليمية والدولية.

وتابع: كما نهدف من إقامة هذه البطولة الخليجية هو إنشاء جيل جديد من اللاعبين في هذه الفئات يحملون لواء اللعبة والتدرج بهم وصقلهم وفق خطط واستراتيجيات واضحة المعالم نحو المنتخبات الوطنية الأولى خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف البرواني: لا يخفى على الجميع أن هذه البطولات الخليجية تمثل البوابة في المحافل الإقليمية وغيرها من البطولات، كما أنها تمثل نواة لاكتشاف المواهب الواعدة التي تمثل مستقبل اللعبة في منطقتنا الخليجية، ونتمنى النجاح والتوفيق للجميع وسط أجواء تنافسية شريفة.

مؤكدا أن هناك عددا من الإيجابيات التي سيخرج بها الاتحاد العماني للجولف من خلال استضافة هذه البطولة أبرزها ترسيخ المزيد من العلاقات بين الدول الخليجية، كما أن مشاركة 9 من اللاعبين العمانيين سيسهم في صقلهم ويمنحهم دفعة إيجابية وذلك من خلال احتكاكهم مع نظرائهم من الدول الخليجية.

وختم رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للجولف حديثه بالقول: نقدم الشكر لوزارة الثقافة والرياضة والشباب على دعمها المتواصل لتطوير رياضة الجولف، بالإضافة إلى دعم القطاع الخاص من خلال المساهمة والتعاون من بعض الشركات، كما نشكر نادي غلا للجولف الذي يواصل استضافة الأحداث الخليجية المهمة، حيث يتميز الملعب بمواصفات عالمية يعطي تنوعا للاعب الذي عادة ما يرغب في تغيير أجواء الرياضة، كما تسهم مثل هذه الملاعب المهيأة في استقطاب السياحة لسلطنة عمان، ويسهل كذلك من المهمة التسويقية لهذه الملاعب ولرياضة الجولف خاصة، كما أن البنية الأساسية في نادي غلا للجولف تساعد بشكل إيجابي لإنجاح وانتشار والاستفادة من رياضة الجولف رياضيا واقتصاديا واجتماعيا، حيث يمثل ملعب نادي غلا للجولف تجربة فريدة للعبة في المنطقة كونه افتتح منذ 1971 ويعد واحدا من أعرق الملاعب بسلطنة عُمان وتمتع بشهرة كبيرة سابقا بتميزه كملعب رملي يقع في قلب العاصمة مسقط وتناوب على إدارته العديد من الشخصيات المرموقة، كما استطاع الملعب تنظيم العديد من البطولات المهمة على مستوى المنطقة وضمت الأكاديمية العديد من الأعضاء الذين استطاعوا الاستمتاع باللعبة من خلاله وتطوير مهاراتهم بها، والأهم من ذلك استطاع النادي العريق تنظيم دورات عديدة أسهمت في انتشار اللعبة عبر سنوات طويلة، وأتاحت للكثيرين اكتشاف متعة اللعبة و جماليتها لا سيما أن الملعب لحقته الكثير من التطورات والتحديثات عبر استثمارات كبيرة حولته لملعب عشبي مميز يضم 18 حفرة ويتنوع ما بين النادي والخدمات المتعددة التي يقدمها والبطولات التي يستضيفها مع الملعب الحديث وتوفيره فرص تدريب للاعبين الناشئين وممثلي اللعبة بسلطنة عمان، كما يضم العديد من اللاعبين العمانيين المنضمين في المنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها.

قائمة منتخبنا الوطني

وتشارك سلطنة عُمان في هذه البطولة بمجموعة من اللاعبين واللاعبات، حيث يتكون منتخب تحت 13 سنة من يوسف بن عزان الرمحي ومهيب بن جميل الكثيري وتيمور بن غالب البوسعيدي، بينما تتكون تشكيلة منتخب تحت 16 سنة من آدم بن مسعود البرواني وماهر نيكل سمبت وبرنش جوبال، أما منتخب الفتيات فيتكون من هويدا بنت مسعود البروانية وطيب بنت صالح الفارسية وميرال نيكل سمبت، بينما يشرف على المنتخبات مسعود البرواني رئيس لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد العماني للجولف، ومدرب منتخب تحت 13 سنة عزان بن محمد الرمحي وجونش المشرف العام على المنتخبات. وكانت منتخباتنا الوطنية للمراحل السنية قد حصدت مؤخرا المركز الثالث في فئة تحت 13 في البطولة العربية للجولف، التي أقيمت بالسعودية، والمركز الرابع في فئة تحت 18 سنة، بينما حصد لاعب منتخبنا أحمد بن خليل الوهيبي المركز الخامس عربيا في فئة الفردي.

جاهزية الإمارات

من جانب آخر، تشارك الإمارات في البطولة بوفد برئاسة اللواء طيار بن عبدالله الهاشمي نائب رئيس الاتحاد الإماراتي للجولف، وخالد الشامسي الأمين العام للاتحاد مدير المنتخبات، وتضم البعثة المدربين سمير الولاني وإبريل فارني والمرافق حسن إبراهيم، واللاعبين في فئة تحت 16 سنة راشد بن علي النقبي وعبدالله بن علي كلبت ومحمد بن جاسم ثابت، بينما في فئة تحت 13 سنة عبدالله بن محمد درويش وعبدالله بن خالد سالمين، بينما يضم منتخب الفتيات اللاعبات علياء بنت منصور العمادي وانتصار الريش واسيا سليم.

