خرجت جماهير مدينة دنقلا اليوم في مسيرة عفوية دعما وسندا للقوات المسلحة وخاطب المسيرة ممثل اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار بالولاية الشمالية البروفيسور الطيب سوركتي محييا تضحيات ومجاهدات القوات المسلحة وهي تدافع وتزود عن تراب الوطن وعقيدته ومكتسباته والتصدي لكل أشكال الاستهداف والتآمر على السودان.
وأكد أن القوات المسلحة وطوال الخمسين عاما تدافع عن أرض وقيم وكرامة ومقدرات الشعب السوداني وجدد الثقة في القوات المسلحة والأجهزة الامنية الأخرى في حسم المعركة الدائرة الان في عدد من جبهات القتال ضد مليشيا الدعم السريع وتطهير البلاد من المتمردين والعملاء والمتربصين بأمن ووحدة وإستقرار الوطن وترحم على أرواح الشهداء من العسكريين والمدنيين الذين ضحوا بأنفسهم دفاعا عن الأرض والعرض وصون عزة وكرامة الشعب السوداني ودعا الشباب للانخراط في معسكرات الكرامة لنيل شرف الدفاع عن العقيدة والوطن.


كما خاطب المسيرة قائد اللواء ٢٦٦دفاع جوي دنقلا إنابة عن القوات المسلحة العميد الركن علي إدريس مشيدا بدعم وإسناد شعب الولاية الشمالية المتواصل للقوات المسلحة وأكد أن الولاية قدمت ومنذ إندلاع الحرب في أبريل الماضي دعما عينيا وماديا ومعنويا للقوات المسلحة وجرحى العمليات ومعسكرات التدريب المفتوحة وأسر الشهداء وأشار الى أن المعركة الدائرة الان في السودان هي معركة الامة السودانية مضيفا أن القوات المسلحة قادرة بفضل لله تعالي أولا ثم بجهود ودعم وإسناد الاجهزة الامنية الاخرى والشعب السوداني على حسم المعركة وتحقيق النصر المؤزر وتطهير البلاد من دنس المتمردين والعملاء والمتربصين بأمن ووحدة وإستقرار السودان وقال إن الاجهزة الامنية في الولاية الشمالية تعمل في تعاون وتنسيق وتناغم تام من أجل حماية وتأمين الولاية والمحافظة على الارواح والممتلكات.
الى ذلك طالب الشيخ مختار عثمان إدريس الذي تحدث في المسيرة إنابة عن اللجنة الشعبية لحماية مدينة دنقلا بضرورة مواصلة الاعداد والتدريب لمواجهة المؤامرات والابتلاءات التي تحاك ضد السودان وأعلن وقوف الولاية الشمالية بكل أجهزتها ومؤسساتها وقطاعاتها وفعالياتها المختلفة صفا واحدا خلف القوات المسلحة صمام أمان وإستقرار البلاد تأكيدا لجيش واحد شعب واحد.

سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الولایة الشمالیة القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني يعلن صد هجوم للدعم السريع بغرب كردفان

الجيش السوداني وصف تحركات قوات الدعم السريع في منطقة الميرم بأنها “هجوم غادر من مليشيا آل دقلو”.

الفولة: التغيير

أعلن الجيش السوداني،  تمكنه من صد هجوم نفذته قوات الدعم السريع على منطقة الميرم بولاية غرب كردفان- غربي وسط البلاد- صباح اليوم الأربعاء.

ويخوض الطرفان حرباً شرسة بدأت بالعاصمة الخرطوم في 15 ابريل 2023م، قبل أن تتمدد إلى إقليم دارفور وكردفان وولايات الجزيرة والنيل الأبيض وسنار، وتتفاقم كلفتها البشرية والمادية بعد نحو 15 شهراً من القتال والدمار.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية نبيل عبد الله في تعميم مقتضب نشرته منصات تابعة للجيش: “دحرت قواتنا في الميرم بفضل الله صباح اليوم هجوماً غادراً من مليشيا آل دقلو الإرهابية..”- حسب وصفه.

ولم تعلق قوات الدعم السريع على هذه الأنباء أو تصدر بياناً رسمياً يوضح طبيعة الموقف بغرب كردفان.

وشهدت ولاية غرب كردفان المجاورة لإقليم دارفور، تحركات مكثفة لقوات الدعم السريع للسيطرة على مقرات الجيش، بعد الاستيلاء على مقراته في نيالا بجنوب دارفور وزالنجي وسطها والجنينة في الغرب والضعين شرقاً، فيما لا يزال الجيش يحتفظ بمقراته في مدينة الفاشر بشمال دارفور، فيما وصل إلى غرب كردفان عشرات الآلاف من النازحين الفارين من ولايات أخرى.

وقبل نحو اسبوعين، نفذت قوات الدعم السريع هجوماً على رئاسة الولاية بمدينة الفولة والمؤسسات الرسمية ونهبت أسواق المدينة والمدنيين، وأدانت حكومة الولاية ما وصفته بالاعتداء الغاشم.

وناشدت حكومة الولاية يومها، “كافة المستنفرين والمقاومة الشعبية” للاستعداد للمعركة الفاصلة لطرد “المليشيا المتمردة والإرهابية” من الولاية.

وتستضيف غرب كردفان، أكثر من 300 ألف نازح، وتزايد النزوح نحوها من القرى القريبة.

الجيش في بابنوسة

وفي سياق مقارب، نشرت الصفحة الرسمية للجيش السوداني فيديو يظهر منسوبي الفرقة 22 مشاة- بابنوسة وهم يقومون بعملية تمشيط “بالخطوة السريعة” في المدينة بقيادة قائد الفرقة اللواء الركن معاوية.

وعلقت بالقول إن معنويات الجنود مرتفعة “حيث استلمت خلال الأيام الماضية عربات مقاتلة بكامل التسليح وعددا من المدافع والاسلحة المختلفة وقتلت العشرات من مرتزقة مليشيا الدعم السريع الإرهابية المملوكة لأسرة دقلو”- حسب قولها.

الوسومالجيش الدعم السريع السودان الفولة الميرم دارفور غرب كردفان

مقالات مشابهة

  • حريق هائل يقضي على أكثر من «3500» نخلة شمال السودان
  • مدير شرطة الولاية الشمالية يتفقد سير العمل بمجمع الجواز الإلكتروني
  • عاجل | رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان للجزيرة: الشعب السوداني لن ينهزم والقوات المسلحة ستنتصر
  • شاهد بالفيديو.. القوات المسلحة والقوة المشتركة تحرر مدينة الدندر ومناوي يكتب محتفلاً
  • ولاية سنّار.. موطن أول دولة إسلامية في السودان
  • هل فعلاً سقطت سنجة بسبب الحارس الشخصي..!؟
  • الجيش السوداني يعلن صد هجوم للدعم السريع بغرب كردفان
  • نظام متطور لمراقبة سواحل مدينة مغربية
  • شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟
  • البرهان لا تفاوض مع من قتل ونهب الشعب السوداني