لجريدة عمان:
2024-10-05@05:59:05 GMT

فوزان عريضان لأهلي سداب والسيب في دوري السلة

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

فوزان عريضان لأهلي سداب والسيب في دوري السلة

تمكّن أهلي سداب من تحقيق فوز عريض على صلالة 85-53، كما نجح السيب في هزيمة منافسه نزوى 86-49، ضمن مباريات الدور الثاني لمنافسات دوري كرة السلة، وذلك في المواجهتين اللتين أقيمتا على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وبهاتين النتيجتين تصدّر السيب الترتيب العام برصيد 22 نقطة، فيما أصبح رصيد نزوى ونادي أهلي سداب عند 17 نقطة.

وجاءت المباراة الأولى لعبا ونتيجة لصالح أهلي سداب الذي تمكّن من الفوز وتوسيع الفارق في الفترات الثلاث الأولى، فيما تفوّق صلالة في الربع الرابع لكن فارق النقاط في الفترات السابقة رجّحة كفة أهلي سداب، وكان لتفوق لاعبي أهلي سداب دور مهم في تحقيق الفوز حيث سجل لاعبوه وائل جيلاتي 27 نقطة، وحمير الحسني 18 نقطة، وخالد الهاشمي 12 نقطة، وسامي الغيلاني 10 نقاط، فيما قاد التسجيل لصلالة محمد الهوتي 15 نقطة، وفيصل عبد النبي 13 نقطة، وأمجد البلوشي 10 نقاط.

بدأ أهلي سداب المباراة بشكل جيد وتمكن من التقدم بـ5 نقاط بعد تسديدة من تحت السلة للاعبه سامي الغيلاني وتسديدة ثلاثية عبر خالد الهاشمي، وافتتح صلالة التسجيل عبر محمد الهوتي بتسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة، وتواصلت الهجمات المتبادلة، حيث أضاف أهلي سداب 5 نقاط جديدة عبر لاعبيه سامي الغيلاني وأحمد الحسني ليتقدم فريقه 10-2، ونجح فيصل عبد النبي لاعب صلالة في تسجيل ثلاثية قلّص بها الفارق، واستمرت الإثارة بتسجيل المزيد من النقاط حين أضاف أهلي سداب 13 نقطة، فيما أضاف صلالة 9 نقاط، لينتهي الربع الأول بتقدم أهلي سداب على صلالة 23-14.

وفي الربع الثاني واصل أهلي سداب أفضليته الميدانية واستطاع دفاعه التصدي لعدد من هجمات صلالة، فيما نجح مهاجموه في تسجيل النقاط وتوسيع الفارق حيث بادر أهلي سداب بتسجيل ثلاثية عبر خالد الهاشمي، وأضاف وائل جيلاتي نقطتين بتسديدة من تحت السلة، بعدها تمكن لاعب صلالة من تقليص الفارق، ليستمر التنافس من الجانبين حتى نهاية الشوط الأول الذي تقدم فيه أهلي سداب على صلالة 47-24.

وفي الربع الثالث واصل أهلي سداب نجاعته الهجومية والدفاعية ونجح لاعبوه في تسجيل عديد النقاط وتوسيع الفارق، فيما حاول صلالة تذليل الفارق من خلال تسجيل 10 نقاط، لينتهي الربع الثالث بتقدم أهلي سداب على صلالة بنتيجة 73-34.

وفي الربع الرابع تغيّر سيناريو اللعب لتصبح أفضلية اللعب نسبيا لصالح صلالة واستطاع لاعبوه التفوق في الهجوم وتسجيل النقاط حيث سجل مهاجوه 19 نقطة، فيما سجل لاعبو أهلي سداب 12 نقطة، لتنتهي المباراة بفوز أهلي سداب على صلالة بنتيجة 85-53.

أدار المواجهة الحكم الدولي راشد المشيفري حكما أول، والدولي ثاني الخلاصي حكما ثانيا، والدولية وفاء السمرية حكمة ثالثة، وعلى الطاولة جمعة الهنائي وهدى الهنائية وماجد الأخزمي.

