ذكرت تقارير لقناة العربية، أن القطب الشمالي في النرويج، لم يعد مكانا للحيتان والحيوانات البحرية، وأصبح ساحة لدول الخصوم، حيث هناك 7 دول غربية في مواجهة وشيكة مع روسيا التي زادت في حضورها العسكري منذ بدء الحرب مع أوكرانيا.

 

وأشارت التقرير إلى أن مجلس القطب الشمالي، قمة الكرة الأرضية، الذي يضم 8 دول، من بينها روسيا وكندا وأمريكا والنرويج، يواجه أزمة وجود حقيقية، حسب مراقبين، بسبب خلافات روسيا، انضمام الصين إلى منطقة القطب الشمالي، رغم بعدها الجغرافي، ولفت إلى أن بكين ضخت 95 مليار دولار كاستثمارات مشتركة مع روسيا في القطب الشمالي.

 

دق  حلف الناتو ناقوس الخطر مؤخرا على لسان الاميرال روب باور، رئيس اللجنة العسكرية للحلف، واعترف بوجود مخاطر اندلاع الصراع في أي لحظة، وقال:" لا يجوز لنا أن نكون ساذجين، ونتجاهل النوايا الشريرة المحتملة لبعض الجهات الفاعلة في المنطقة".

 

وزادت حدة التوتر في منطقة القطب الشمالي، منذ انضمام فنلندا لحلف الناتو، قابلة تصعيد روسي، ظهر من خلال زيارة بوتين إلى المنطقة، معلنا عن نشر وحدات عسكرية روسية على حدود فنلندا.

 

وأوضح تقرير قناة العربية أن الرد الغربي على التصعيد الروسي، كان سريعا، حيث ظهرت غواصة فرنسية فجأة في ميناء طرومس، النرويجي مع تحضيرات لمناورات عسكرية تحت عنوان "الرد الشمالي"، يشارك في قوة بـ بـ 20 ألف جندي من قبل 24 دولة حول العالم.

 

ومن ناحية أخرى، أفادت وسائل إعلام غربية أن عام 2024 المقبل سيكون صعبا وسيئا بالنسبة لأوكرانيا، حيث تشعر القوات المسلحة الأوكرانية بالتعب على خلفية الهجوم المضاد الفاشل، الذي حظي بتغطية إعلامية واسعة النطاق بخيبة الأمل وقواتها الملطخة بالدماء.

 

ونشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو يظهر عمل أطقم الدبابات من طراز "تي-80" وهي تقوم بدك وتدمير المواقع المحصنة للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه أرتيموفسك.

 

وأظهرت المقاطع المنشورة التحضيرات الأولية قبل البدء بالعمليات العسكرية من قبل القوات المسلحة الروسية، حيث يتم إعداد دبابات "تي-80" من قبل طاقمها ويعمل الفريق بشكل متجانس لإنجاح مهماته.

 

أعلنت وكالة حرس الحدود البولندية، وصول نحو 25 ألفا و600 لاجئ قادمين من أوكرانيا خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع إجمالي عدد الأوكرانيين الفارين إلى بولندا منذ فبراير عام 2022 إلى أكثر من 17.8 مليون شخص، ونقل راديو بولندا، عن الوكالة قولها إن نحو 28 ألفا و500 أوكراني غادروا بولندا، أمس الأول، متجهين إلى بلادهم، ليبلغ إجمالي العائدين حتى الآن أكثر من 16 مليون شخص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قناة العربية القطب الشمالي الحيوانات البحرية النرويج الحرب مع أوكرانيا روسيا القطب الشمالی

إقرأ أيضاً:

الجمعة.. محمد فؤاد يُحيي حفلًا غنائيًا في الساحل الشمالي

يستعد الفنان محمد فؤاد لإحياء حفلًا غنائيًا كبيرًا يوم الجمعة المقبل في الساحل الشمالي، وسط حضور جماهيري واسع، سيقدم خلاله مجموعة متنوعة من أغانيه القديمة والحديثة.

ترويج محمد فؤاد للحفل 

شارك محمد فؤاد متابعيه على حسابه في إنستجرام إعلانًا عن الحفل، حيث كتب: "هنكون معاكم يوم الجمعة 5 يوليو في حفلة الساحل الشمالي وهنولعها ونرقص ونغني لـ الصبح".

حفلة محمد فؤاد في لبنان

 

و يستعد الفنان محمد فؤاد لإحياء حفل غنائي آخر في لبنان يوم 25 يوليو المقبل، تحت عنوان "ديسكو 90". ومن المقرر أن يقدم لجمهوره باقة من أغانيه الشهيرة.

نجوم آخرون يشاركون في الحفل 

 

سيشارك في الحفل أيضًا عدد من النجوم البارزين مثل حميد الشاعري، هشام عباس، إيهاب توفيق، وحسام حسني، مما يعد بتجربة موسيقية ممتعة للجمهور.

احتفال بزفاف نجله

 

 احتفل محمد فؤاد في أبريل الماضي بزفاف نجله عبد الرحمن، حيث شهد الحفل حضور عدد كبير من نجوم الفن، منهم عمرو دياب، محمد حماقي، حمادة هلال، إيهاب توفيق، مي فاروق، ومحمد العمروسي.

آخر حفلاته الغنائية 

 

أقيم آخر حفل لمحمد فؤاد في موسم الصيف الماضي بالساحل الشمالي، حيث قدّم مجموعة من أغانيه الشهيرة مثل "كامننا"، "كداب"، "بين إيديك"، و"سلام".

أحدث كليباته

 

 آخر فيديو كليب لمحمد فؤاد كان بعنوان "سلام"، من إخراج كريم مسلم، وكلمات أمير طعيمة، وألحان مصطفى محفوظ، وتوزيع توما. الكليب تضمن مشاهد من حفلاته خلال السنوات الأخيرة.

مشاريع سينمائية جديدة

 

وأعلن محمد فؤاد عن تعاون سينمائي مع المستشار تركي آل الشيخ في عمل جديد، حيث سيتم إنتاج فيلم ضخم بعنوان "قلبي في نيويورك" بالشراكة مع شركة "بنش مارك".

 

 وعلق فؤاد: "معالي المستشار أبدى نيته إنه يعمل أحسن فيلم لمحمد فؤاد وأكبر فيلم سينمائي".

تأثير إسماعيلية رايح جاي

 

 تحدث محمد فؤاد عن تجربته الناجحة في فيلم "إسماعيلية رايح جاي"، مشيرًا إلى أن الفيلم ساهم في فتح الباب أمام جيل الشباب وخلق طفرة في السينما المصرية. وأضاف: "إن شاء الله ستكون نقلة سينمائية كبيرة على إيد بنش مارك، ومفاجأة كبيرة، الفيلم اسمه قلبي في نيويورك، وهتتفرجوا على فيلم عبقري".

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • الاقتصاد يهيمن على زيارة أمير دولة قطر إلى بولندا
  • ديباي.. «المؤلف الناجح»!
  • حرب مدمرة وشيكة.. حزب الله يرد بهجوم نوعي على إسرائيل أدى إلى مقتل ضابط كبير
  • هل تنهي قمة شنغهاي في أستانا معادلة القطب الواحد؟
  • “ثلاثية” للخيال في سباق بولندا للخيول العربية ومشاركة مرتقبة بفرنسا
  • جيش الاحتلال يشتعل بالتمرد.. وخبير: القرار العسكري يعلو السياسي عقب زيارة جالانت أمريكا
  • بولندا تنجح في إطلاق صاروخ للفضاء باستخدام وقود صديق للبيئة
  • الجمعة.. محمد فؤاد يُحيي حفلًا غنائيًا في الساحل الشمالي
  • تشمل “المالية والخارجية والتموين والكهرباء والبترول”.. تغييرات حكومية وشيكة بجمهورية مصر