أعلن المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة، أنه نتيجة لهجوم الاحتلال الإسرائيلي على مبنى في مدينة غزة، استشهد 76 فردًا من عائلة واحدة، بحسب ما ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

أكثر غارة دموية في الحرب

ووفقًا للمتحدث باسم الدفاع المدني، محمود بصل، يُعتقد أن الغارة التي وقعت أمس، من بين الأكثر دموية في الحرب حتى الآن.

 

وذكر «بصل» أن 16 رب أسرة من عائلة المغربي قتلوا بالإضافة إلى نساء وأطفال، ومن بين الضحايا كان عصام المغربي، الموظف السابق في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وزوجته وأطفالهما الخمسة. 

بيان الأمم المتحدة

وبحسب البيان الصادر عن الأمم المتحدة، استشهد الرجل البالغ من العمر 56 عامًا، بالإضافة إلى زوجته لمياء (53 عامًا)، وأبناؤهما محمد (32 عامًا)، وسعود (30 عامًا)، ولمى (27 عامًا)، ولؤي (23 عامًا)، وعبيدة (13 عامًا).

وجاء في البيان: «عمل عصام مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمدة تقرب من 30 عامًا، حيث كان عضوًا محبوبًا في فريق برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني، وتأثرنا بشكل عميق بفقدان عصام وعائلته، إذ يظلون في ذاكرتنا، ونؤكد أن الأمم المتحدة والمدنيين في غزة ليسوا هدفًا لنا». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل الدفاع المدني الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة يفتحان باب التسجيل للالتحاق بنموذج محاكاة قمة المناخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عن فتح باب التقديم للالتحاق بالنسخة الثالثة من النموذج الدولى لمحاكاة قمة المناخ COP29simulation بالتعاون مع جامعة ADA  بدولة أذربيجان، وذلك بالتزامن مع عقد مؤتمر قمة المناخ COP29 هذا العام بمدينة باكو بدولة أذربيجان في الفترة من 11 وحتى 22 نوفمبر القادم 2024.
 

وتنظم الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، هذا النموذج للعام الثالث على التوالي، بعد النجاح الكبير الذي حققاه نموذجي محاكاة قمة المناخ  COP27 Simulation  وCOP28 Simulation   . ويتكون نموذج محاكاة قمة المناخ  من ثلاث مراحل، وهم برنامج بناء القدرات حيث يتم تدريب الطلاب المشاركين على العمل المناخي الدولي، دور الشباب في العمل المناخي وكذلك المهارات الدبلوماسية والتفاوضية ومهارات فض المنازعات، ثم يشارك الطلاب في فعاليات مؤتمر محاكاة قمة المناخ COP29 mock conference حيث يتم محاكاة عمليات التفاوض والمناقشات الفنية والتفاوضية على مدار ثلاثة أيام خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر القادم، وأخيرًا يتم نشر وثيقة نموذج محاكاة قمة المناخCOP29simulation Declaration   وعرض مخرجاتها في جلسات مؤتمر المناخ بدولة أذربيجان.
يأتي ذلك انطلاقا من دور الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم أهداف التنمية المستدامة، وبهدف تنمية مهارات الطلاب فيما يتعلق بالتوعية بالقضايا المناخية والالتزامات الدولية وكذلك تطوير مهارات التفاوض وصياغة الالتزامات الوطنية، وتعزيز دور الشباب من جمهورية مصر العربية وجميع أنحاء العالم والتأكيد على دور التعليم في خلق قادة مستقبليين قادرين على التأثير في القضايا المناخية وعلى المساهمة في خلق مستقبل مستدام للجميع.
 

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: تسعة من كل عشرة أشخاص في غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل
  • الأمم المتحدة: 9 من كل 10 في غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل
  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة يفتحان باب التسجيل للالتحاق بنموذج محاكاة قمة المناخ
  • استشهاد 33 فلسطينيا في هجمات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة
  • استشهاد 34 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • باسل رحمي: مستمرين في التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للنهوض بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة
  • «تنمية المشروعات»: مستمرون في التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • باسل رحمي: تعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للنهوض بالمشروعات المتوسطة والصغيرة
  • إعلام فلسطيني: استشهاد وإصابة عدة أشخاص جراء غارة إسرائيلية على جنوب خان يونس
  • شكري يشيد بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية بمصر