صلى الشعب القبطي في الإسكندرية، منذ قليل، صلاة الجنازة على القمص مكسيموس وصفي، راعي كنيسة السيدة العذراء مريم بمحرم بك، وأحد كبار كهنة الإسكندرية، الذي توفي خلال ساعة مبكرة من فجر اليوم، عن عمر ناهز 82 عاما، داخل الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية.

صلاة الجناز على راعي كنيسة العذراء

وترأس الجنازة الأحبار الأساقفة الأنبا بافلي أسقف قطاع المنتزه وشباب الإسكندرية والأنبا إيلاريون أسقف قطاع غرب والأنبا هيرمينا أسقف قطاع شرق والقمص إبرام اميل الوكيل البابوي، ولفيف من كهنة الإسكندرية وعدد كبير من أبناء الكنائس.

إلقاء نظرة الوداع على الراحل

وتواجد جثمان القمص المتنيح داخل كنيسته في محرم بك منذ الصباح وحتى ظهر اليوم، لإلقاء نظرة الوداع للشعب، ثم جرى نقله إلى الكاتدرائية المرقسية لصلاة الجناز، وتقيم الكنيسة العزاء الساعة 6 مساء بكنيسة العذراء بمحرم بك.

جدير بالذكر أن القمص مكسيموس وصفي، يعد أحد كبار كهنة الإسكندرية، إذ أنه كسر حاجة اليوبيل الذهبي خلال خدمته الكهنوتية، وخدم لمدة 52 عاما، كاهنا في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كاهن الإسكندرية صلاة جنازة کهنة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

الحبس عامين لمستورد جلب طائرة شراعية داخل نفايات بالإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار محمد سامح عبد الكريم، والمستشار طارق حافظ هريدى، والمستشار عبد السلام نبيه عبد السلام، سكرتير المحكمة أحمد الفيومى، بمعاقبة المتهم "ا.ص.ا" بالحبس عامين والزمته بإعادة تصدير المضبوطات علي نفقته والزمتة بالمصاريف الجنائية،لاتهامه باستيراد نفايات داخلها طائرة شراعية.

تعود احداث القضية المقيدة، برقم 2000 لسنة 2015 جنايات الميناء، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بميناء الإسكندرية،إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة، بضبط رسالة نفايات طبية بطريقة غير مشروعة،والتهرب من سداد الرسوم الجمركية.

تبين من التحقيقات، أن التحريات توصلت إلى قيام المتهم " أ.ص.ا" مستورد، بقيامة باستيراد رسالة جمركية داخل حاوية ومشولها طائرة شراعية وأجهزة طبية مستعملة،وغير صادر لها أي موافقات استيرادية أو تصاريح، وذلك بقصد التربح المادي وإدخالها البلاد بطريقة غير مشروعة التهرب من سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها،وأن المتهم علي علم بكون تلك الأجهزة الطبية مستعملة،وغير صالحة للاستخدام.

وكشفت لجنة الافراج الجمركي، أن مشمول الرسالة عبارة عن أجهزة طبية ومستلزماتها طبية وشاشات وطابعات،وافلام أشعة مستعملة في حالة سيئة وغير صالحة، وتعتبر من النفايات،وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.

مقالات مشابهة

  • الحبس عامين لمستورد جلب طائرة شراعية داخل نفايات بالإسكندرية
  • خدمة جديدة لشحن عدادات كبار المشتركين المستثمرين بفرع برج العرب الجديدة المطور
  • بالفيديو.. شهادات صادمة لأسرى فلسطينيين من قطاع غزة بينهم كبار سن
  • البابا تواضروس يتقدم بالعزاء لنيافة الأنبا بيشوي في نياحة القمص إسحق بشارة
  • غرق شابين جرفتهما الأمواج أثناء الصيد بشاطئ ستانلى فى الإسكندرية
  • الأنبا ميخائيل يحتفل بتأسيس المجموعة الكشفية في مدينة 15 مايو
  • كاتب مصري: لا في ده شايقي ولا جعلي ولا عرب ولا هوارة ولا سيناوي ولا شرقاوي
  • الأنبا سيداروس يترأس اجتماع كهنة قطاع عزبة النخل والمرج
  • اليوم.. 37 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ في البحيرة
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب بني سويف يؤدون امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ داخل 45 لجنة