صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@17:10:33 GMT

متحور جديد من كورونا يواصل التفشي في أميركا

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن المتحور الفرعي الجديد (جيه.إن.1) من فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19 أصبح الآن الأكثر انتشارا في البلاد.
وأضافت المراكز أن تقديراتها تشير إلى أن الإصابات بهذا المتحور الفرعي تشكل نسبة تتراوح بين 39 بالمئة و50 بالمئة من إجمالي الحالات في الولايات المتحدة حتى 23 ديسمبر الجاري.


وهذه زيادة من 15 بالمئة إلى 29 بالمئة في عدد الحالات بالولايات المتحدة بناء على توقعات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها مقارنة بالثامن من ديسمبر.
وقالت المراكز، أمس الجمعة، إن نسبة حالات الإصابة بالمتحور (JN.1) لا تزال تتزايد.
وتابعت أن هذه الزيادة المستمرة تشير إلى أن المتحور قد يكون أكثر قدرة على الانتقال من شخص لآخر أو أكثر فاعلية في تجاوز الجهاز المناعي مقارنة بالمتحورات الأخرى المنتشرة.
وأوضحت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان المتحور الفرعي (جيه.إن.1) سيتسبب في زيادة حالات العدوى أو دخول المستشفيات وإلى أي مدى قد تحدث هذه الزيادة، مضيفة أن اللقاحات والاختبارات والعلاجات الحالية لا تزال تعمل بشكل جيد ضد هذا المتحور.
وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم الثلاثاء المولود الجديد (جيه.إن.1) على أنه "متحور مثير للاهتمام" وقالت إن الأدلة الحالية تظهر أن المخاطر التي يشكلها على الصحة العامة منخفضة.

أخبار ذات صلة الكشف عن متحور من كورونا يتفشى بسرعة المستشار الألماني يكشف عن إصابته بكوفيد-19 المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فيروس كورونا المستجد متحور فرعي سلالة جديدة كوفيد 19 كوفيد 19

إقرأ أيضاً:

المركز التكنولوجي ببني مزار يصدر أول نموذج للتصالح في مخالفات البناء (مستند)

حصلت «الوطن» على نسخة من نموذج 8 تصالح في مخالفات البناء الذي يصدر بعد الموافقة النهائية على طلب التصالح، وذلك في بشرى للمواطنين ممن تقدموا بطلبات تصالح أو راغبين في تقنين الوضع وفق قانون التصالح الجديد.

أكد اللواء أحمد السايس رئيس مركز ومدينة بني مزار، أنه يتم العمل على تطبيق قانون التصالح وإنجاز ملفات التصالح بدقة وسرعة وفق ضوابط القانون 187 لسنة 2023.

ولفت إلى أنه تم إصدار نموذج 8 تصالح لحالتين مخالفات تقدمتا بطلبات تصالح وتم إنهاء جميع الإجراءات من الوحدة المحلية ليكون المركز التكنولوجي ببني مزار من أوائل المراكز على مستوى الجمهورية في إصدار نموذج 8 تصالح.

طلبات التصالح 

وأشار إلى تقديم التسهيلات اللازمة للتيسير على المواطنين أثناء تقدمهم بطلبات التصالح، من خلال تخصيص شباك لتلقي الطلبات ووضع  لوحات إرشادية داخل المركز التكنولوجي لتعريف المواطنين بالمستندات والأوراق المطلوبة للتصالح في مخالفة البناء.

المراكز التكنولوجية 

وتواصل المراكز التكنولوجية على مستوى الجمهورية وعددها 341 مركز تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء وفق القانون رقم 187 لسنة 2023، وفي بشرى سارة للمواطنين بدأت بعض المراكز تصدر نموذج 8 النهائي بالتصالح على مخالفة البناء بعد مرور شهرين من تطبيق قانون التصالح الجديد.

جدير بالذكر أن نموذج 8 تصالح يعد آخر نموذج يصدر للمواطن بعد الموافقة النهائية على طلب التصالح على مخالفة البناء.

مقالات مشابهة

  • فيروس كورونا يؤجل إنتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال
  • المركز التكنولوجي ببني مزار يصدر أول نموذج للتصالح في مخالفات البناء (مستند)
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات من شوارع «سمالوط» في المنيا
  • جائحة كورونا تطلق مخيلة مواطن لإنتاج 107 أصناف من التين!
  • الاتحاد الفرعي طرابلس للغولف يباشر مهامه الأولى بالبدء بصيانة وتجهيز ملعب نسيم البحر بتاجوراء
  • أسهم أوروبا تتراجع وسط استمرار الغموض حول الانتخابات الفرنسية
  • «بايدن»: خضعت لفصوحات كورونا قبل مناظرة ترامب.. كنت أعاني من نزلة برد شديدة
  • غموض الانتخابات الفرنسية يدفع الأسهم الأوروبية إلى التراجع
  • الذهب يواصل الارتفاع ويتجه لتحقيق مكاسب جديدة خلال هذا الاسبوع
  • جهاز الإمداد الطبي يرسل شحنات كبيرة من المستلزمات الطبية للجنوبية