بين الحنين لما مضى والرجاء فيما هو آت نتقلب في الحياة ، حياة كل إنسان لا تخلو من هذين الشعورين المتناقضين ، نحِن لأيام حلوة مضت ولن تعود ونتخوف من أيام قادمة لا نعلم حلوها أو مرها وننتظر قدومها في رجاء من الله أن تكون حلوة كالتي مضت.

الحنين إلى الماضي يلازمنا في كل مراحل وسنوات عمرنا .... لا نحِن لنسختنا الضعيفة التي أصبحت اليوم أقوى ولا لسذاجة عقولنا التي أصبحت اليوم أنضج .

... وإنما نحِن لأماكن وأشخاص وأحداث أخذت من عمرنا وأيامنا وعلقت في ذاكرتنا .... نسافر إليها بخيالنا لنتذكر كيف كنا في قمة سعادتنا ، نحِن لأيام طفولتنا البريئة التي رحلت للأبد ولم يتبقى منها إلا قليل من نقاء وبراءة قلوبنا .... لأحلامنا البسيطة التي كان من السهل تحقيقها .... لطموحاتنا الصغيرة التي لا تجعلنا نحارب ونصارع للوصول إليها كما هو الحال في حاضرنا .... كل فترة من حياتنا فيها الحلو والمر ولكن يبقى الماضي له بريق خاص لا يقارن بحاضرنا.

أما المستقبل المجهول فلا شك أنه يخيف كل شخص فينا ، لكن تختلف نسب هذا الخوف بين إنسان وآخر حسب قوة إيمانه بالله .... الإنسان المؤمن يدرك أن الأيام جميعها ملك لله والله قادر على أن يجعل القادم كالماضي أو أفضل .... لا شك أننا يجب أن نخطط لتأمين مستقبلنا لأن الحياة فيها من المفاجآت ما يجعلنا نحتاط ومن المشكلات والأزمات ما يجعلنا نفكر في حلول وتسويات .... لكن الخوف المرضي من المستقبل بشكل مبالغ فيه والتفكير الزائد عن الحد لدرجة تجعلنا لا نستطيع أن نستمتع بحياتنا في حاضرنا فهذا عدم إيمان ومحاولات شيطانية لزعزعة ثقتنا بخالقنا.

جميل هو الماضي الذي نسافر بخيالنا إليه عبر الزمن في حاضرنا ونتذكر ذكرياتنا الحلوة .... لا مفر من المستقبل الذي نخاف منه فعلينا أن ننتظره في رجاء آملين أن نصنع من الذكريات الحلوة ما يجعلها ماضي جميل كالماضي الذي نحبه.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ياسمين عبد العزيز تدعم شيرين بفيديو وتعليق

متابعة بتجــرد: حرصت النجمة ياسمين عبد العزيز على دعم مواطنتتها الفنانة شيرين عبد الوهاب في ظل أزماتها المستمرة من شركة “روتانا” التي تمنعها من طرح أغانيها وتتخذ بحقها إجراءات صارمة وقاسية.

وعلى الرغم من سياسة حذف الأغاني التي تفرضها “روتانا” على المغنية المصرية إلا أنها تنجح في تسريب أغانيها الجديدة عبر وسائل السوشيال ميديا والتي تحقق من خلالها نجاحاً باهراً وانتشاراً واسع بين محبيها من الجمهور والنجوم ومن بينهم النجمة ياسمين عبد العزيز التي حرصت على دعمها بطريقتها الخاصة.

وشاركت ياسمين متابعيها على انستغرام بمقطع فيديو لأغنيتها الجديدة “عودتني الدنيا” التي طرحتها الأسبوع الماضي، وأكدت إعجابها بالأغنية وكلماتها التي تمسها بقورة من خلال تعليق مقتضب كتبت فيه “الله يا شيري”.

من جهة ثانية، تستعد ياسمين للبدء بتصوير مسلسلها الجديد “وتقابل حبيب”كإسم مبدئي، وستنافس من خلاله ضمن موسم دراما رمضان 2025، وهو من تأليف الكاتب المصري عمرو محمود ياسين، وإخراج محمد الخبيري وإنتاج شركة “سينرجي”، ولم يتم تحديد النجوم المشاركين معها في بطولة العمل.

2024-09-16Elie Abou Najemمقالات مشابهة بعد صيف ناجح.. هذا ما يحضر له رولان مهنا

57 دقيقة مضت

مجموعة زاهد تسعى للاستحواذ على شركة بارلوورلد الجنوب أفريقية

ساعة واحدة مضت

أزمة عمرو مصطفى مع عمرو دياب تدخل فصلاً جديداً

6 ساعات مضت











     Privacy Policy |Copyright 2013-2021 Bitajarod All Rights Reserved © | Developed & Managed by XeyoX Interactiveإلى الأعلى

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • هل ينجح ذكاء آبل الاصطناعي في تسهيل حياتنا حقًا؟
  • كريم وزيري يكتب:: تكنولوجيا الأدوات الذكية والأسلحة الخفية
  • طريقة عمل آيس كريم باللوتس لمذاق منعش وشهي
  • شاهد بالفيديو.. بعد أن ظهر معها في بث مباشر.. الكوميديان “جلواك” ينتقد “لوشي” بسبب “شوكلاتة” الدعامة ويصفها بــ(اللطخة) والحسناء ترد عليه بوصلة ضحك: (أديك الزيت يا حلو يا جميل)
  • ما الذي يجعلنا نضحك عند تعرضنا للدغدغة؟ دراسة تكشف أسرار الاستجابة الفريدة
  • د. منجي علي بدر يكتب: رسائل قمتَي «المستقبل والبريكس»
  • ياسمين عبد العزيز تدعم شيرين بفيديو وتعليق
  • جميل عفيفي: "تكافل وكرامة" تشارك الحكومة في تحسين مستوى المواطن
  • ندياي: الزمالك هو النادي الأكبر في أفريقيا.. ومصر بلد جميل