السبت, 23 ديسمبر 2023 5:27 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أصدرت الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للعراق، جينين بلاسخارت، اليوم السبت، رسالة “نهاية العام”، فيما أكدت أن الأمم المتحدة ملتزمة بدعم العراق.
وقالت بلاسخارت، في نص الرسالة واطلع عليها/ المركز الخبري الوطني/: “بالنظر إلى العام الماضي، ذكرت أنه مع الاستقرار السياسي والفرص المشرقة في الأفق، أمام العراق فرصة ممتازة للنهوض بسرعة بتنميته المستدامة.

بعد مرور عام، ظهرت بالفعل خطوات هامة ومبادرات واعدة”.

وأضافت: “ولكن في حين أن البلد في وضع جيد يسمح له باغتنام الفرص العديدة أمامه، فإن القيام بذلك لن يكون إنجازًا سهلاً. ومن ثم، لا يسعني إلا أن أكرر كلمات الأمين العام أنطونيو غوتيريس خلال زيارته في وقت سابق من هذا العام: “إن الأمم المتحدة ملتزمة بدعم العراق في توطيد مؤسساته الديمقراطية والنهوض بالسلام والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان لجميع العراقيين.”.

وختمت بالقول: “نيابة عن أسرة الأمم المتحدة في العراق، أتمنى لكم جميعًا سنة جديدة سعيدة وسلام وصحة”.


المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

بو حبيب استقبل المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هنيس-بلاسخارت

إستقبل وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هنيس-بلاسخارت وجرى البحث في الوضع في جنوب لبنان وفي التصعيد الاسرائيلي الخطير بعد الهجوم السيبراني الذي أدى الى سقوط إثني عشر قتيلا، في حصيلة غير نهائية، والآف الجرحى جراء تفجير أجهزة اتصال في مناطق لبنانية عدة. 
وأكد الوزير بو حبيب أن الهجوم الاسرائيلي غير المسبوق والمدان بشدة يمثل إعتداءً صارخا على سيادة لبنان وأمنه وانتهاكا واضحا لكل المواثيق والأعراف الدولية. ونبّه الى خطورة ما جرى لا سيما وأنه يأتي على وقع التهديدات الاسرائيلية بتوسعة رقعة الحرب مع لبنان، ما قد يدخل المنطقة في دوامة أكبر من العنف، وينذر بنشوب نزاع أوسع. ودعا وزير الخارجية الأمم المتحدة الى ممارسة أقصى الضغوط على اسرائيل للجمها عن التصعيد ووضع حد لاعتداءاتها على لبنان ودفعها الى تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 والانسحاب من الاراضي اللبنانية التي لا تزال تحتلها.

مقالات مشابهة

  • العراق خارج تصنيف الأمم المتحدة لجودة الاتصالات والإنترنت
  • “الشعاب” يبحث مع نائب الممثل لبرنامج الأمم المتحدة آخر مستجدات عملية انتخابات
  • بو حبيب استقبل المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هنيس-بلاسخارت
  • اليوم..الأمم المتحدة “تنظر”في قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • “سومو”:أكثر من (722) مليون طن حجم الاستيراد من البنزين خلال الربع الثاني من العام الحالي
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية لحصولها على المركز الأول إقليميًا والرابع عالميًا في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، ويؤكد: ثمار مباشرة للرؤية الطموحة “2030”
  • أحزاب اللقاء المشترك تدين التفجير الإسرائيلي لأجهزة “البيجر” وتؤكد تضامنها الكامل مع لبنان
  • الأمم المتحدة: انفجارت أجهزة “البيجر” في لبنان “مقلقة للغاية”
  • “غانيون” في ختام مهامها بليبيا: سيظل عزم وصمود وشجاعة الناس في ليبيا مصدر إلهام لي
  • انطلاق ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات 2025 – 2028” في أبوظبي