رام الله/ قيس أبو سمرة / الأناضول
أُصيب 7 فلسطينيين بجروح وعشرات بالاختناق، الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي في مناطق عدة شمال ووسط الضفة الغربية المحتلة.
جاء ذلك خلال تفريق مسيرات أِسبوعية في بلدات كفر قدوم بمحافظة قلقيلية، وبيتا وبرقة وقريوت وبيت دجن بمحافظة نابلس، وأم صفا غرب رام الله (وسط).


منسق لجان “المقاومة الشعبية” في كفر قدّوم شرقي قلقيلية (شمال) مراد اشتيوي، قال إن “6 فلسطينيين أُصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعشرات بالاختناق، خلال تفريق الجيش الإسرائيلي مسيرة كفر قدّوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان”.
وأضاف اشتيوي في بيان صحفي وصل الأناضول نسخة منه، أن “المسيرة الأسبوعية انطلقت عقب صلاة الجمعة، تنديدا باستمرار اعتداءات الجيش والمستوطنين على الفلسطينيين.
وأشار إلى أن جميع الإصابات تم علاجها ميدانيا.
وفي بلدة أم صفا أصيب فلسطيني بجروح جراء إصابته بقنبلة صوت بشكل مباشر، وعشرات برضوض جراء الاعتداء عليهم بالضرب خلال مسيرة أسبوعية منددة بإقامة بؤرة استيطانية على أراضي البلدة.
وأشار شهود عيان للأناضول، إن الجيش الإسرائيلي فرق المسيرة مستخدما قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، واعتدى بالضرب على المشاركين.
واندلعت مواجهات مماثلة في بلدتي بيتا وبيت دجن وقريوت وبرقة بمحافظة نابلس، استخدم خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع.
وقال مسعفون ميدانيون للأناضول، إنهم قدموا العلاج ميدانيا لعشرات المصابين بحالات اختناق، جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.
وتشهد مناطق متفرقة من الضفة فعاليات أسبوعية رافضة للاستيطان على خطوط التماس مع الجيش الإسرائيلي الذي يقوم بتفريقها وملاحقة المتظاهرين داخل قراهم وبلداتهم.
وتفيد بيانات حركة “السلام الآن” الحقوقية الإسرائيلية، بوجود نحو 666 ألف مستوطن و145 مستوطنة و140 بؤرة استيطانية عشوائية (غير مرخصة من حكومة إسرائيل) بالضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

شهيد و3 جرحى جراء إطلاق الاحتلال النارعلى فلسطينيين غرب رام الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي على عددا من الفلسطينيين بالقرب من بلدة بيت عور الفوقا غرب رام الله ونتج عن تلك الاستهدافات سقوط شهيد وإصابة ثلاثة فلسطينيين.

ومنذ قليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية تل غرب نابلس بالضفة المحتلة، وانتشرت الآليات العسكرية في شوارع القرية، دون الإبلاغ عن اعتقالات أو إصابات حتى الآن.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بنسف عدة أبنية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأصيب اليوم، 4 مواطنين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قرية بيت عور غرب رام الله بالضفة المحتلة.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم بالضفة المحتلة.

مقالات مشابهة

  • تبادل إطلاق النار بين قوات الجيش الإسرائيلي ومسلحين في نابلس وأنباء عن إصابة 6 فلسطينيين
  • إصابة 6 فلسطينيين في اشتباكات مع الاحتلال في الضفة الغربية
  • شهيد و3 جرحى جراء إطلاق الاحتلال النارعلى فلسطينيين غرب رام الله
  • مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين  
  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • إصابة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الزهراء بمدينة جنين
  • استشهاد 10 فلسطينيين على الأقل جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة
  • استشهاد 10 فلسطينيين بقطاع غزة .. والحصيلة تتخطى 38 ألف شهيد
  • الجيش الإسرائيلي: إصابة 17 جنديا في معارك غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • 47 شهيداً وعشرات الجرحى في اليوم الـ 271 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة