المناطق_واس

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في المنطقة الشرقية، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية.

 

أخبار قد تهمك تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة الرياض 23 ديسمبر 2023 - 5:03 مساءً تنفيذ حكم القتل حداً بأحد الجناة في منطقة الرياض 23 ديسمبر 2023 - 5:02 مساءً

 

وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

 

 

 

أقدم / سجاد بن جعفر بن أحمد البوري – سعودي الجنسية -، على قتل / محمد بن عبدالله بن علي آل حمود – سعودي الجنسية -، وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته، بسبب خلاف بينهما.

 

 

 

وبفضل من الله تمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وتأجيل استيفاء القصاص حتى بلوغ وتكليف القاصرتين من الورثة ومطالبتهما مع بقية الورثة باستيفائه، ثم ألحق بصك الحُكم ثبوت بلوغ ورشد القاصرتين ومطالبتهما مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من الجاني، وأيد ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه.

 

 

وقد تم تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بالجاني / سجاد بن جعفر بن أحمد البوري – سعودي الجنسية -، يوم السبت 10 / 06 / 1445هـ الموافق 23 / 12 / 2023م بالمنطقة الشرقية.

 

 

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

 

 

والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المنطقة الشرقية حكم القتل بأحد الجناة فی

إقرأ أيضاً:

أمير سعودي يرد على اتهامه بمحاولة قتل اللاعب فهد المولد في دبي

علق أمير سعودي، على اتهام موجه إليه بمحاولة قتل لاعب المنتخب السعودي ونادي "الشباب"، فهد المولد، الذي يتلقى الرعاية الطبية بعد إصابته على خلفية سقوطه في منزله بإمارة دبي.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن المولد يرقد في العناية المركزة بعد نقله إلى أحد مستشفيات دبي عقب سقوطه الخميس الماضي من الطابق الثاني في منزله على جسم إسمنتي بعد مغادرة أصدقائه، وإصابته بكسور عديدة في الجسم والجمجمة.

وكشف فريق الشباب السعودي، السبت، عن وصول رئيس مجلس إدارة النادي إلى دبي من أجل الوقوف على الحالة الصحية لفهد المولد.

▫️ رئيس مجلس إدارة النادي يصل إلى دبي للاطمئنان على "المولد" pic.twitter.com/RypYdfDzlC — نادي الشباب السعودي (@AlShababSaudiFC) September 14, 2024
وفي تصريح سابق، أشار الناي السعودي في تدوينة عبر حسابه على منصة إكس" (تويتر سابقا)، إلى أن "المولد تعرض لحادث سقوط من شرفة منزله الخاص في مدينة دبي الإماراتية ونقل إلى أحد المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية اللازمة يوم الخميس الماضي".

وفي السياق، رد الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز على اتهام وجهه إليه بمحاولة قتل اللاعب في دبي، نافيا أي صلة له بالحادثة.

أولًا : شفى الله فهد المولد وعافاه
ثانيًا: أنا في باريس
ثالثًا: لا للمخدرات https://t.co/YCpNP5lc2w — عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز???????? (@abdulrahman) September 13, 2024
جاء رد الأمير السعودي تعليقا على تدوينة أعاد مشاركتها عبر حسابه في منصة "إكس"، جاء فيها "أمير سعودي يحاول قتل لاعب كرة قدم. نجاة اللاعب فهد المولد من الموت بعد قيام أشخاص يتبعون سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز باقتحام منزله بدبي ورميه من الدور الثاني بشكل متعمدا ومع سبق الإصرار والترصد".


وقال الأمير السعودي في رده على التدوينة المشار إليها "أولا، شفى الله فهد المولد وعافاه. ثانيا، أنا في باريس. ثالثا، لا للمخدرات".

الله يحفظك أُرسِل لي أكثر من منشور بصيغ مشابهة وكلها من فئة معينة فواضح أنها حملة استهداف ( غبية) منظمة .. ولكن لا مناص من التوضيح https://t.co/SvsqArC0Jf — عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز???????? (@abdulrahman) September 13, 2024
وأضاف ردا على تدوينة أخرى تساءلت حول أسباب رده على الاتهام الموجه إليه، "الله يحفظك أُرسِل لي أكثر من منشور بصيغ مشابهة وكلها من فئة معينة فواضح أنها حملة استهداف غبية منظمة.. ولكن لا مناص من التوضيح".

يشار إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، قرر في وقت سابق إرسال فريق من الجهازين الإداري والطبي إلى دبي، من أجل متابعة حالة المولد الصحية بعد الحادثة.

مقالات مشابهة

  • السعودية: تنفيذ حكم الإعدام بحق 3 مواطنين
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة عسير
  • تنفيذ حكم القتل تعزيراً بجانيين في منطقة تبوك
  • تنفيذ حُكم القتل بمواطن أقدم على ارتكاب أفعال مجرمّة تنطوي على خيانة وطنه وانضمامه إلى كيان إرهابي
  • تنفيذ حكم القتل بمواطن ارتكب أفعال مجرمة وخان وطنه وانضم لكيان إرهابي
  • أمير سعودي يرد على اتهامه بمحاولة قتل اللاعب فهد المولد في دبي
  • الشرقية تُناقش آليات تنفيذ مشروع إنشاء قرية للبردي داخل قرية القراموص
  • بالأسماء.. نهاية وخيمة لمقيمين يمنيين بالسعودية.. تنفيذ حكم القتل تعزيراً عليهم في نجران وإعلان رسمي بما اقترفوه
  • تنفيذ حكم القتل تعزيراً بجانيين في منطقة نجران
  • تنفيذ حكم القتل تعزيراً بجانيين لتهريب الحشيش إلى المملكة