شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن مركز جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي يستقبل أكثر من 3,3 مليون مرتاد خلال النّصف الأول من عام 2023، الجامع حصل على المركز الرابع عالمياً والأول إقليمياً ضمن فئة أبرز 25 منطقة جذب للسياح. 127بالمائة زيادة بعدد مرتادي الجامع خلال النصف الأول مقارنة .،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مركز جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي يستقبل أكثر من 3,3 مليون مرتاد خلال النّصف الأول من عام 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مركز جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي يستقبل أكثر من...
الجامع حصل على المركز الرابع عالمياً والأول إقليمياً ضمن فئة أبرز 25 منطقة جذب للسياح. - 127% زيادة بعدد مرتادي الجامع خلال النصف الأول مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. - أكثر من 2,637 جولة ثقافية حملت في طياتها رسالة وثقافة دولة الإمارات المتمثلة في السلام والتعايش مع مختلف ثقافات العالم.

……………

أبوظبي في 14 يوليو/وام/ استقبل مركز جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي خلال النصف الأول من العام الحالي 3 ملايين و334 ألفا و757 مرتاداً بنسبة زيادة بلغت 127% مقارنة بعدد المرتادين في الفترة نفسها من العام الماضي من بينهم 914 ألفا و195 مصلياً، ونحو مليونين و388 ألفا و437 زائراً، منهم مليون و684 ألفا و409 زوار للجامع، و704 آلاف و28 زائراً قصدوا مركز الزوار وسوق الجامع، واستفادوا من أفضل الخدمات التي يقدمها، الأمر الذي شكل لهم تجربة متميزة ومتجددة ومتنوعة، في حين بلغ عدد مستخدمي الممشى الرياضي 32,125 مستخدمًا. وبلغت نسبة الزوار من داخل الدولة 19%، في حين بلغت نسبتهم من خارجها 81%، ما يعكس المكانة الكبيرة التي يحتلها الجامع كأبرز الوجهات العالمية التي تستقبل الملايين من الزوار سنوياً في حين زار مكتبة الجامع 1,104 زوار ووصل عدد المركبات التي أقلت المرتادين إلى الجامع إلى 757,026 مركبة. و تعزز هذه الأرقام الإنجازات العالمية المتقدمة التي حققها الجامع ضمن أبرز وأفضل مناطق الجذب السياحي في العالم، وذلك حسب تقييم موقع "تريب أدفايزر" المتخصص في شؤون السفر والسياحة عن عام 2022.

ووفق التقييم جاء الجامع في المركز الأول ضمن فئة "أبرز خمس وعشرين منطقة جذب للسياح في الشرق الأوسط"، والمركز الرابع عالمياً ضمن فئة "أبرز خمس وعشرين منطقة جذب للسياح"، والمركز التاسع عالمياً ضمن فئة "أبرز خمسة وعشرين معلماً يقدم جولات ثقافية وتاريخية". وبلغ عدد حجوزات الوفود الرسمية في النصف الأول من العام الحالي 648 حجزاً، التحق بها 10,979 شخصاً، في حين زار الجامع 167 وفداً رفيع المستوى، تضمنت زيارات 10 رؤساء دول، و3 نواب رؤساء دول، ورئيسي وزراء، و6 رؤساء برلمانات، و36 وزيراً، و4 نواب وزراء، و19 سفيراً وقنصلاً، و87 زيارة لوفود رسمية من جهات مختلفة.

اطلعت جميع الوفود على رسالة الجامع الداعية للتسامح والتواصل الحضاري وشاهدوا جمال

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس النصف الأول من العام الأول من فی حین

إقرأ أيضاً:

تركي آل الشيخ يعلن عن مفاجآت جديد مع أحمد عز وكريم عبد العزيز «تفاصيل»

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، عن مفاجآت فنية بشأن الفنان كريم عبد العزيز، والنجم أحمد حلمي.

وكتب تركي آل الشيخ، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أنهيت منذ قليل اجتماع مهم مع النجم الكبير كريم عبد العزيز، والنجم الكبير أحمد حلمي، والمخرج الكبير مروان حامد، ورئيس اللجنة الفنية لصندوق Big time أحمد بدوي، وفريق GEA وموسم الرياض».

تركي آل الشيختركي آل الشيخ يوجه رسالة لمنتقدي فيلم ولاد رزق 3

ووجه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية بالسعودية، رسالة لمنتقدي فيلم «ولاد رزق 3»، بطولة الفنان أحمد عز، وحرص على الاحتفال بالنجاح الكبير الذي حققه العمل.

وشارك تركي آل الشيخ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورة لإيرادات فيلم ولاد رزق 3، وعلق: «في أسبوعين عرض فيلم ولاد رزق 3 يحقق أكثر من 15 مليون دولار، ما يعادل أكثر من 720 مليون جنيه مصري.. صورة مع التحية لمن قال لا يمكن تحقيق ماتم صرفه على الفيلم».

اقرأ أيضاًتركي آل الشيخ يعلق على نجاح مسرحية «ملك والشاطر»

بعد تخطي إيراداته 170 مليون جنيها.. تركي آل الشيخ يحتفل بفيلم «ولاد رزق 3»

رسالة تركي آل الشيخ لمنتقدي فيلم «ولاد رزق 3»

مقالات مشابهة

  • «السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024
  • جامع حٍسْلْ .. منارة تاريخية توشك يدّ الإهمال على هدّمها
  • تركي آل الشيخ يعلن عن مفاجآت جديد مع أحمد عز وكريم عبد العزيز «تفاصيل»
  • السعودية.. تركي آل الشيخ يدافع عن فيلم أولاد رزق 3 ويكشف عن إيراداته خلال أسبوعين
  • بناه أحد الصحابة في السنة الـ 16 للهجرة النبوية: جامع حسْلْ .. منارة تاريخية توشك يد الإهمال على هدمها
  • جامع حٍسْلْ .. منارة تاريخية بحاجة للحماية من الاندثار
  • "حد أدنى للأجور" و"حماية للعمالة غير المنتظمة" ملفات انتصرت لها دولة 30 يونيو
  • حد أدنى للأجور.. حماية للعمالة غير المنتظمة.. ملفات انتصرت لها "دولة 30 يونيو"
  • حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • قرينة الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير