أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان، عن اطلاق جائزة شومان لأدب الطفل، فى دورتها الـ18 عن موضوع "أدب المغامرات"، على أن يتم فتح باب التقدم لجميع الكتاب من جميع أنحاء الوطن العربى، يوم 7 يناير من العام المقبل  2024، ويتم غلق الباب 31 مارس 2024.

وحددت الجائزة التى تبلغ قيمة جائزتها الأولى 10.000 دينار أردني، والثانية 5.

000 دينار أردني، والثالثة 3 آلاف دينار أردني، على أن يكون العمل المقدم رواية قصيرة موجهة للفئة العمرية "12-16 عامًا"، قيمة الجائزة:

جلاء أخر جندي من بورسعيد.. كيف احتفلت المحافظة الباسلة بهذه المناسبة؟ افتتاح معرض "أرض" للفنانة إيمان عزت بجاليرى مصر.. غدا

وأطلقت جائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال عام 2006، بدافع من إيمان المؤسسة بأهمية إثراء المحتوى الإبداعي العربي للأطفال، وانطلاقًا من حرصها على خلق بيئة نقية وأصيلة تساعد الأطفال وتحفزهم على القراءة والتفكير الإبداعي.

وتسعى مؤسسة عبد الحميد شومان من خلال منح الابتكار المجتمعي إلى نشر الإبداع والابتكار بالتركيز على فئة الشباب والمرأة في المجتمعات المحلية، بالإضافة إلى دعم المشاريع الرائدة التي تسهم في بناء مهارات الشباب وتلك التي تسرّع المكاسب الاجتماعية وتعالج المتغيرات الطارئة من خلال ريادة الأعمال والابتكار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جائزة شومان أدب الأطفال المجتمعات المحلية

إقرأ أيضاً:

موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو.. اعرف التفاصيل

تفتح جميع البنوك أبوابها مرة أخرى أمام العملاء، بعد انتهاء الإجازة الإسبوعية وإجازة ذكرى ثورة 30 يونيو، إذ تستمر الإجازة التي أعلنها البنك المركزي المصري بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو لمدة يوم واحد فقط.

موعد إجازة البنوك 

وتستعرض «الوطن»، خلال السطور التالية، موعد عودة البنوك للعمل بعد انتهاء إجازة ثورة 30 يونيو، وفقاً للبيان للمعلن من جانب البنك المركزي المصري.

إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو

وكان البنك المركزي المصري أعلن في بيان رسمي، تعطيل العمل في جميع البنوك العاملة في مصر يوم الأحد المقبل الموافق 30 يونيو 2024، بمناسبة حلول ذكرى ثورة 30 يونيو.

موعد عودة البنوك للعمل

وأشار البنك المركزي إلى أنَّه من المقرر أنَّ تستأنف البنوك عملها بدءاً من يوم صباح يوم الاثنين المقبل الموافق 1 يوليو 2024، بعد انتهاء إجازة حلول ذكري ثورة 30 يونيو، وتعمل البنوك على مدار أيام الأسبوع، عدا أيام الإجازة الأسبوعية لكل البنوك.

خدمات تقدمها البنوك في أثناء الاجازة

وتقدم البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري العديد من الخدمات المصرفية الإلكترونية خلال الإجازات الرسمية أو الأسبوعية، لتساعد العملاء على إنجاز التعاملات المهمة، علي رأسها خدمة السحب والإيداع، والاستعلام عن الرصيد عبر ماكينات الصراف الالي، ودفع الفواتير المنزلية المستحقة.

مقالات مشابهة

  • وحدات سكنية ورعاية طبية.. «التضامن» تعلن عن منظومة جديدة لرعاية الأيتام
  • قطع المياه عن مدينة قويسنا لمدة 5 ساعات غدا.. اعرف السبب
  • آخر موعد للتقديم في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي
  • "لو تجاري".. اعرف موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • اعرف وزن وطول طفلك المثالي حسب السن أو العمر
  • تعرف علي موعد طرح ألبوم محمد حماقي الجديد
  • الأوقاف تعلن افتتاح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم - (التفاصيل)
  • الأوقاف تعلن فتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو.. اعرف التفاصيل