موقع 24:
2024-09-19@17:27:58 GMT

تطبيق ثريدز الأكثر شعبية على "آبل"

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

تطبيق ثريدز الأكثر شعبية على 'آبل'

أصبح تطبيق ثريدز هذا الأسبوع هو التطبيق الأكثر شعبية في متجر تطبيقات آبل في الولايات المتحدة، مما يدل على أن منافس منصة إكس يكتسب قوة جذب، في أعقاب استحواذ إيلون ماسك على تويتر.

وتم إطلاق تطبيق ثريدز، وهو عبارة عن منصة وسائط اجتماعية تعتمد على النصوص من ميتا، وتعمل بشكل مناسب لمنصة إكس قبل 6 أشهر. وبعد الارتفاع الفوري في الشعبية، والذي شهد تحطيم ثريدز للرقم القياسي لتطبيق يصل إلى 150 مليون عملية تنزيل، انخفض الاستخدام لأن التطبيق كان يفتقر إلى الميزات وكان مجرداً نسبياً.

وعلى مدار الأسابيع التالية، قام فريق صغير مكون من 15 مهندساً ببناء التطبيق على خلفية تقنية إنستغرام بتعديل النظام وإضافته إلى النظام الأساسي. ثم أطلق ثريدز إصداراً على الويب، وفي 14 ديسمبر (كانون الأول)، انفتح أمام مستخدمي الاتحاد الأوروبي.

ويبدو أن هذه الخطوة دفعت ثريدز هذا الأسبوع إلى المركز الأول في متجر تطبيقات آبل، وعلى الرغم من أن ثريدز تم تصنيفه ضمن المراكز الخمسة الأولى في الأسابيع الأخيرة، إلا أنه انتقل إلى المركز الثاني بعد انفتاحه على الاتحاد الأوروبي، وانتقل يوم الأربعاء إلى المركز الأول، وظل هناك منذ ذلك الحين.

وعلى مدى الأشهر الثلاثة الماضية، زاد عدد مستخدمي ثريدز بشكل مطرد. ونما عدد المستخدمين النشطين يومياً بنسبة 17% ليصل إلى أقل بقليل من 35 مليون شخص، وارتفع عدد المستخدمين النشطين شهرياً بنسبة 27% ليصل إلى أقل بقليل من 140 مليون شخص، وفقاً لبيانات Apptopia وتظهر البيانات أن إجمالي التنزيلات منذ الإطلاق بلغ 445 مليون، بحسب صحيفة بيزنس إنسايدر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ثريدز ثريدز وتويتر آبل

إقرأ أيضاً:

انتفاضات شعبية في الداخل الإسرائيلي (فيديو)

قالت تمارا حداد، الكاتبة والباحثة السياسية، إن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقوم بترتيبات عدة على المستوى الأمني والسياسي، تحديدا فيما يتعلق بالحكومة اليمنية، موضحا أنه يحاول إقالة وزير الدفاع يوآف جالانت لضم جدعون ساعر المرشح لوزارة الدفاع، كونه أكثر تطرفا من جالانت.

مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الاحتلال قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات صباح اليوم الثلاثاء مشاورات حول فتح الجبهة الشمالية

وأضافت «حداد»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه سيكون هناك مشاورات حول فتح الجبهة الشمالية أو استمرار الحرب على أرض قطاع غزة، لافتة إلى أنه هناك بعض المشاورات القائمة فيما يتعلق بإقالة وزير الدفاع يوآف جالانت، التي قد تهدأ الشارع الإسرائيلي.

وتابعت: «هناك انتفاضات شعبية أو تحرك شعبي في الداخل الإسرائيلي، فضلا عن أن هناك مخاوف من قبل نتنياهو بأن يتم تشكيل تحالف أو محور سياسي معارض بقيادة جالانت، خصوصا وأن جالانت أكثر شعبية، وشعبيته تفوق نتنياهو».

تفاقم الخلافات الشخصية بين نتنياهو وجالانت

وأكدت على أن جالانت يريد أن يعين جلعاد إردان الذي كان سفير بالأمم المتحدة الأمريكية كرئيسا الصناعة، مما أدى إلى تفاقم الخلافات الشخصية بين نتنياهو وجالانت، ولكن يحاول نتنياهو ترتيب وإعادة تشكيلات جديدة أمنية وسياسية وفق أهواءه، وهى استمرار الحرب على أرض قطاع غزة، لافتا إلى أن الهدف من هذه الترتيبات إطالة أمد الحرب.

مقالات مشابهة

  • مشروع الاختبارات الإلكترونية بجامعة أسيوط.. و«المنشاوي» يجتمع بالمنظومة لمناقشة التطبيق
  • واتساب تختبر مزايا جديدة في تحديثات الحالة داخل التطبيق
  • جامعة الأزهر تحصد المركز الأول في محو الأمية للعام الثالث على التوالي
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية لحصولها على المركز الأول إقليميًا والرابع عالميًا في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، ويؤكد: ثمار مباشرة للرؤية الطموحة “2030”
  • طالب متعدد المواهب ."مالك أحمد ..اشترك فى مسابقة تشالنج فيرست ليجو العالمية وحقق المركز الأول 2024 ورياضي متفوق
  • “الصلح خير” بشرطة الشارقة تسترد أكثر من 20 مليون درهم خلال النصف الأول من العام 2024
  • انتفاضات شعبية في الداخل الإسرائيلي (فيديو)
  • هشام ماجد يتنازل عن المركز الأول لفيلم "عاشق"
  • تطبيق “سهل” للخدمات الإلكترونية الحكومية يتجاوز 60 مليون معاملة منجزة في 3 أعوام
  • بإيرادات باهظة.. فيلم "عاشق" يحتل المركز الأول