موقع 24:
2024-10-02@10:45:23 GMT

مقتل 6 جنود أتراك بهجوم في شمال العراق

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

مقتل 6 جنود أتراك بهجوم في شمال العراق

قُتل 6 جنود أتراك، وأصيب آخر، في هجوم استهدف قاعدة عسكرية تركية في شمال العراق، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع التركية، السبت.

وأكدت الوزارة أن القاعدة العسكرية التركية الواقعة بالقرب من هاكورك في شمال العراق تعرضت، الجمعة، لهجوم شنه أعضاء حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون على أنه منظمة إرهابية.

ورداً على الهجوم، أعلنت السلطات تنفيذ عملية عسكرية في المنطقة.

"Whatever the cost, Türkiye will not allow the presence of a terrorist organisation in northern Iraq or northern Syria," Turkish President Recep Tayyip Erdogan says at event in Istanbul. Yusuf Erim has more pic.twitter.com/CfFKFJNOal

— TRT World Now (@TRTWorldNow) December 23, 2023

ويشن الجيش التركي باستمرار عمليات عسكرية برية وجوية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني، ومواقعهم في شمال العراق، أو في أقليم كردستان المتمتع بالحكم الذاتي، أو في منطقة سنجار الجبلية.

وتقيم تركيا منذ 25 عاماً قواعد عسكرية في شمال العراق لمواجهة متمردي حزب العمال الكردستاني، الذين لديهم معسكرات تدريب وقواعد خلفية في المنطقة.

وأعلن حزب العمال الكردستاني الذي يخوض نزاعاً مسلحاً ضد السلطات التركية منذ 1984، مسؤوليته في أكتوبر (تشرين الأول) عن هجوم استهدف مقر وزارة الداخلية في أنقرة، وأدى إلى اصابة شرطيين اثنين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تركيا الأكراد حزب العمال الکردستانی فی شمال العراق

إقرأ أيضاً:

أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي

آخر تحديث: 29 شتنبر 2024 - 3:50 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت هيئة الإحصاء التركية، اليوم الأحد، أن العراق احتل المرتبة الرابعة بين الدول الأكثر استيرادا من تركيا في شهر أغسطس / آب الماضي.وذكرت الهيئة، في تقرير لها ، أن “الصادرات بلغت 22 ملياراً و48 مليون دولار بزيادة 2.3٪ وبلغت الواردات 27 ملياراً و40 مليون دولار بانخفاض 10.7٪ مقارنة بشهر أغسطس 2023”.واضافت، ان “المانيا الدولة الشريكة الرئيسية للصادرات بمبلغ مليار و 674 مليون دولار، تليها الولايات المتحدة بمليار و 339 مليون دولار، والمملكة المتحدة بمليار و 242 مليون دولار.وتابعت الهيئة، ان العراق جاء رابعا بمليار و 122 مليون دولار، والإمارات بمليار و 20 مليون دولار، و بلغت نسبة الدول الخمس الأولى في إجمالي الصادرات 29٪ في أغسطس/آب 2024.ويستورد العراق معظم السلع والبضائع والمواد الغذائية من دول الجوار وخاصة تركيا وإيران، وبنسبة أقل من دول الخليج العربي والأردن.

مقالات مشابهة

  • تقارير: مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 آخرين جنوب لبنان
  • تحييد 13 عنصرًا من حزب العمال الكردستاني في تركيا
  • الدفاع التركية تعلن قتل 13 عمالياً في العراق وسوريا
  • ‏وكالة بحرية بريطانية: إصابة سفينة بهجوم شنته مسيّرة قبالة اليمن
  • تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق
  • إصابات بين المدنيين باشتباكات بين حزب العمال والقوات التركية في دهوك
  • تركيا تحيّد قيادياً في حزب العمال الكردستاني شمال العراق
  • مقتل 3 شرطيين بهجوم جنوب شرق إيران
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • حزب العمال التركي: مقتل نصر الله يهدف لإضعاف المقاومة وكسرها