أعلنت "كتائب القسام" و"سرايا القدس"، عن قتل عدد من الجنود وتدمير العديد من الآليات العسكرية الإسرائيلية خلال الساعات الماضية، وأنهما تخوضان اشتباكات ضارية على مختلف محاور التوغل.

وأصدرت الفصائل الفلسطينية خلال اليوم بيانات منفصلة بشأن مسار المعارك في جباليا شمالي القطاع وخان يونس وحي الشيخ رضوان وحي الشجاعية، وإعلانها عن تدمير عدد من الآليات وقتل جنود إسرائيليين في كمائن محكمة، تزامنا مع قصف حشودات إسرائيلية داخل غزة وفي غلاف القطاع.

كتائب القسام

16:25: تمكن مجاهدو القسام من استدراج 5 جنود صهاينة من وحدة "يهلوم" داخل أحد الأنفاق القسامية شرق مدينة خانيونس وبمجرد دخولهم للنفق تم تفجيره والقضاء عليهم من نقطة صفر

16:10: تمكن مجاهدو القسام من استهداف جنديين صهيونيين بقذيفة "RPG" في مدينة خانيونس أدت إلى مقتلهم على الفور وتحولهم إلى أشلاء

15:56: كتائب القسام تدمر ناقلة جند صهيونية بقذيفة "الياسين 105" شمال مدينة خانيونس واشتعال النيران فيها

15:35: تمكن مجاهدو القسام من إيقاع 4 جيبات لقيادة العدو في كمين محكم في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة حيث قاموا بتفجير حقل مركب من العبوات المضادة للأفراد والدروع بهم ما أدى إلى سحق القوة ومقتل جميع أفرادها، كما تم تدمير دبابة صهيونية هرعت إلى المكان بقذيفة "الياسين 105" واستهداف قوات النجدة والإخلاء بمنطقة العملية بمنظومة الصواريخ "رجوم" وقذائف الهاون من العيار الثقيل، وشوهدت طائرات وسيارات الإسعاف الصهيونية تنقل القتلى من المكان

15:00: تمكن مجاهدو القسام من الإجهاز على جندي صهيوني من مسافة صفر في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة

14:35: كتائب القسام تستهدف آليتين صهيونيتين بقذيفتي "ياسين 105" في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة

14:21: كتائب القسام تدك تحشدات قوات العدو المتوغلة في محاور مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل

13:45: كتائب القسام تدك غرف القيادة الميدانية للعدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل

11:17: مجاهدو القسام يخوضون معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة في منطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى

11:06: تمكن مجاهدو القسام من تدمير 5 دبابات صهيونية وقتل وإصابة جميع أفرادها بعد إعادة استخدام صاروخين يزنان 2 طن أطلقهما الاحتلال تجاه بيوت الآمنين ولم ينفجرا، فزرعهما مجاهدونا في طريق تقدم آليات الاحتلال في منطقة جباليا البلد وفور وصول الآليات للمكان تم تفجير الصواريخ

10:40: تمكن أحد مجاهدي القسام من الإجهاز على 4 جنود صهاينة من نقطة صفر في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمال قطاع غزة

10:27: قبل قليل.. تمكن مجاهدو القسام في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة من تفجير عين نفق مفخخة في قوة صهيونية خاصة واستهداف قوات النجدة التابعة لها بقذائف الهاون من العيار الثقيل وأوقعوهم جميعًا بين قتيل وجريح

09:27: مجاهدو القسام يخوضون اشتباكات مسلحة ضارية منذ أمس مع قوات العدو المتوغلة في منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة، استخدموا خلالها عبوات العمل الفدائي وقذائف "الياسين 105" المضادة للدروع وقذائف "TBG" المضادة للأفراد والتحصينات، وأوقعوا خلالها عددًا كبيرًا من الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح وما زالت الاشتباكات مستمرة

سرايا القدس

10:19: سرايا االقدس: رصدنا توغلا محدودا لآليات العدو على الحافة شرق رفح قصفناها بوابل من قذائف الهاون العيار الثقيل وأصبناها إصابات مباشرة ومحققة.

11:02: سرايا القدس: استهدفنا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة "تاندوم" محيط دوار أبو شرخ في محور التقدم شمال قطاع غزة.

13:11: سرايا القدس: دكَّ مجاهدونا التحشدات العسكرية محيط منطقة أم المهد شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60.

14:28: سرايا القدس: قصفنا التحشدات العسكرية في منطقة الزنة شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون.

15:40: سرايا القدس: قصفنا برشقة صاروخية مقر قيادة ميداني لقوات العدو في منطقة الزنة شرق خانيونس.

