عدن الغد:
2024-07-06@09:10:56 GMT

ورشة عمل بالمكلا حول مكافحة العدوى والوقاية منها

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

ورشة عمل بالمكلا حول مكافحة العدوى والوقاية منها

المكلا(عدن الغد)خاص.

عُقدت اليوم بمبنى كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب بالمكلا ورشة عمل حول مكافحة العدوى والوقاية منها، بمشاركة أكثر من 25 من الكوادر الصحية العاملة في المرافق والمستشفيات بحضرموت. 

وهدفت الورشة التي تأتي ضمن أنشطة ما قبل المؤتمر الدولي لسلامة المرضى الذي ستنطلق أعماله مساء اليوم، إلى رفع مستوى مكافحة العدوى للطواقم العاملة في منشآت ومرافق الصحة العامة ، وغرس ثقافة السلامة لدى العاملين في مجال الرعاية الصحية وكيفية التعامل السليم مع الأجهزة والمعدات الطبية لتقليل العدوى المكتسبة.

 

وفي افتتاح الورشة أكد نائب رئيس جامعة العرب عميد كلية الطب والعلوم الصحية رئيس مؤتمر سلامة المرضى البروفيسور علي محمد باطرفي على أهمية الورشة التي يشارك فيها كوادر من مختلف المنشآت والمرافق الصحية في حضرموت، وتسهم في تعزيز المعرفة بمخاطر العدوى ومكافحتها والوقاية منها داعيًا المشاركين إلى عكس كل ما تلقوه من معلومات ومهارات إلى جميع زملائهم من الطواقم العاملة في المرافق والمستشفيات. 

وأشار البروفيسور باطرفي إلى أن إقامة الورشة تعد من أنشطة ما قبل انعقاد مؤتمر سلامة المرضى التي تدعو إلى نشر وغرس ثقافة السلامة لدى العاملين الصحيين. 

وتلقى المتدربون معارف نظرية وتطبيقية حول عدوى المنشآت الصحية، ومنها العدوى الناتجة عن مواضع الجراحة وتركيب القساطر البولية والدم وأجهزة التنفس الصناعي. 

وأشاد محاضرا الورشة الدكتور مراد أحمد باعويضان مدير الجودة ومكافحة العدوى في هيئة مستشفى أبن سيناء العام بالمكلا، والدكتور محمد عمر عبدالمانع المحاضر في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب بمستوى التنظيم وانضباط المشاركين واستعداداهم بالتزود بالمعرفة ومهارات السلامة ومكافحة العدوى، مشيرين إلى أن المتدربين الذين يمثلون مختلف المرافق والمستشفيات قد وزعوا إلى مجموعات وأجرى لهم تقييم عملي مما يجعلهم قادرين على إيصال المعارف حول مكافحة العدوى إلى العاملين في المرافق و المنشآت الصحية . 

 

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکافحة العدوى

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار أسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق ضخم، بسبب انفجار اسطوانة أكسجين داخل إحدى الورش، ما تسبب فى امتداد النيران إلى سيارتين وتفحمهما بالكامل، فى مدينة الجمالية بمحافظة الدقهلية.

 

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مأمور مركز شرطة الجمالية، بورود بلاغ بانفجار اسطوأنه داخل أحدى الورش ووجود حريق وامتداد السنة النيران إلى سيارات بجوار الورشة.

 

انتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة الجمالية، لمكان البلاغ محل الواقعة، وتم استدعاء قوات الحماية المدنية، التى قامت بالدفع بسيارتين للسيطرة على الحريق.

 

وتبين اشتعال النيران داخل ورشة فى منطقة المصرب طريق الجمالية، اثر انفجار اسطوانه أكسجين، وامتداد ألسنة اللهب إلى سيارتين أمام الورشة إحداهما سيارة نقل ثقيل وتفحمت بالكامل، فيما أصيب عدد من الأشخاص بحالات اختناق، تمت السيطرة على الحريق، ونقل المصابين إلى مستشفى الجمالية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات.

 


 







مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يهدي نسخًا من كتاب الله لمرضى بمستشفى الدعاة - صور
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • مؤسسة الجليلة تُوقّع مذكرة تفاهم مع جمعية النهضة النسائية بدبي
  • انعقاد ورشة عمل حرائق النخيل بمحلية مروي بالولاية الشمالية
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار أسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • حملة للتوعية بمتطلبات السلامة أثناء العمل في الصيف
  • أهمية ربط التقنيات الحديثة بالتعليم… في ورشة عمل بدرعا