أشاد الدكتور وائل عبدالقادر، عضو المجلس الرئاسي للمنتدى المصري بإيطاليا، بجهود وزيرة الهجرة لرعاية وتوفير احتياجات المصريين بالخارج وتلبية متطلباتهم وتواصلها مع الجاليات المصرية سواء عبر تقنية زووم أو من خلال رحلاتها مؤخرا للقاء أبناء مصر في الخارج .

الهجرة تعلن عن خدمات جديدة للمصريين في الخارج.. تفاصيل

 وأضاف “عبد القادر”، في تصريحات خاصة للوفد، ان مثل هذه الخدمات التي يفتقدها المصريين في الخارج لها من الأهمية لديهم والتي تمنحهم القدرة على مواصلة حياتهم في الغربة، وان جموع المصريين بالخارج تثمن ما تقوم به وزيرة الهجرة سها جندي من مجهودات كبيرة لصالح ما هو افضل للجاليات المصرية.

 

وكانت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة وشئون المصريين بالخارج، قد استقبلت الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، لبحث تيسير استفادة المصريين بالخارج من الخدمات الحديثة والمتنوعة التي يقدمها البريد المصري. 

 

وكان اللقاء بحضور الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي، والأستاذة سارة نبيل، معاون الوزيرة للشئون الاقتصادية.


ومن خلال لقائها مع الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري لبحث تيسير استفادة المصريين بالخارج من الخدمات الحديثة والمتنوعة التي يقدمها البريد المصري والتي تمكنهم من إرسال تحويلاتهم النقدية إلى ذويهم في مصر بكل سهولة ويسر، ومن ثم قيام ذويهم في مصر باستقبال هذه الحوالات البريدية من خلال فروعه ومنافذه المنتشرة في أنحاء الجمهورية وبهذه الخدمة سيستفيد منها شريحة كبيرة من المصريين العاملين بالخارج .

 


وفي هذا اللقاء تم مناقشة مطلب من مطالب المصريين بالخارج بأن يتم ارسال وتوصيل ألاوراق  والمستندات الرسمية الخاصة بهم بشكل سريع عبر البريد المصري علي غرار الخدمة السريعة المقدمة في مصر.


وكان من المطالب الأخري أيضا تسهيل شحن وإرسال سريع للمنتجات المصرية بما في ذلك الحرف اليدوية والتراثية التي يتم تصنيعها في مصر، حيث تحظى بإعجاب وإقبال كبير وشعبية في الخارج وبذلك يكون البريد المصري هو أفضل ناقل وطني لهذه  المنتجات وقد تم مناقشة هذا الأمر أيضا مع الدكتور شريف فاروق وبالتالي عرضه علي رئيس مجلس الوزراء.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجاليات المصرية وزيرة الهجرة سها جندي المصریین بالخارج البرید المصری فی الخارج فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري «بإيديك تنقذي حياة»

أطلقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس الهلال الأحمر المصري، مبادرة الهلال الأحمر المصري «بإيديك تنقذي حياة»، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، لرفع وعي الرائدات الاجتماعيات في مجال الإسعافات الأولية.

تقديم الخدمة الإسعافية الصحيحة

وتهدف المبادرة تقديم دورات تدريبية في مجال الإسعافات الأولية إلى الرائدات الاجتماعيات واللاتي يبلغ عددهن 15 ألف رائدة لإكسابهن المهارات لتقديم الخدمة الإسعافية الصحيحة ،ونقلها لأفراد مجتمعاتهن مما يساهم في تقليل مضاعفات الإصابة، وإنقاذ حياة المصابين.

وتقدمت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي بعميق الشكر للسيدة الأولي السيدة انتصار السيسي على دعمها المستمر للهلال الأحمر المصري ولكل الأنشطة التي يقوم بها الهلال الأحمر المصري والتي شهدت طفرة كبيرة تحت رعاية السيدة الأولي.

اليوم العالمي للإسعافات الأولية

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه بالتزامن مع اليوم العالمي للإسعافات الأولية يطلق الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي مبادرة «بإيديك تنقذي حياة» تحت رعاية السيدة الأولى انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية، لتدريب الرائدات الاجتماعيات، واللاتي يعتبرن حجر الزاوية في تحقيق تغيير إيجابي وملموس في الوعي والسلوك المجتمعي، بالإضافة إلى قدرتهن على التأثير في أفراد مجتمعهن بما لديهن من مهارات الاتصال الفعال؛ تأهلهن لكسب ثقة مجتمعاتهن.

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي، أنه كان من الضرورى أن تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري باستهداف هذه الفئة ليكن خير رُسل في نقل المبادئ الأساسية الصحيحة في الإسعافات الأولية في مجتمعاتهن حتى يكون في كل بيت مسعفة متطوعة لتقديم هذه الخدمة الإنسانية، وذلك لأن الإسعافات الأولية هو عمل إنساني حيوي، يجب على الجميع السعي نحو زيادة معرفتهم بقواعده، للمساهمة في الحد من الألم الذي ينتج بسبب الإصابة، ومنع حدوث أي مضاعفات تهدد حياة الشخص المصاب.

وأشارت إلى أن تعليم الإسعافات الأولية يعد مساهمة في بناء مجتمع أكثر قدرة على الصمود في ظل ما قد يواجه من أزمات وحالات طوارئ قد تؤثر على الحياة، كما أنه وعلى مدار هذه السنوات الطويلة الماضية ، عملت الجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر على مستوى العالم بدور مؤثر في تطوير وتحديث برامج الإسعافات الأولية، ومن هذا المنطلق ساهم الهلال الأحمر المصري بدور فعال في هذا الشأن.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن قوة الرائدات الاجتماعيات ستلتقي علي الأرض وفي الميدان، مع خبرة الهلال الأحمر المصري في مبادرة يتوفر لها كل عناصر النجاح، فأكثر من 15 ألف رائدة يمكنهم أن ينشروا ثقافة تعلم الإسعافات الأولية في كل بيت مصري ويكون احتياطي استيراتيجي في حالات طارئة يحتاج فيها الوطن الغالي لمن لهم خبرة في الاسعافات الأولية.

 

مقالات مشابهة

  • البريد المصري.. خدمات متطورة بأحدث الحلول التكنولوجية
  • الرئيس السيسي يوجه بالاستمرار في تسريع أعمال البناء بمبادرة "سكن لكل المصريين"
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • أنظمة سداد حجز وحدات المصريين العاملين بالخارج والشروط المالية
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • قمع عابر للحدود.. تقرير يسلط الضوء على استهداف المعارضين المصريين بالخارج
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري "بإيديك تنقذي حياة"
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري «بإيديك تنقذي حياة»