يتبع..

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس سرايا القدس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام الهاون من العیار مدینة خانیونس کتائب القسام سرایا القدس قوات العدو فی منطقة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القسام وسرايا القدس تستهدفان قوات الاحتلال بقذائف الهاون في رفح

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس بالاشتراك مع سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، استهدافها بقذائف هاون جنود الاحتلال وآلياته في مخيم يبنا برفح جنوب قطاع غزة.

 

وتواصل سرايا القدس وكتائب القسام مع فصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى، تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في محاور عدة من قطاع غزة، حيث تستهدف بشكل يومي جنود الاحتلال وآلياته بالصواريخ والقذائ

 

مئير بروش: "لا توجد قوة في العالم تستطيع إجبار طلاب المعاهد على التجند للجيش والقرار يؤدي إلى انقسام الدولة لشعبين"

 

أثار تصريح وزير في حكومة الاحتلال ، مئير بروش ، جدلاً واسعاً بعدما أكد أنه لا توجد قوة في العالم تستطيع إجبار طلاب المعاهد الدينية على التجند للجيش ، وأضاف بروش أن قرار المحكمة العليا بشأن هذه القضية يهدد بانقسام الدولة إلى شعبين.

 

وفي تصريحاته التي أوردتها وسائل الإعلام الإسرائيلية، أكد بروش على أن حكم المحكمة العليا الذي يلزم المعاهد الدينية بالمساواة في التجنيد مع المدارس العادية، يمثل تدخلاً في شؤون الدين والتربية، مما قد يؤدي إلى تفكك اجتماعي في الدولة.

 

وأشار بروش إلى أن الشرعية الدينية للمعاهد تعتبر مبدأ دستورياً في إسرائيل، وأن أي تدخل في هذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى تصعيد النزاعات داخل الدولة، وإلى انقسامها إلى مجتمعين متنازعين.

 

وختم بروش تصريحاته بالدعوة إلى حوار وطني شامل لحل هذه الأزمة، معبراً عن استعداده للتعاون مع جميع الأطراف لإيجاد حلول توافقية تحفظ حقوق الأطراف المعنية وتجنب تفاقم الانقسامات الداخلية في إسرائيل.

 

حماس تنتقد إدارة بايدن وتحملها مسؤولية استمرار الإبادة ضد الشعب الفلسطيني

 

أدانت حركة حماس إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، واتهمتها بتقديم الغطاء السياسي والعسكري للاحتلال الإسرائيلي لمواصلة ما وصفته بـ"الإبادة" ضد الشعب الفلسطيني. جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث باسم حركة حماس، حيث أدانت الحركة بشدة القمع والاعتقالات الجماعية التي تنفذها قوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

 

وأكد المتحدث باسم حماس أن السياسات الأمريكية الحالية تسهم في تفاقم الوضع الإنساني والمعاناة في فلسطين، مشيراً إلى أن استمرار الدعم الأمريكي للسياسات الإسرائيلية يعزز من مستوى التصعيد والانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني.

 

وأضاف البيان أن حماس تدين بشدة الصمت الدولي وعدم اتخاذ إجراءات فعالة لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الفلسطينيين، مطالبةً المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بالتدخل الفوري لحماية الأبرياء ووقف الاعتداءات الإسرائيلية الهمجية.

 

وختم البيان بدعوة إدارة بايدن إلى تغيير سياستها النابعة من "الدعم الكامل للاحتلال الإسرائيلي"، معلناً استعداد حماس للدفاع عن حقوق شعبها بجميع الوسائل المتاحة حتى تحقيق الحرية والعدالة للفلسطينيين.

 

 

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تقصف مقر قيادة الاحتلال في نتساريم
  • كتائب القسام: استهدفنا قيادة العدو في محور نتساريم بصواريخ رجوم
  • سرايا القدس تقصف جنود الاحتلال وآلياته في محيط معبر رفح / فيديو
  • المقاومة الفلسطينية تواصل استهداف جنود وأليات الاحتلال على مختلف محاور القتال في غزة
  • مقاومو القسام والأقصى يستدرجون قوة صهيونية ويستهدفونها في طولكرم
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة جنود إسرائيليين في هجوم جوي لحزب الله
  • ألوية "الناصر صلاح الدين" وكتائب "شهداء الأقصى" تعرض مشاهد من قصف موقع أبو مطيبق العسكري
  • القسام وسرايا القدس تستهدفان قوات الاحتلال بقذائف الهاون في رفح
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • بالفيديو.. كتائب القسام تستهدف آلية إسرائيلية من نوع "أوفك"