تقيم تركيا منذ 25 عاماً قواعد عسكرية في شمال العراق لمواجهة متمردي حزب العمال الكردستاني الذين لديهم معسكرات تدريب وقواعد خلفية في المنطقة.

اعلان

أعلنت وزارة الدفاع التركية يوم السبت، أن ستة جنود أتراك قتلوا وأصيب جندي آخر في هجوم استهدف قاعدة عسكرية تركية في شمال العراق.

وأكدت وزارة الدفاع أن القاعدة العسكرية التركية بالقرب من هاكورك في شمال العراق تعرضت لهجوم مساء الجمعة من قبل أعضاء حزب العمال الكردستاني، وهو حزب تصنفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون على أنه منظمة إرهابية.

ورداً على الهجوم، أعلنت السلطات تنفيذ عملية عسكرية في المنطقة.

إردوغان يصل إلى مبنى البرلمان في أنقرة وحزب العمال الكردستاني يتنبى الهجوم الانتحاريبعد الهجوم الانتحاري في أنقرة.. تركيا تدمر أهدافاً لحزب العمّال الكردستاني في شمال العراقماذا نعرف عن حزب العمال الكردستاني الذي تتهمه تركيا بالوقوف وراء هجوم إسطنبول؟

وينفذ الجيش التركي على نحو متكرر عمليات عسكرية برية وجوية لمحاربة مقاتلي حزب العمال الكردستاني وتدمير مواقعهم في شمال العراق، سواء في إقليم كردستان المتمتع بالحكم الذاتي، أو في منطقة سنجار الجبلية.

وتقيم تركيا منذ 25 عاماً قواعد عسكرية في شمال العراق لمواجهة متمردي حزب العمال الكردستاني الذين لديهم معسكرات تدريب وقواعد خلفية في المنطقة.

وأعلن حزب العمال الكردستاني الذي يخوض نزاعاً مسلحا ضد السلطات التركية منذ 1984، مسؤوليته في تشرين الأول/أكتوبر عن هجوم استهدف مقر وزارة الداخلية في أنقرة، وأدى إلى إصابة شرطيين اثنين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قتيلان من حزب العمال الكردستاني في العراق إثر قصف "تركي" مقتل عشرة عناصر من حزب العمال الكردستاني في شمال العراق مقتل جنود اتراك في عملية نسبت لمقاتلي حزب العمال الكردستاني تركيا العراق حزب العمال الكردستاني اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| سكان غزة يتضورون جوعا.. مجلس الأمن يقر زيادة في المساعدات وإسرائيل توسع عملياتها واشنطن "ترحب" بقرار طوكيو تصدير أنظمة الدفاع الجوي باتريوت إليها نفقات دفاع قياسية في ميزانية اليابان الجديدة الزعيم الانفصالي الأرمني يتراجع عن قرار حل "جمهورية" ناغورني قره باغ المقرر في 1 كانون الثاني/يناير غزة.. الجيش الإسرائيلي يطالب السكان بإخلاء مخيم البريج وأحياء أخرى اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اشتباكات بجباليا وجنين..واندلاع حريق في سفينة تابعة لإسرائيل قبالة سواحل الهند بعد هجوم بطائرة مسيرة يعرض الآن Next أوكرانيا تعلن إسقاط ثلاث طائرات روسية من طراز سو-34 يعرض الآن Next حريق في سفينة "مرتبطة بإسرائيل" ترفع علم ليبيريا قبالة سواحل الهند بعد هجوم بطائرة مسيّرة يعرض الآن Next المكسيك تتعهد للولايات المتحدة بتعزيز جهودها لمكافحة الهجرة غير الشرعية يعرض الآن Next بعد نزوح سبعة ملايين شخص.. مجلس الأمن "قلق" إزاء انتشار العنف في السودان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فرنسا عيد الميلاد فلسطين مجلس الأمن الدولي روسيا اليابان كرة القدم Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فرنسا عيد الميلاد My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تركيا العراق حزب العمال الكردستاني إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فرنسا عيد الميلاد فلسطين مجلس الأمن الدولي روسيا اليابان كرة القدم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فرنسا عيد الميلاد حزب العمال الکردستانی فی شمال العراق یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تقارير: مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 آخرين جنوب لبنان

أفادت تقارير إعلامية، بمقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 آخرين في كمين لحزب الله عند بلدة العديسة جنوب لبنان، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.   

مقالات مشابهة

  • تقارير: مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 آخرين جنوب لبنان
  • تحييد 13 عنصرًا من حزب العمال الكردستاني في تركيا
  • هجوم إيراني واستنفار أمنى بالقواعد العسكرية الأمريكية فى سوريا والعراق
  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • حزب الله: استهدف وحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية 8200 في تل أبيب
  • تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق
  • تركيا تحيّد قيادياً في حزب العمال الكردستاني شمال العراق
  • 3 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال النصيرات وسط غزة
  • لحج: مقتل مجند في فصائل الانتقالي وجرح آخرين بعد هجوم فاشل على مواقع لـ “الحوثيين” شمال غرب المسيمير
  • حزب العمال التركي: مقتل نصر الله يهدف لإضعاف المقاومة وكسرها