موقع 24:
2024-10-07@03:59:13 GMT

طلاب يقاضون الحكومة الكورية بسبب 90 ثانية

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

طلاب يقاضون الحكومة الكورية بسبب 90 ثانية

رفعت مجموعة من الطلاب الكوريين الجنوبيين مؤخراً دعوى قضائية ضد الحكومة، للمطالبة بملايين الدولارات كتعويضات، لأن معلمهم أنهى اختباراً غيّر حياتهم قبل 90 ثانية من الوقت المحدد.

ومن المعروف أن اختبار سونيونج للقبول في الجامعات في كوريا الجنوبية طويل وصعب، وآثاره تغير حياة الطلاب حرفياً. ولا تحدد نتائج الامتحان إمكانية الالتحاق بالجامعات فحسب، بل تحدد أيضاً خيارات الطلاب المهنية وعلاقاتهم، لذلك فلا عجب أن الجميع، بدءاً من الطلاب وأسرهم إلى حكومة كوريا الجنوبية، يأخذون اختبار سونيونج على محمل الجد.

وخلال الامتحان الذي يستمر 8 ساعات، تغلق كوريا الجنوبية مجالها الجوي، وتؤخر فتح سوق الأوراق المالية لمساعدة الطلاب على التركيز. لذلك، عندما أنهى أحد المعلمين الاختبار مؤخراً قبل 90 ثانية من موعده، كان ذلك حدثاً كبيراً جداً، له عواقب قانونية خطيرة.

ووقعت الحادثة في أحد مواقع الاختبار بالعاصمة سيول، في ختام المرحلة الأولى من امتحان سونيونج الكوري. ويبدو أن الجرس دق قبل 90 ثانية مما كان ينبغي أن يحدث، وقام المشرفون بأخذ أوراق الطلاب رغم احتجاجاتهم. إلا أن أعضاء هيئة التدريس اعترفوا بالخطأ قبل بداية الامتحان التالي، وحاولوا إصلاحه من خلال إرجاع دقيقة ونصف خلال استراحة الغداء، ولسوء الحظ، لم يُسمح للطلاب إلا بوضع علامات على الأعمدة الفارغة المتبقية في أوراقهم، وعدم تغيير أي من إجاباتهم الحالية.

وبحسب ما ورد كان الحادث غير العادي مؤلمًا للغاية بالنسبة لبعض الطلاب لدرجة أنهم لم يعودوا قادرين على التركيز لبقية مراحل الاختبار، حتى أن بعضهم استسلم تماماً وغادر مكان الاختبار. وفي يوم الثلاثاء، رفع 39 من الطلاب دعوى قضائية ضد حكومة كوريا الجنوبية، مطالبين بتعويض قدره 20 مليون وون (15400 دولار) لكل منهم، وهي التكلفة التقديرية للسنة التي قضوها في الدراسة.

وقال محامي الطلاب كيم وو سوك للصحفيين إن السلطات التعليمية لم تعتذر بعد، مضيفاً أنه واثق من النجاح، خاصة بالنظر إلى السوابق القانونية. ففي أبريل (نيسان)، منحت محكمة 7 ملايين وون (5250 دولار) لمجموعة من طلاب سيول زعموا أن الجرس دق قبل دقيقتين خلال اختبار سونيونج عام 2021، بحسب موقع أوديتي سنترال.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كوريا الجنوبية کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

بديلا عن نفقات حفل التخرج باهظة التكاليف.. طلاب طب المنوفية يتبرعون بجهاز إيكو وحضَّانة لمستشفى القصر التعليمي

تبرع طلاب الدفعة 39 بكلية الطب جامعة المنوفية بجهاز إيكو للقلب وحضانة أطفال وتم تسليمه مستشفى القصر التعليمي بشبين الكوم، وذلك بعد جمعهم أموال تبرعات بديلا عن حفلات التخرج، بلغ سعر سعر جهاز الإيكو مبلغ 400 الف جنيه وحضانة أطفال بمبلغ 200 ألف جنيه.

وأكد الطلاب، أنهم قرروا التبرع بأموال حفل تخرجهم لشراء جهاز الي مستشفى شبين الكوم التعليمي ليكون صدقة جارية عنهم.

وأضافوا أنه كان هناك أموال زيادة عن التبرعات بعد شراء الحضانة نحو 80 ألف جنيها وقرروا المشاركة بها في شراء جهاز آخر في مستشفى القصر التعليمي بشبين الكوم.

وأضاف الطلاب، أنه تم اختيار جهاز إيكو لعدم وجوده في مبنى العناية و الطوارئ بالمستشفى وضرورة نقل المرضي لمكان آخر مما يسبب خطر على حياتهم لأن هناك حالات حرجة تتطلب الجهاز.

مقالات مشابهة

  • جامعة عمران تكرم أوائل طلاب كلية الطب
  • عميد تمريض كفر الشيخ توزع الحلوى على الطلاب احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • كوريا الجنوبية تصدر أكثر من 60% من سياراتها إلى أميركا الشمالية
  • التعليم تحدد درجات الواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية لـ طلاب الابتدائية
  • بديلا عن نفقات حفل التخرج باهظة التكاليف.. طلاب طب المنوفية يتبرعون بجهاز إيكو وحضَّانة لمستشفى القصر التعليمي
  • خارجية كوريا الجنوبية: طائرة عسكرية تجلي 97 من رعايانا من لبنان
  • الغياب بالبصمة.. نظام جديد لتسجيل حضور طلاب اللغة الإنجليزية في «تجارة أسيوط»
  • الحكومة اللبنانية: استشهاد أكثر من 2000 شخص بسبب العدوان الإسرائيلي خلال عام
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي تحتفي بمرور 10 سنوات من النجاح في كوريا الجنوبية