شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير السياحة والآثار يبحث مع محافظ جنوب سيناء الترويج لشرم الشيخ، بحث أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير السياحة والآثار يبحث مع محافظ جنوب سيناء الترويج لشرم الشيخ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير السياحة والآثار يبحث مع محافظ جنوب سيناء...

بحث أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة خلال الفترة المقبلة للترويج السياحي بصورة أكبر للمحافظة ولمدينة شرم الشيخ بشكل خاص لدفع مزيد من السائحين لزيارتها.

وحضر اللقاء غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة، والدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ويمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، واللواء محمد شعير السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار وليد السباعي المستشار القانوني للمحافظة.

وتم خلال اللقاء مناقشة والاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك من المختصين بكل من الوزارة والمحافظة يتولى وضع خطة ترويجية مشتركة لمدينة شرم الشيخ من خلال تنفيذ أجندة فعاليات وأحداث متنوعة دولية ومحلية بها تضم أحداث سياحية وثقافية وفنية ورياضية وغيرها لتسليط الضوء بشكل أكبر على المقومات والمنتجات السياحية بها والتي تجذب جميع السائحين حول العالم وتلبي كافة الأذواق والاهتمامات السياحية، إلى جانب تحديد الأماكن الجاذبة لإقامة مثل هذه الفعاليات بالمدينة وتحديد نوعية العروض التي سيتم تقديمها، وذلك بما يتماشى مع تفضيلات السائحين من الأسواق السياحية الرئيسية المصدرة للحركة.

من جانبه، أعرب السيد أحمد عيسى عن استعداد الوزارة الكامل بتسخير كافة إمكاناتها للتعاون لتعزيز الترويج لمدينة شرم الشيح بصورة أكبر، مشيراً إلى أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات المختلفة حيث تعتبر عنصر جذب هام للمقصد السياحي المصري ويساهم في تعزيز البعد الترفيهي في التجربة السياحية في مصر وإثراء البرامج السياحية للسائحين.

وأوضح الوزير أن الوزارة تقوم حالياً على تنفيذ خطة عمل مشتركة للترويج لمنتج السياحة الثقافية ذات البعد الترفيهي بإقامة العديد من الفعاليات والأحداث في المواقع السياحية والأثرية المختلفة على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه، أعرب المحافظ خلال اللقاء، عن سعادته بما حققته صناعة السياحة في مصر من مؤشرات إيجابية هامة في أعداد الحركة السياحية الوافدة إليها خلال الفترة الماضية، مؤكداً على أهمية البناء عما شهدته مدينة شرم الشيخ من طفرة هائلة وتطور كبير في البنية التحتية وخاصة ما تم تزامناً مع استضافتها لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 في نوفمبر الماضي حيث أصبحت مدينة سياحية عالمية خضراء نظيفة وصديقة للبيئة تحافظ على الموارد الطبيعية والنظم والاستدامة البيئية.

وأشار المحافظ إلى لقائه أمس مع دولة رئيس مجلس الوزراء والذي تم خلاله الإشارة للتنسيق والتعاون القائم مع الوزارة لإطلاق مبادرة للتسويق لمدينة شرم الشيخ والترويج لها لزيادة حجم التدفق السياحي إليها.  

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

وزارة السياحة والآثار تنظم رحلة سياحية توعوية لأوائل طلبة الثانوية العامة

كتب- محمد نصار:

نظمت، وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي رحلة سياحية توعوية لأوائل طلبة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/ 2024 بالمرحلة العامة والدمج والمكفوفين وذوي الهمم من مختلف المحافظات، بالتنسيق مع مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر (الجمهورية)، لزيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية بالقاهرة الكبرى.

وبحسب بيان، يأتي تنظيم هذه الرحلة في إطار توجيهات شريف فتحي وزير السياحة والآثار بتعزيز دور الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في تنشيط السياحة الداخلية ورفع الوعي السياحي والأثري لدى كافة فئات المجتمع باختلاف مراحلهم العمرية والتعليمية ولاسيما الطلاب والشباب وإثراء معارفهم بأهمية السياحة وبالحضارة المصرية العريقة وبتاريخ وتراث بلدهم، وتقديراً لما بذلوه من جهد طوال العام الدراسي حتى التفوق.

واستهل الطلاب البرنامج السياحي بالقيام بجولة بمنطقة أهرامات الجيزة حيث زاروا الهرم الأكبر من الخارج والذي يعد العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم ومنطقتي البانوراما وأبو الهول كما استمعوا لشرح مفصل عن تاريخ هذه المنطقة الأثرية الفريدة وما تضمه من كنور أثرية من مقابر للعمال بناة الأهرامات وطريقة بناء الأهرامات ونحت تمثال أبو الهول.

كما قاموا بزيارة للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط تعرفوا خلالها على مقتنياته الأثرية التي تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور بالإضافة إلى المومياوات الملكية وزيارة بحيرة عين الحياة، واختتم الطلاب برنامجهم السياحي بالقيام بجولة بمنطقة خان الخليلي.

وفي سياق متصل، نظمت الهيئة عدداً من الندوات والرحلات السياحية التوعوية للمواطنين باختلاف مراحلهم العمرية بمحافظات القاهرة والجيزة والأقصر ومطروح وبورسعيد وذلك بهدف نشر الوعي السياحي والأثري لديهم.

ومن جانبها، أشارت مها جلال عيد مدير عام الإدارة العامة للمكاتب الداخلية بالهيئة إلى قيام المكاتب الداخلية للهيئة بتنظيم عدد من الندوات السياحية التوعية حيث نظم مكتب رمسيس عدد من الندوات منها ندوة بالتعاون مع قطاع التواصل الثقافي بقصر الأميرة خديجة بحلوان لعدد 42 من رواد القصر تحت عنوان "الأهرامات بين الماضي والحاضر"، وندوة بكنيسة السيدة العذراء مريم بشبرا لأبناء التربية الكنسية ضمت 40 طالبا من مدارس الأحد وطلاب الجامعات وحديثي التخرج، بالإضافة إلى ندوة لعدد 30 من أبطال وناشئين السباحة بنادي السكة الحديد تتراوح أعمارهم ما بين 15 إلى 20 عاماً.

وقد تناولت هذه الندوات الحديث عن منطقة أهرامات الجيزة وما تحويه من عجائب وأسرار وكنوز أثرية، وإلقاء الضوء على مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر، والتعريف بمفهوم السياحة وأهميتها بالنسبة للمجتمعات كأحد مصادر الدخل القومي للبلاد، والأنماط والمنتجات السياحية المختلفة بالمقصد السياحي المصري.

كما نظم مكتبي الأقصر ومطروح عدة ندوات سياحية توعية للطلاب بمختلف المراحل التعليمية بمحافظتي الأقصر ومطروح لتعريفهم بالآثار التي تذخر بها بلدهم ولاسيما محافظتي الأقصر ومطروح وكيفية التعامل مع السائحين بطريقة صحيحة.

ونظم مكتب بورسعيد رحلة سياحية توعوية لأبناء المحافظة بالتعاون مع مركز النيل للإعلام ومكتبة الطفل لزيارة عدد من المعالم السياحية بالمحافظة، تم خلالها زيارة جبال الملح وكنيسة سانت أوجيني وميدان الشهداء كما تم توزيع المواد الدعائية عن محافظة بورسعيد وما تتمتع به من أماكن سياحية وأثرية على المشاركين في الرحلة.

...

مقالات مشابهة

  • قبل انطلاق موسم العمرة.. وزارة السياحة تشدد على الشركات بضرورة الالتزام بالضوابط المقررة
  • «جويس» للسياحة تستعد لموسم شتاء 2024/2025 لاستقبال أسواق أوروبا الغربية والشرقية لشرم الشيخ والغردقة
  • وزارة السياحة والآثار تنظم رحلة سياحية توعوية لأوائل طلبة الثانوية العامة
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي الدارسين بكلية الحرب العليا خلال زيارتهم السنوية للمحافظة
  • محافظ جنوب سيناء يشهد افتتاح فعاليات التدريب العملي المشترك "صقر 136" بطور سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يصدق علي عقود تقنين أوضاع بمدينة شرم الشيخ
  • «السياحة»: الفلاح كان له دور كبير في تأسيس الحضارة المصرية القديمة
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • محافظ جنوب سيناء: نعمل على التواصل مع المواطنين وحل جميع المشاكل
  • محافظ جنوب سيناء: "جايين نخدم الناس.. وهدفنا التواصل المباشر مع المواطن"