وفي المباراة الثانية حقق السيب فوزا مهما على حساب نزوى بعد مباراة قوية ومثيرة وخاصة من جانب السيب الذي نجح في التفوّق في الفترات الثلاث الأولى، ولم يسعف نزوى تفوقه في الربع الرابع للعودة في النتيجة، وكان لتفوق عدد من لاعبي السيب الدور الكبير في الفوز، حيث قاد عمليات التسجيل في الفريق كل من سهيل البوسعيدي الذي سجل 19 نقطة، والمحترف بريس الذي سجل 18 نقطة، وعبدالرضا البطاشي الذي سجل 13 نقطة، ورشيد الزهيبي الذي سجل 10 نقاط، فيما تميز من نزوى وقاد عمليات التسجيل كل من المحترف نيفر ماكورد الذي سجل 13 نقطة، ومحمد العنقودي وسيف التوبي والمحترف كوبر ديفنت الذي سجل كل واحد منهم 9 نقاط.

بدأ السيب المباراة بشكل جيد وأحكم سيطرته على الربع الأول رغم الرد من قبل نزوى لكنه استطاع التقدم وتوسيع الفارق، وبادر السيب بالتسجيل عبر رشيد الزهيبي، ورد نزوى بتسجيل نقطتين عبر نيفر، ثم أضاف السيب 7 نقاط عبر لاعبَيه عبدالرحمن الشعيبي، وعبدالرضا البطاشي، وتمكن نزوى من تسجيل 5 نقاط عبر المحترف نيفر، لكن التقدم بقي للسيب 9-7، بعدها استطاع السيب مضاعفة الفارق، لينتهي الربع الأول بتقدم السيب على نزوى 22-12.

وانتهى الربع الثاني من اللقاء بتقدم السيب 44-22.

وفي الربع الثالث واصل لاعبو السيب نشاطهم الهجومي على سلة نزوى ونجح دفاعه في التصدي لعدد من الهجمات التي استثمرها السيب لمضاعفة النتيجة بتسجيله 28 نقطة، فيما سجل نزوى 8 نقاط فقط، لينتهي الربع الثالث بتقدم السيب على نزوى 72-30.

وفي الربع الرابع استمر اللعب سجالا بين الفريقين، حيث شهد الربع تفوقا نسبيا في التسجيل لصالح نزوى الذي تمكن لاعبوه من تسجيل 19 نقطة، فيما أضاف السيب 14 نقطة، لتنتهي المباراة بفوز السيب على نزوى بنتيجة 86-49.

أدار اللقاء الحكم الدولي اليمني طه الحاشدي حكما أول، وعلي السلماني حكما ثانيا، ومازن الهلالي حكما ثالثا، وعلى الطاولة جمعة الهنائي وهدى الهنائية وحافظ أولاد أحمد.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أهلی سداب على صلالة فی الربع الرابع الربع الثالث وفی الربع الذی سجل

إقرأ أيضاً:

في دوري يلو| العربي يفوز على العين.. والبكيرية والطائي سلبية

حائل- خالد الحامد
حقق العربي فوزًا مستحقًا على ضيفه العين بثلاثة أهداف نظيفة، في المواجهة التى جرت بينهما على استاد التعليم بعنيزة، في افتتاح الجولة السادسة من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى. بهذه النتيجة، رفع العربي رصيده إلى 8 نقاط، وبقي العين على رصيده السابق 6 نقاط. وتعادل البكيرية على ملعبه مع ضيفه الطائي سلبيًا، وشهدت المباراة طرد لاعب البكيرية كونر بايين؛ ليرفع البكيرية رصيده إلى 3 نقاط والطائي إلى8 نقاط.

مقالات مشابهة

  • الكرخ يقرصن ثلاث نقاط من السفانة في دوري نجوم العراق
  • في دوري يلو| العربي يفوز على العين.. والبكيرية والطائي سلبية
  • زاخو يفوز على غاز الشمال في دوري المحترفين لكرة السلة
  • 3 مباريات في استكمال مباريات الدرجة الأولى.. غداً
  • العربي القطري يهزم البطائح الإماراتي في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • برشلونة يواجه ألافيس.. والريال يبحثان مخرج آمن
  • برشلونة والريال يبحثان عن العودة للانتصارات في الدوري الإسباني
  • في «الدراما الأوروبية».. كل الدوريات أفضل من «الليجا»!
  • القوة الجوية يخطف ثلاث نقاط ثمينة من التعاون السعودي في دوري أبطال آسيا
  • الأهلي والهلال في قمة جدة