في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لمعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، تفقد المهندس رجب السعيد ،رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، أعمال إحلال وتجديد محطة معالجة الصرف الصحي بمركز أبوقرقاص، مؤكدًا أن المحطة تبلغ طاقتها الاستيعابية 40 ألف متر مكعب يوميًا وجاري عمل توسعات لتصبح طاقتها الاستيعابية 60 ألف متر مكعب يومياً.



وأشار السعيد، إلى أن أعمال الإحلال والتجديد وتأهيل المحطة تُنفذ وفقا للجودة والمعايير الفنية المطلوبة وطبقا لجدول زمني محدد لاستيعاب كميات مياه الصرف الصحي من محطات الرفع الجديدة بقري مركز أبوقرقاص.

أخبار متعلقة

«أهداف 100 يوم صحة والفئات المستفيدة» في ندوات توعوية للعاملين بإدارة منيا القمح الزراعية

إزالة 6 حالات تعدي على الرقعة الزراعية بأبوقرقاص في المنيا

«إلكترونيًّا».. اختبارات القدرات بـ6 كليات في جامعة المنيا (الأوراق المطلوبة والأماكن)

تموين المنيا تضبط 103 مخالفات متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

«تعليم المنيا» تكرم أعضاء غرفة امتحانات الشهادة الثانوية (صور)

ضمن قوافل «حياة كريمة».. تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ1740 حالة بالمنيا

اخبار المنيا أخبار محافظة المنيا مياه المنيا محافظة المنيا نتيجة الاعدادية محافظة المنيا صيانة محطات المياه افتتاح محطة مياه ابوقرقاص

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين اخبار المنيا أخبار محافظة المنيا مياه المنيا محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

الوزير بركة: محطات تحلية مياه البحر توفر حاليا طاقة إنتاجية تبلغ 192 مليون متر مكعب

أفاد وزير التجهيز والماء نزار بركة، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن محطات تحلية مياه البحر توفر حاليا طاقة إنتاجية تبلغ 192 مليون متر مكعب، أكثر من 80 مليون منها موجهة أساسا للماء الصالح للشرب، فيما الباقي موجه للسقي أو الصناعة.

وسجل الوزير في معرض جوابه على أسئلة شفوية، أن تحلية مياه البحر عرفت تطورا مهما في الآونة الأخيرة، من خلال إنجاز بعض المحطات المهمة في إطار البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027، مشيرا إلى محطة التحلية بمدينة أكادير والتي بلغت 100 مليون متر مكعب، 54 مليون متر مكعب منها موجهة للماء الصالح للشرب والباقي للسقي.

وأشار أيضا إلى محطة الحسيمة التي توفر 6 ملايين متر مكعب، مضيفا أنه منذ مجيئ الحكومة تم تفعيل محطة أكادير في فبراير 2022 وهو “ما أنقذ المدينة وضمن الماء الصالح للشرب”، إلى جانب إعطاء انطلاقة محطة الداخلة التي توفر حاليا 37 مليون متر مكعب، منها 7 ملايين متر مكعب مخصصة للماء الصالح للشرب و30 مليون متر مكعب مخصصة للسقي.

ولفت الوزير أيضا إلى محطة الدار البيضاء الكبرى التي أعطى صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، انطلاقة أشغال إنجازها مؤخرا ، والتي ستبلغ قدرتها الانتاجية خلال الشطر الأول، الذي يرتقب أن يشرع في استغلاله في نهاية سنة 2026، 548 ألف متر مكعب من المياه المعالجة يوميا (200 مليون متر مكعب سنويا)، لترتفع هذه القدرة الإنتاجية في الشطر الثاني الذي سيشرع في استغلاله في منتصف سنة 2028، إلى 822 ألف متر مكعب يوميا، أي 100 مليون متر مكعب إضافية سنويا، منها 50 مليون متر مكعب للاستعمال في قطاع الفلاحة.

وأفاد الوزير أنه ستتم مضاعفة سعة المياه المعبأة بفضل التحلية عشر مرات في أفق سنة 2030، مضيفا أن كل المحطات الجديدة سترتكز على الطاقات المتجددة.

مقالات مشابهة

  • مياه آسنة وحشرات وأمراض معدية.. معاناة الفلسطينيين تتفاقم بمخيمات غزة
  • قطع المياه عن بعض المناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل لـ 8 ساعات
  • محافظة الجيزة: قطع المياه عن عدة مناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل
  • مياه القناة: استمرار فعاليات ورشة عمل تكنولوجيا معالجة الصرف الصحي
  • الوزير بركة: محطات تحلية مياه البحر توفر حاليا طاقة إنتاجية تبلغ 192 مليون متر مكعب
  • أزمة المياه العادمة تهدد حياة النازحين وسط قطاع غزة
  • "موارد المياه": نسعى لـ"حل عاجل" للتخلص من مياه الصرف بسوق الأسماك في عبري
  • أوبئة وحشرات نتيجة قصف محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بجباليا
  • حملة موسعة لوحدة مكافحة ناقلات الأمراض والملاريا بالعريش
  • حصول 7 محطات مياه وصرف صحي على اعتماد الإدارة الفنية المستدامة TSM بالجيزة