أكد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، عبدالرحمن المقبل، على أهمية القطاع غير الربحي، بعد التمكين الذي عمل عليه المركز الوطني لتنظيم القطاع غير الربحي.

وأشار إلى دور الوزارات تجاه الجمعيات التخصصية وما قدمته سابقاً وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ولازالت تقدمه، إلى جانب القطاع الخاص الذي يدعم هذه البرامج بالجمعيات والقطاعات غير الربحية، مشيداً في الوقت ذاته ببرامج جمعية أفق لتدريب وتأهيل الفتيات، واصفاً إياها بالمتميزة، والذي أصبحت نموذجاً يحتذى به لتمكين المرأة لمواكبة متطلبات سوق العمل.

أخبار متعلقة لائحة جديدة لإصدار التراخيص للجمعيات والمؤسسات الأهليةلتحسين تجربة المريض.. تبوك الصحي يطلق مبادرة "أنا معك"الأرصاد لـ"اليوم": تقلبات جوية على معظم محافظات الشرقية

جاء ذلك خلال رعايته الحفل الختامي لبرنامج مسارات، والذي نظمته جمعية أفق لتدريب وتأهيل الفتيات، بغرفة الشرقية، للاحتفاء بتخرج 40 فتاة تدربن على مسارات التسويق الإلكتروني.

وتضمن برنامج الحفل مسيرة للخريجات، وكلمة لراعي الحفل هنأ خلالها الخريجات، وشدد على حرص فرع الوزارة على تحقيق التطلعات الوظيفية لجميع الخريجات، تلاها عرضاً تعريفياً عن جمعية أفق، وكلمة للخريجات، وتعريف لبرنامج مسارات، وبعدها تم استعراض بعض مشاريع الخريجات، وإلقاء كلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتورة سعاد الدريويش، ألقتها نيابة عنها المدير التنفيذي للجمعية خلود العصيل، وفي آخر الحفل تم تكريم الخريجات والتقاط صور جماعية بهذه المناسبة.

"أفق" تخرج 40 متدربة في برنامج مسارات للتسويق الإلكتروني بالدمام

برامج متميزة لتمكين المرأة

خلال كلمته، أشاد المقبل ببرامج جمعية أفق لتدريب وتأهيل الفتيات، واصفاً إياها بالمتميزة، والتي أصبحت نموذجاً يحتذى به لتمكين المرأة لمواكبة متطلبات سوق العمل، مؤكداً على أهمية دور القطاع غير الربحي في تمكين المرأة، ومساهمته في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأعرب عن حرص فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية على دعم البرامج وتوفير كافة التسهيلات لها، لتحقيق أهدافها في تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في سوق العمل.

من جانبها، أعربت رئيس مجلس إدارة جمعية أفق، الدكتورة سعاد الدريويش، عن شكرها وتقديرها لمدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية على رعايته الحفل الختامي لبرنامج مسارات، واهتمامه ببرامج الجمعية، مؤكدة حرص الجمعية على مواصلة العمل على تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في سوق العمل.

وأوضحت أن برنامج "مسارات" هو برنامج تدريبي متكامل لإعداد الفتيات للعمل في مجال التسويق الإلكتروني، ويتضمن مجموعة من المحاور التي تغطي أساسيات التسويق الإلكتروني، ومهارات إعداد المحتوى الرقمي، وإدارة الحملات التسويقية، وتحليل تقارير التسويق الإلكتروني.

