الأسبوع:
2024-07-06@16:53:28 GMT

محافظ الإسكندرية يسلم 55 منزلًا لأهالي قرية فلسطين

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

محافظ الإسكندرية يسلم 55 منزلًا لأهالي قرية فلسطين

سلم اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم، عدد 55 منزلًا لأهالي قرية فلسطين بنطاق حي العامرية ثان بعد الانتهاء من أعمال رفع الكفاءة والتطوير التي تمت من خلال وزارة البترول والثروة المعدنية متمثلة في شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك) بالتعاون مع جمعية الأورمان وكذلك تسليم عدد من المشروعات التنموية عبارة عن (54) رأس ماشية، و (37) من المشروعات الصغيرة بالإضافة إلى تقديم الدعم الصحي من خلال توزيع العديد من الأجهزة التعويضية وسماعات الأذن والأطراف الصناعية والكراسي المتحركة للحالات الأولى بالرعاية.

جاء ذلك بحضور، المهندس علاء عادل حجر وكيل أول وزارة البترول والثروة المعدنية، و.المهندس عمرو أحمد لطفي رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية أموك، و أحمد الجندي رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، واللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان.

وقدم الشريف، الشكر لجميع القائمين على عملية رفع كفاءة المنازل على أعلى مستوى للأسر الأولى بالرعاية بالقُرى الأكثر احتياجًا، مؤكدًا أن جميع مؤسسات الدولة تتكاتف لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للقُرى الأشد احتياجًا وذلك تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوحيد جهود العمل المجتمعي، ودعم دوره في تنفيذ خطط التنمية بالتعاون مع أجهزة الدولة.

وتفقد المحافظ، خلال أعمال التسليم عددًا من المنازل التي تمت إعادة الإعمار ورفع الكفاءة لها وشملت أعمال تركيب أسقف وأعمال السباكة والكهرباء والنجارة والمحارة وتركيب السيراميك والدهانات والتشطيبات وتجهيز المنازل بالأجهزة الكهربائية والأثاث.

وأكد محافظ الإسكندرية أن الهدف الرئيسي هو توفير حياة كريمة وآمنة للمواطنين، مشيرًا إلى أن ما نشهده هو إنجاز حقيقي وتكليل للجهود المبذولة لتوفير حياة كريمة لأهالي قرية فلسطين وهو ما يعد جزء من رؤية واستراتيجية بناء الجمهورية الجديدة وفقًا لرؤية مصر 2030.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: افتتاح عدد من المشروعات التنموية الإسكندرية المشروعات التنموية ذوي الاحتياجات الخاصة و الهمم

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تعقد أول اجتماع مع رؤساء المدن لمناقشة آليات العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت الدكتورة  جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اليوم السبت، اجتماعا مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن لمناقشة آليات العمل خلال المرحلة المقبلة، بحضور الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، اللواء محمد شوقي بدر - السكرتير العام للمحافظة وكامل غطاس، السكرتير العام المساعد.

خلال الاجتماع تم مناقشة خطة الرصف ووجهت رؤساء الوحدات المحلية بوضع نموذج  خاص بكل مدينة يعبر عنها فيما يخص استخدام الإنترلوك كما تم مناقشة ملف التعديات على الأراضي الزراعية وإزالة كافة التعديات بالمهد ، وضرورة الإهتمام بمنظومة النظافة والإهتمام بالحدائق العامه وزيادة المساحات الخضراء و الوقوف على المشاكل التى تواجه ملف التصالح والعمل على حلها و تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات بما يتناسب مع القانون لخدمة المواطنين مع إعطاء الأولوية للملفات التى  تتواجد داخل الحيز العمراني.

ووجهت رؤساء الوحدات المحلية بضرورة تقديم تقرير بموقف المعدات بكل مدينة وتحديد الأعطال  الموجودة بها  للعمل على رفع كفاءة المعدات وتم مناقشة موقف الخطة الاستثمارية والمعوقات التى تحول دون تنفيذ المشروعات والعمل على حل تلك التحديات.  

وأكدت محافظ البحيرة  ضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، بالتواجد الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين للوقوف على المشكلات التي تواجههم والعمل على حلها.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتورة جاكلين عازر وصلت إلى مقر ديوان عام محافظة البحيرة برفقة الدكتور حازم جودة نائب المحافظ، يوم الخميس الماضي،  لتباشر مهامها كمحافظة جديدة. 

وبدأت محافظ البحيرة الجديدة بعقد اجتماعات مع قيادات المحافظة، بما في ذلك اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام للمحافظة وكامل غطاس السكرتير العام المساعد، لمناقشة القضايا الحيوية واستعراض المشروعات الخدمية والتنموية الرئيسية في المحافظة.

من هي جاكلين عازر محافظ البحيرة الجديد؟

- تولت جاكلين عازر عبدالحليم عازر منصب نائب محافظ الإسكندرية بداية من عام 2019.

- من مواليد 13 مارس 1987 بمدينة دمنهور عاصمة محافظة البحيرة.

- حصلت على بكالوريوس الطب والجراحة، من جامعة الإسكندرية عام 2010، وحصلت على درجة الماجستير في طب المجتمع والصحة العامة من جامعة الإسكندرية في عام 2015.

- عملت معيدة في قسم طب المجتمع بكلية الطب في جامعة الإسكندرية من عام 2012 حتى عام 2016.

- حصلت على درجة الدكتوراه في الطب والصحة العامة والطب الاجتماعي والوقائي في عام 2021.

- تولت منصب مساعد مدير مشروع في منظمة الصحة العالمية لمشروع تقييم تغطية التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية.

- شاركت أيضًا في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب خلال الفترة من فبراير 2018 حتى فبراير 2019.

مقالات مشابهة

  • لعرض منتجات قرية الفواخير.. محافظ القاهرة يتفقد أعمال إقامة 40 معرضًا
  • محافظ البحيرة تعقد أول اجتماع مع رؤساء المدن لمناقشة آليات العمل
  • محافظ القليوبية لأهالي كفر شكر: برنامج عاجل لإنهاء المشكلات ودفع المشروعات
  • حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم
  • التحالف الوطني يسلم 1109 أجهزة تعويضية لذوي الهمم في الدقهلية
  • محافظ المنيا: عودة المياه تدريجياً بعد تغيير خط الصرف الرئيسي فى سمالوط
  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة
  • محافظ جدة يطلع على خطط” هدية الحاج والمعتمر”
  • قطاع الأزهر بالإسكندرية: أهمية وحدة البناء المعرفى والدعم النفسى للطلاب بالمدارس
  • وفاة مسنة في حريق منزل لم تتمكن من إنقاذ نفسها