موقع 24:
2024-07-01@17:49:04 GMT

طائرة شحن تسير 50 ميلاً دون طيار باستخدام نظام شبه آلي

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

طائرة شحن تسير 50 ميلاً دون طيار باستخدام نظام شبه آلي

حلقت طائرة شحن مشتركة، في مسار قياسي يبلغ طوله 50 ميلاً، دون وجود بشر على متنها، ما يمثل علامة فارقة في عصر جديد من الطيران الآلي.

 وروجت شركة Reliable Robotics، وهي شركة أنظمة أتمتة مقرها في كاليفورنيا، للرحلة الناجحة بعد أن أقلعت بأمان وهبطت دون طيار.

وأقلعت الرحلة التي استغرقت 12 دقيقة من مطار هوليستر في شمال كاليفورنيا، حيث قام طيار بشري بتشغيل الطائرة عن بعد من مركز تحكم على بعد 50 ميلاً، وفقًا لبيان صحفي صادر عن شركة Reliable Robotics، ويتيح نظام الطيران لطائرة "سيسنا" أن يتم التحكم فيها عن بعد بواسطة طيار من الأرض.

وقالت الشركة إن النموذج يهدف إلى منع فقدان السيطرة في منتصف الرحلة، بالإضافة إلى تحسين السلامة، فيما يتعلق بإجراءات الإقلاع والهبوط.

وذكرت شبكة "سي إن إن" أن الطيار يرسل إشارات إلى الطائرة عبر إشارات الأقمار الصناعية المشفرة. ويستخدم واجهة مشابهة لتلك التي يستخدمها مراقبو الحركة الجوية.

وقال روبرت روز، الرئيس التنفيذي لشركة Reliable Robotics "هذه ليست لعبة فيديو. لا توجد عصا تحكم، وليس لديك القدرة على الطيران بالطائرة عن بعد. لا يوجد بث فيديو يمنحك تعليقات في الوقت الفعلي. إن الطريقة التي يتحكمون بها بالطائرة هي في الأساس قائمة من الخيارات: يمكنك التفكير في الأمر على أنه "اختر مغامرتك الخاصة" بناءً على مكان الطائرة، وهناك مجموعة من الأزرار للسماح للطيار بإعادة توجيه الطائرة إلى مكان آخر".

وفي حين أن الحديث عن التحكم الجوي الآلي قد يثير الخوف في قلوب المشككين في الذكاء الاصطناعي، إلا أن أحد خبراء الطيران قال إن نموذج الروبوتات الموثوقة ليس بديلاً للطيارين الواقعيين. وقال ديفيد سوسي، خبير الطيران إن النظام، الذي كان قيد العمل منذ عام 2019، قد ينتهي به الأمر إلى معالجة النقص الحالي في الطيارين.

وأوضح سوسي أن نموذج الطيران الآلي لا يزال يتطلب طياراً حقيقياً لتشغيل الطائرة، ويجب أن يكون الطيارون معتمدين للطيران بالطائرة من قمرة القيادة من أجل استخدام النظام الآلي، لكن الفرق هو أنه ليس من الضروري أن يكون هناك توقف للطيار، فعدد الساعات التي ينتظرها الطيارون للصعود إلى الرحلة التالية ليس مطلوباً، لذلك سيكون له تأثيراً كبيراً على نقص الطيارين، بحسب بيزنس إنسايدر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كاليفورنيا

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء

لقي 3 أشخاص حتفهم، الأحد، عندما تحطمت طائرة سياحية كانوا يستقلونها على طريق سريع في فرنسا، حسبما علمت وكالة "فرانس برس" من مصادر في الشرطة.

ووقع الحادث بعد الظهر في منطقة باريس، بسبب احتكاك بين الطائرة وهي من طراز سيسنا، وخط كهرباء ضغط عال على ما يبدو.

ولم تصب أي سيارة على الطريق السريع بأضرار.

وقال مكتب المدعي العام لـ"فرانس برس"، إن "ركاب الطائرة الثلاثة التي أقلعت للتو من مطار لوغن قتلوا".

وأضاف أن الضحايا "رجلان وامرأة".

وأكد مصدر في الشرطة أن الطريق السريع أُغلق في الاتجاهين.

وفتح مكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني (BEA) تحقيقا.

مقالات مشابهة

  • كيف يؤثر امتلاك إسرائيل لطائرات F35 في المنطقة؟
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء بفرنسا
  • الدفاع الروسية: إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك
  • فرنسا.. ثلاثة قتلى بتحطم طائرة سياحية
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء
  • بالفيديو.. تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء
  • العرجاني كلمة السر.. فك لغز طائرة زامبيا التي احتوت على ذهب وأسلحة وملايين الدولارات (وثيقة)
  • مسؤول إسرائيلي يهدد باستخدام أسلحة “يوم القيامة” ضد كل دول الشرق الأوسط / فيديو
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية