افتتحت وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم، السبت، عددا من مشروعات الخدمة المجتمعية لتطوير قرية أبو بكر الصديق مركز العامرية بمحافظة الإسكندرية، وتلبية احتياجات أهالي القرية ودعم الأسر الأولى بالرعاية، والتي تم تنفيذها بالتعاون بين شركة الإسكندرية للمنتجات البترولية المتخصصة (أسبك) وجمعية الأورمان.

جاء ذلك بحضور  المهندس علاء حجر، وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية للمكتب الفني،  والمهندس مدحت شعبان، مساعد رئيس هيئة البترول للمسئولية المجتمعية، والمهندس عمرو كامل، رئيس شركة  “أسبك”، واللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان.

البترول: نصف مليار جنيه لمشروعات تطوير بمصفاة تكرير النفط في طنطا زيادة الإنتاج 225 مليون برميل واكتشافات جديدة.. انتعاشة كبيرة بسوق البترول المصري


 وحرصاً من قطاع البترول المصري على تحقيق الاستدامة وتوحيد الجهود الخاصة بمساهمة القطاع بشركاته المختلفة الوطنية والمحلية في أداء دوره المجتمعي لتحسين نوعية الظروف المعيشية للمجتمعات المحلية والمجتمع المصري ككل، فقد قامت شركة أسبك بالتعاون مع جمعية الأورمان بعمل تقييم للاحتياجات الاجتماعية بقرية أبو بكر مركز العامرية، وذلك من أجل تقديم الدعم المناسب. 

وبناءً عليه، تم تنفيذ عدد من المشروعات التي تخدم احتياجات أبناء المحافظة، وتمثلت تلك المشروعات في رفع كفاءة عدد من المنازل من إعادة بناء وفرش وتجهيز، وتنفيذ عدد من المشروعات الصغيرة، وتسليم عدد من رؤوس الماشية وذلك لتكون مصدر دخل للأسرة، ما يحقق مبدأ الاستدامة. 

وزير البترول: أنقل للرئيس السيسي تهنئة العاملين بالقطاع لفوزه بالانتخابات النواب يوافق على مشروع قانون ﻟﻠﺒﺤﺚ ﻋﻦ البترول واﺳﺘﻐﻼﻟﻪ بمنطقة «ﻋﺶ اﻟﻤﻼﺣﺔ»


‎وتأتي تلك المشروعات في إطار حرص وزارة البترول والثروة المعدنية على لعب دور إيجابي في خدمة المجتمع، وتعزيز ريادة قطاع البترول في التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، كما تؤكد حرص قطاع البترول على التعاون مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتنفيذ مشروعات التنمية المجتمعية بمختلف ربوع مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع البترول مؤسسات المجتمع المدني ه وزارة البترول والثروة المعدنية الاستدامة

إقرأ أيضاً:

مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي

مبادرة «ابدأ» من أهم المبادرات الوطنية التي أطلقتها الحكومة المصرية بهدف النهوض بالقطاع الصناعي وتحقيق التنمية المستدامة. تهدف المبادرة إلى توطين الصناعات الوطنية، ودعم الشباب والعمالة لمتطلبات أسواق العمل الداخلية والخارجية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز الابتكار والتكنولوجيا في المجال الصناعي.

وتقدم مبادرة «ابدأ» مجموعة متنوعة من البرامج والدعم للمشروعات الصناعية في مختلف المراحل، بدءًا من الأفكار الريادية وحتى المشروعات القائمة التي تسعى إلى التوسع والتطوير. تشمل أنواع المشروعات التي تدعمها المبادرة:

أنواع المشروعات التي تدعمها مبادرة «ابدأ»

وحددت مبادرة «ابدأ» من خلال موقعها الرسمي عن المشروعات الصغيرة والكبيرة والمتناهية الصغرى، التي تعمل على تدعيمها بشكل كامل لتحقيق النجاح في للصناعة المصرية، بالإضافة الى الدور الكبير الذى تلعبه المبادرة في دعم الطلبة والطالبات، وذلك من خلال الآتي:-

- للطلبة والطلبات فرص التقديم للدراسة في المدارس الوطنية للعلوم التقنية.

- مساعدة المصنع القائم الذي يحتاج إلى دعم.

- دعم المستثمر الصناعي الذي يرغب في إقامة مشروع ويحتاج إلى دعم.

- دعم التقديم لمبادرة «معداتك شركتك».

- إتاحة الفرصة للاشتراك في البرنامج الخاص بالتحول الرقمي للمصانع المصرية.

رابط التواصل مع مبادرة «ابدأ»

وضمن رغبة المبادرة في التسهيل على المستثمرين الراغبين في الاستفادة من دعم المبادرة، حددت مبادرة «ابدأ» رابط إلكتروني للتواصل السريع معها من هنــــــا، يختار من خلاله كل مستثمر نوع الدعم المطلوب، ويدخل البيانات المتعلقة به وبمشروعه بدقة.

توطين 23 صناعة جديدة

جدير بالذكر أنَّ مبادرة «ابدأ» نجحت خلال سنوات قليلة في توطين 23 صناعة جديدة في مصر، إذ جرى إقامة كيانات صناعية بإجمالي 1.23 مليار دولار، وتُقدر حاليا استثماراتها  في 8 قطاعات صناعية بـ23 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • ردموا عليه أثناء التنقيب.. الداخلية تكشف ملابسات اختفاء شاب بالإسكندرية
  • وزير الإسكان يصل مدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية لتفقد المشروعات التنموية الجارى تنفيذها بالمدينة
  • وزير الإسكان يصل مدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية
  • «إكسترا نيوز» تستعرض جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة
  • وزير البترول المصري الجديد يكشف خطته لحل أزمة الكهرباء في البلاد
  • مدبولي يتفقد عددًا من مشروعات القاهرة التاريخية.. صور
  • اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة: متفائلون بعد إسناد وزارة الصناعة لكامل الوزير 
  • شركة «بي واي دي» الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند للسيارات الكهربائية
  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي
  • أسرة "طلاب من اجل مصر "بجامعة حلوان تنظم زيارة تعليمية لشركة بترول بلاعيم ببورسعيد