واستعدت منتخبات الإمارات للاستحقاق الخليجي، عبر معسكرات داخلية وخارجية، تكللت الصيف الماضي بالتوجه إلى المغرب وفرنسا، قبل المشاركة في العديد من البطولات المحلية والعربية.

وأشاد اللواء طيار بن عبدالله الهاشمي نائب رئيس الاتحاد الإماراتي للجولف، بالالتزام والحماس الذي ساد مراحل إعداد المنتخبات وأبدى خلاله جميع اللاعبين الجدية في سعيهم لتثبيت أقدامهم ضمن صفوف المنتخبات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: هذه البطولة من اللاعبین فی فئة تحت العدید من من خلال کما أن

إقرأ أيضاً:

بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 571 لاعباً في بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب الطقس المتوقع في الإمارات غداً


أعلن اتحاد الجو جيتسو والفنون القتالية المختلطة، عن انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين يوم السبت المقبل، من نادي شباب الأهلي في دبي.
وتشهد البطولة مشاركة واسعة لأكثر من 100 لاعب ولاعبة، تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً، من مختلف أندية وأكاديميات الدولة.
وتوفر البطولة المرتقبة فرصاً واعدة للرياضيين لاختبار مهاراتهم، في مواجهة منافسيهم، من ذات الفئة العمرية، ورفع مستوى استعدادهم وتحضيراتهم للمشاركة في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في أبوظبي خلال الشهر المقبل.
وتهدف النسخة الرابعة من البطولة هذا الموسم إلى تسليط الضوء على المواهب الصاعدة في الرياضة، وتوفير منصة مثالية تمكّن الجيل الجديد من النمو بفعالية وكفاءة، كما يستفيد اللاعبون من خلال المنافسة ومواجهة الأفضل على الساحة المحلية، في صقل مهاراتهم، واكتساب خبرات تثري مسيرتهم المستقبلية.
وقال محمد بن دلموج الظاهري، رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة: «يسعدنا تنظيم بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في شباب الأهلي يوم السبت المقبل، وقبل شهر تقريباً من انطلاقة الحدث الأكبر على ساحة الرياضة، بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في أبوظبي».
وأضاف: «تندرج البطولة في إطار استراتيجيتنا وخططنا، لرعاية وتطوير المواهب الشابة في الدولة، وهنا نشيد بدور الأندية والأكاديميات التي تبذل جهوداً كبيرة لدعم وإعداد الأبطال، وتوفير أفضل بيئة تدريبية لهم، خصوصاً أن هؤلاء الرياضيين هم مستقبل رياضتنا».
وأشاد الظاهري بالإقبال الكبير على التسجيل للمشاركة في البطولة، من مختلف مناطق الدولة، لافتاً إلى أن رياضة الفنون القتالية المختلطة، تحظى بقبول واسع بين فئة الشباب نظراً للفوائد والمزايا العديدة التي تعود بها على الممارسين، مثل الشجاعة والمرونة والقوة البدنية والثقة بالنفس.
بدوره، توجه ثاني ماجد بن سليمان، مدير الألعاب القتالية في شباب الأهلي، بالشكر إلى اتحاد الجو جيتسو والفنون القتالية المختلطة، على تنظيم مثل هذه الفعاليات المهمة للناشئين في الدولة.
وقال: «شباب الأهلي على أتم الاستعداد لاستضافة هذه النسخة من البطولة، ويسرنا التعاون مع الاتحاد في ترجمة خططه على صعيد تطوير الرياضة وتوسيع قاعدة الرياضيين الراغبين في احتراف اللعبة، ودعم المنتخب الوطني بأفضل المواهب القادرة على التميز واعتلاء منصات التتويج».
وأشار إلى أن إدارة النادي تتّبع خطة استراتيجية للنهوض بالرياضات القتالية، وتأسيس قاعدة قوية لإنتاج الأبطال والمواهب، تقوم في الأساس على الاستثمار في الفئات السنية، وتأهيلهم بما يتناسب مع طموح النادي، في استدامة المنافسة على الألقاب.
وقال عبد الله الزعابي «17 عاماً»، لاعب أكاديمية أدما، والذي ينافس في وزن 70 كجم: «المنافسة في البطولة الحماسية تشكل فرصة رائعة لي ولزملائي الرياضيين للوقوف على مدى جاهزيتنا للاستحقاقات القادمة، وعلى رأسها بطولة العالم في أبوظبي، تتيح لنا البطولة مواجهة عدد من اللاعبين الأقوياء، ما يساعدنا على تطوير ما نتمتع به من مهارات قتالية، وتمنحنا الخبرة المطلوبة للتعامل مع تحديات النزالات الكبرى».

 

مقالات مشابهة

  • الشباب الكويتي: حريصون على جاهزية الملاعب لاستضافة "خليجي 26" ديسمبر القادم
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • 571 لاعباً في بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • ثلاث مباريات من دوري الهواة لكرة القدم للفئات السنية بجدة اليوم
  • زين تستضيف فعالية إطلاق النسخة العربية للعبة “League of Legends”
  • دي بروين يتقدم في «السباق إلى دبي» للجولف
  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • شاهد بث مباشر مباراة البرتغال وسلوفينيا.. بطولة أمم أوروبا 2024
  • 6 أسئلة شائعة.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الخليجية الموحدة
  • تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”