وجه الرئيس  السيسي ببدء الحكومة في تنفيذ مشروعات الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر، التي تم الاتفاق عليها، وتوفير البنية التحتية اللازمة لها.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن الرئيس اطلّع خلال الاجتماع على جهود الحكومة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر، حيث تم استعراض سيناريوهات إنتاج الهيدروجين، ومحاور خطة العمل خلال المرحلة المقبلة على المستويين التنفيذي والتشريعي، وإجراءات بناء القدرات الوطنية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاستراتيجية تستهدف أن تصبح مصر إحدى البلدان الرائدة في اقتصاد الهيدروجين منخفض الكربون على مستوى العالم، وهو ما سيتيح توفير المزيد من فرص العمل وزيادة الدخل القومي خلال الأعوام المقبلة، فضلًا عن تعزيز خفض الانبعاثات بما يتفق والجهود الوطنية لحماية البيئة.

وقد تناول الاجتماع في هذا الصدد المشروعات المقرر إطلاقها في المرحلة المقبلة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية، والدور الذي ستقوم به الدولة لخفض تكلفة إنتاج الهيدروجين، فضلًا عن السيناريوهات المستهدفة لتخفيض واردات مصر من المواد البترولية.

وقد وجه الرئيس في هذا الصدد ببدء الحكومة في تنفيذ المشروعات التي تم الاتفاق عليها، وتوفير البنية التحتية اللازمة لها، مؤكدًا أن التحول للطاقة المستدامة يعد أحد العناصر الأساسية لرؤية مصر 2030، ويعكس اهتمام مصر بالتنمية الشاملة، فضلًا عن عوائده الاقتصادية التي تمثل إضافة حقيقية للتنمية الوطنية
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس السيسي السيسي الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر

إقرأ أيضاً:

أبوشقة: 30 يونيو أول لبنة في بنيان الجمهورية الجديدة.. والسيسي رسخ معاني الوطنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم المستشار بهاء ابوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ ، بالتهنئة الي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والي القوات المسلحه المصريه ، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة ، مؤكداً بأنها ثورة فرقت بين الحق والباطل ، وأنها اول خطوة في تاريخ مصر الحديث واول لبنة في بنيان الجمهورية الجديدة، وستظل ملهمة للمصريين لمواجهة التحديات. 

وأضاف أبو شقة في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ، أن ماقام به الرئيس عبدالفتاح السيسي من اجهاض لمخططات دولية ، كان تهدف إلي تقسيم مصر وتفتيتها وزوالها ، حفر في سجلات التاريخ باسم زعيم وطني شجاع ، حافظ علي وطنة ، وستظل مواقف هذا البطل المصري ، تدرس ورسخت  معاني النبل والأخلاق والشرف والوطنية.

وتابع أبوشقة بأن 30 يونيو أصبحت ملهمه للشعوب، التي تعاني من حروب الجيل الرابع بالتفتيت والتخريب والدمار ، وأصبحت مسار اعجاب لكل الدول الراعية للسلام والاستقرار ، وباتت ثورة المصريين نموذج فخر لالتحام قوي الشعب مع جيشة للخلاص من الجماعات التي أرادت اختطاف الوطن.

وبين وكيل الشيوخ أن ماحدث من إنجازات وتنميه حقيقية علي أراض الواقع بعد 30 يونيو هي معجزات حقيقية ، وكانت تحتاج إلي مئات السنين ، تم بناؤها في مدة قصيرة لتؤكد أن الإرادة المصرية فولاذية عصية على كل معتد.

وطالب أبو شقة في ذكري ثورة 30 يونيو بالالتفاف حول الرئيس السيسي والقيادة المصرية لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية ، والتي لم تنجح منذ 11 عاما، وعادت لتطل برأسها  بحروب اقتصادية ، ولكن مصر باقية وحاضرة وستظل رايتها خفاقه في عنان السماء وستقهر المستحيل .

مقالات مشابهة

  • بعد توقيع «الوزراء» اتفاقية لإنتاجه.. كل ما تريد معرفته عن الهيدروجين الأخضر
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية تعاون لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء
  • عاجل:- تشكيل وزاري جديد خلال أيام: الكفاءات الوطنية والخبرات الدولية على رأس الأولويات
  • عاجل:- علي هامش مؤتمر الاستثمار.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • خطة بـ40 مليار دولار.. كيف نجحت مصر في التحول للاقتصاد الأخضر؟
  • هيئة الطاقة المتجددة: خطة وطنية لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقيمة 40 مليار دولار
  • أهمية الهيدروجين الأخضر للاقتصاد المصري.. قطاع طاقة نظيف ومستدام
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. التقاء المصالح المشتركة عبر صناعة الهيدروجين الأخضر
  • أبوشقة: 30 يونيو أول لبنة في بنيان الجمهورية الجديدة.. والسيسي رسخ معاني الوطنية
  •  محافظ المنيا يوجه بمتابعة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"