وأشارت إلى أن البرنامج ينتهي بتوظيف الخريجات في الشركات والمؤسسات الشريكة مع الجمعية، مؤكدة على نجاح البرنامج في تحقيق أهدافه، حيث تم توظيف جميع الخريجات في البرنامج السابق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام أفق الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الشرقية الدمام وزارة الموارد البشریة والتنمیة الاجتماعیة التسویق الإلکترونی برنامج مسارات سوق العمل

إقرأ أيضاً:

لحصولهما على جائزة الأمير محمد بن فهد.. أمير القصيم يهنئ «الإسكان الأهلية» و«عنيزة الإنسانية»

البلاد – بريدة

بارك صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، حصول جمعية الإسكان الأهلية بمنطقة القصيم على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي في فئة المؤسسات المتوسطة في نسختها الثالثة؛ تقديرًا لدور الجمعية في الأداء الخيري على مستوى الوطن العربي.

وهنأ سموه أعضاء ومنسوبي الجمعية بهذه المناسبة، مشيراً إلى أن هذا الاستحقاق الذي حصلت عليه الجمعية يؤكد ما توليه القيادة الرشيدة – أعزها الله – من عناية واهتمام في القطاع غير الربحي، وحصول جمعية الإسكان الأهلية بالمنطقة على هذه الجائزة تأكيداً على أفضلية أدائها في توفير الإسكان للمستفيدين عبر العديد من البرامج التي تعمل عليها الجمعية، التي انعكست على معايير الجائزة، وما يتعلق بالقيادة والخدمات المقدمة وتنمية الموارد المالية، وإدارة الأوقاف وغيرها من المعايير المقترنة بالأداء.


ونوه سمو أمير منطقة القصيم، بأن الجمعية ماضية في تحقيق مستهدفاتها وتمكين الأُسر المستهدفة ببرامج الجمعية في منطقة القصيم من الحصول على السكن، وفق تصاميم اقتصادية وذات جودة عالية ووقت قياسي، والمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة بالتعاون مع الشركاء وفق منظور مؤسسي، مشيداً بجهود أعضاء ومنسوبي الجمعية على عملهم الدؤوب للوصول إلى التطلعات والأهداف المنشودة- بإذن الله.

كما هنأ سمو أمير منطقة القصيم، رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية ” تأهيل ” بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي في فئة المنشآت الكبيرة في نسختها الثالثة، وذلك تقديراً لدور الجمعية في الأداء الخيري على مستوى الوطن العربي.

ونوه سموه بأن تتويج الجمعية بهذه الجائزة من بين 300 جمعية، يؤكد ريادتها في تقديم منظومة متكاملة من خدمات التعليم والرعاية والتأهيل والعلاج والتمكين والتدريب لمختلف فئات الإعاقة من كافة الفئات العمرية، وتبني أفضل ممارسات الجودة والعمل المؤسسي لتحقيق استدامة اقتصادية وأثر اجتماعي يساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، مقدرًا جهود أعضاء ومنسوبي الجمعية التي يبذلونها في خدمة المستفيدين من برامجها وأنشطتها؛ لتلبية احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، وتبني أفضل المنهجيات والنظم بهذا المجال.

مقالات مشابهة

  • الغلوسي يضغط على وزارة الداخلية بهدف الحصول على وصل جمعية حماية المال العام
  • 25 قائدة كشفية تشارك في برنامج "الشارة الخشبية" التأهيلي بالدمام 
  • منتدى الخمسين سيدة يستهدف إطلاق برنامج تدريبي متكامل لطالبات الجامعات «Girls’ Camp»
  • «جمعية الصحفيين» تنظم جلسة شهرية بعنوان «جمالية الخط العربي»
  • جمعية “كبدك” بالمدينة تشارك في فعالية رياضة السهام
  • جمعية تنفي ظهور أسماك القرش في سواحل اكادير
  • "جمعية السينما" تنظم فعالية "حكايات سينمائية"
  • "التضامن" تكرم جمعية الرخام والجرانيت لدورها الريادي في التمكين الاقتصادي للمرأة
  • جمعية إكرام تقدم خدماتها لأكثر من 5 ملايين مستفيد
  • لحصولهما على جائزة الأمير محمد بن فهد.. أمير القصيم يهنئ «الإسكان الأهلية» و«عنيزة الإنسانية»