شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن إعلان جديد من مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن بشأن القضية الجنوبية، قالت الامم المتحدة، اليوم الجمعة، إن مكتب مبعوثها الخاص إلى اليمن عقد لقاءات في الاردن بممثلين عن التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إعلان جديد من مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن بشأن القضية الجنوبية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إعلان جديد من مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن بشأن...

قالت الامم المتحدة، اليوم الجمعة، إن مكتب مبعوثها الخاص إلى اليمن عقد لقاءات في الاردن بممثلين عن التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، والمجلس الانتقالي الجنوبي حول فرص إستئناف العملية السياسية وسبل معالجة الأولويات الملّحة مع ضمان أن تلبي الحلول طويلة الأجل تطلعات الشعب اليمني. كما تطرقت اللقاءات لأفضل السبل لمعالجة القضية الجنوبية في سياق هذه العملية السياسية.وأكدت اللقاءات على ضرورة معالجة القضية الجنوبية في سياق عملية سياسية بين جميع مكونات السياسة اليمنية.ويواصل المبعوث الأممي تحركاته الدبلوماسية بهدف تحقيق تقدم لإنهاء الحرب في اليمن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: الصين ترفض التعاون مع الولايات المتحدة بشأن أزمة اليمن

شمسان بوست / خاص:

أكد دبلوماسي أمريكي أن الصين قد تجاهلت مطالب الولايات المتحدة باتخاذ إجراءات دولية منسقة ضد هجمات الحوثيين على الشحن الدولي، حيث شجعت الجماعة الحوثية على استهداف سفن الدول الأخرى بدلاً من سفنها الخاصة.



وفي هذا السياق، صرح كيرت كامبل، نائب وزير الخارجية الأمريكي، بأن رد فعل بكين – التي تمتلك قاعدة بحرية في جيبوتي، مقابل مضيق باب المندب من اليمن – كان “غير مفيد على الإطلاق”، مما أثار تساؤلات حول التزامها بالقضايا العالمية.



وأشار كامبل إلى أن الحوثيين المدعومين من إيران قد بدأوا في العام الماضي تنفيذ هجمات صاروخية على السفن الغربية، مما أدى إلى أزمة في الشحن الدولي، أثرت بدورها على الصين والعديد من الدول التجارية الأخرى.

مقالات مشابهة