قام عدد من جنود الإحتلال الإسرائيلي، بمداهمة مستشفى في شمال غزة وبتدنيس جثث الشهداء بالجرافات، وسمحوا لكلب عسكري بالتهجم على رجل على كرسي متحرك، وأطلقوا النار على العديد من الأطباء حتى بعد فحصهم بحثًا عن صلتهم بالمقاومة، وفق شهادات الموظفين والمرضى، لشبكة سي إن إن الأمريكية.

وتتعلق هذه الشهادات بعملية استمرت ثمانية أيام قام بها الجيش الإسرائيلي  الصهيوني في مستشفى كمال عدوان ، والتي يزعم الجيش الصهيوني أنها كانت تستخدم كمركز للقيادة والسيطرة من قبل حركة حماس.

وتحدثت سي إن إن الأمريكية ، مع اثنين من كبار الطاقم الطبي، وطبيب آخر ومريض في المستشفى، الذين قدموا شهادات مؤيدة لما حدث، و قامت سي إن إن أيضًا بمراجعة أدلة الفيديو .

واعتبرت شبكة سي إن إن الأمريكية، أن عمليات الاحتلال مثيرة للجدل، حيث تقول المنظمات الإنسانية إن المرافق الطبية في غزة أصبحت غير قادرة على تقديم الخدمات الأساسية.

ومن بين أخطر الادعاءات المتعلقة بعمليات الجيش الإسرائيلي في كمال عدوان ، هو أنه بينما كانت القوات تغادر  المستشفى، استخدمت الجرافات لاستخراج الجثامين التي تم دفنها مؤخراً في مقابر مؤقتة في فناء المستشفى.

وقال حسام أبو صفية، رئيس الخدمة الصحية للأطفال بالمستشفى: "حفر الجنود القبور وسحبوا الجثث بالجرافات، ثم سحقوا الجثث بالجرافات، في مشهد لم يسبق لي أن رأيت مثل هذا الشيء من قبل".

وتُظهر مقاطع الفيديو والصور التي شاهدتها سي إن إن الأمريكية ، بقايا بشرية متحللة متناثرة في أنحاء المستشفى.

وقد أيد هذا الادعاء رئيس قسم التمريض في المستشفى، عيد صباح، وممرضة أخرى، أسماء طنطيش.
وقال طنطيش لشبكة CNN: “لقد تم حرث الجثث في الفناء أمام أعيننا.طوال الوقت، كنا نصرخ  عليهم، لكن صرخاتنا وجدت آذاناً صماء".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إستخراج استخدمت الجيش الإسرائيلي الجيش الصهيوني الشهادات القوات الإسرائيلية الخدمة الصحية تقديم الخدمات سی إن إن الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي استهدف مبنى سكني بدمشق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد ثلاثة سوريين وأصيب آخرون جراء عدوان نفذته إسرائيل استهدف أحد الأبنية السكنية بدمشق.

وذكر مصدر عسكري - في تصريح أوردته وكالة الأنباء السورية، اليوم الأربعاء - أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا أحد الأبنية السكنية في حي المزة بدمشق.

وأوضح المصدر أن العدوان أدى إلى "استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة المحيطة بالمكان".

مقالات مشابهة

  • 5 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي بيت حانون شمال قطاع غزة
  • لبنان.. طائرات الاحتلال تستهدف مستشفى كمال غندور وفرق الصليب الأحمر لم تتمكن من الوصول للمصابين
  • تشييع جثامين شهداء مجزرة مخيم طولكرم وسط جماهير غفيرة
  • "يتيم وعمره عامين".. أردني يقتل نجل شقيقه بطريقة مروعة
  • الأردن تدين عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • استشهاد 16فلسطينيًا في غارة للاحتلال الإسرائيلي على مقهى بمخيم طولكرم
  • الكشف عن  تفاصيل كمائن حزب الله ضد الجيش الإسرائيلي
  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى
  • 3 شهداء جراء عدوان إسرائيلي استهدف مبنى سكني بدمشق
  • ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي استهدف مبنى سكني بدمشق