الثورة نت/ يحيى كرد

دُشن مدير فرع المجلس الأعلى لشؤون الإنسانية بالحديدة جابر الرازحي بمستشفى كمران بمديرية المراوعة بمحافظة الحديدة، اليوم، المخيم الطبي المجاني، لجراحة العيون وزراعة العدسات، الذي تنظمه جمعية العون المباشر بالتنسيق مع المجلس الأعلى، ومكتب الصحة بالمحافظة.

ويهدف المخيم على مدى أسبوع إلى التخفيف من معاناة مرضى العيون من الفقراء والمساكين بمديرية المراوعة والمديريات المجاورة، من خلال إجراء عمليات سحب المياه البيضاء وزراعة عدسات وصرف أدوية مجانا.

وخلال التدشين أكد مدير فرع المجلس الأعلى للشئون الإنسانية بالمحافظة جابر الرازحي، أن المخيم الطبي المجاني الذي تموله جمعية العون المباشر يأتي في إطار التعاون والتنسيق بين المجلس و شركاء العمل الانساني، بهدف  التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين الذين يعانون من  مرض العيون.

بدورة أكد مدير المديرية عبدالله عبد الحميد، تنظيم هذا المخيم في مديرية المراوعة الذي سيسهم في مساعدة مرضى العيون من الفقراء والمحتاجين. مثمنا الجهود المبذولة في تنفيذ المخيم.

فيما أوضح نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وليد العماد ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور ابراهيم الجبلي، أن المخيم الطبي المجاني ياتي ضمن الأنشطة التي تحرص وزارة الصحة على دعم تنظيمها لتقديم  الخدمات الطبية و العلاجية  للمرضى من  الفقراء.

من جهته أشاد مدير مستشفى كمران الدكتور سالم الكشويع، بجهود جمعية العون المباشر في دعم هذا المخيم الطبي الإنساني. الذي سيعمل على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للفقراء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة مديرية المراوعة المخیم الطبی

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يرحب بمقترحات تطوير منظومة الصحة بالمحافظة

رحب اللواء خالد شعيب محافظ مطروح  بمقترحات الارتقاء بمنظومة الصحة وتبادل الرؤى والخبرات خاصة في التخصصات الطبية الأساسية والنادرة ومنها طب الأسرة والصحة النفسية.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الأربعاء مع الدكتور طارق الكاسح نقيب أطباء مطروح والدكتور ياسر همام وشريف الشناوى أعضاء مجلس النقابة، مع مناقشة استعدادات النقابة لتنظيم مؤتمر طبى عن طب الأسرة والصحة النفسية ودمجها بالوحدات الصحية بمطروح  وذلك خلال يومى الأحد والاثنين ١٣ و١٤ اكتوبر الجارى، يحاضر فيه أساتذة  ومدربين في مجال طب الأسرة  وبالتنسيق مع مديرية الصحة بمطروح، مع تنظيم عدد من ورش العمل على مدار اليومين والحرص على مشاركة الجهات المعنية  لتحقيق المستهدف من المؤتمر ونشر أهمية طب الأسرة والطب النفسى، وأهمية ذلك التخصص وتأثيره في الكشف على المرضى وتحديد كثير من طرق العلاج.

مقالات مشابهة

  • جامعة 21 سبتمبر تُطلق مخيمًا طبيًا مجانيًا لأمراض الباطنة بصنعاء
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يدشن المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة بجامعة 21 سبتمبر
  • تدشين المرحلة الخامسة من الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية وشحة بحجة
  • تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية المفتوحة في مديرية وشحة بحجة
  • حجة.. تدشين المرحلة الخامسة من الالتحاق بالدورات العسكرية في مديرية مستبأ
  • محافظ مطروح يرحب بمقترحات تطوير منظومة الصحة بالمحافظة
  • وزير الصحة يعلن من العيون قرب جاهزية أضخم مستشفى جامعي بالصحراء المغربية(صور)
  • مدارس المراوعة بالحديدة تشهد وقفات منددة بجرائم العدو الإسرائيلي
  • تدشين منتج "التمويل الطبي" من "مُزن"
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 4 جنود من وحدة “دفدوفان”.. ما الذي يجري في مخيم بلاطة؟