صورة تعبيرية (وكالات)

أكدت مصادر إعلامية أن تحالف “حارس الرخاء” على وشك الانهيار، بعد انسحاب إسبانيا وإيطاليا، من هذا التحالف البحري الذي تقوده الولايات المتحدة ضد اليمن.

وأوضحت أن الرفض السعودي المصري الإماراتي شكَّل ثقب الغرق لهذا التحالف، مع ان واشنطن تغازل الرياض بشأن الموافقة على مبيعات أسلحة، الا ان العرب هذه المرة أظهروا الرفض في وجه النسر المريض.

اقرأ أيضاً الريال اليمني يسجل انتكاسة جديدة أمام العملات الأجنبية اليوم.. السعر الآن 23 ديسمبر، 2023 عاجل: تفاصيل استهداف سفينة إسرائيلية جديدة بطائرة مسيرة قبالة الهند 23 ديسمبر، 2023

ورأت أن هذه ضربة كبيرة لـ مكانة الولايات المتحدة الأمريكية العالمية، والتي تم سحقها أيضاً في الأمم المتحدة أثناء اجتماعات بشأن الوضع في فلسطين، حيث اصطف العالم مع فلسطين وبقت واشنطن وحيدة بجانب بضع دول مع إسرائيل‼️

وختمت ساخرة: الآن يجب على الولايات المتحدة أن تواجه اليمنيين بالبحرين وسيشيل القويتين.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: اسرائيل الامارات البحر الاحمر البحرين الحوثي السعودية اليمن امريكا مصر

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري لـ التحالف الدولي ضد داعش في واشنطن

شاركت دولة الإمارات في الاجتماع الوزاري لـ "التحالف الدولي ضد تنظيم داعش" الذي انعقد في العاصمة الأميركية واشنطن، وترأس وفد الدولة المشارك سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية.

وناقش الاجتماع الجهود الدولية لمواجهة تهديدات تنظيم داعش المتزايدة، خاصة في المناطق المتأثرة بالصراعات، مع التركيز على المخاطر الأمنية والتحديات الإنسانية.

كما تطرق المشاركون إلى سبل تعزيز التعاون الدولي لضمان استدامة المكاسب المتحققة في مكافحة التنظيم الإرهابي وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة.

أخبار ذات صلة عبد الرحمن العور: «اليوم الإماراتي للتعليم» يعكس الدور المحوري للقطاع في التنمية الإمارات تعقد سلسلة حوارات دولية حول «مؤتمر المياه للأمم المتحدة 2026»

وأكد الشامسي، في كلمته خلال الاجتماع، على التزام دولة الإمارات بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، وتعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي، مشيراً إلى الدور الفاعل الذي تقوم به الدولة من خلال مشاركتها في مجموعات العمل المختلفة ضمن التحالف، بما في ذلك مجموعة الاتصال ومجموعة الاستقرار.

كما شدد على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية التي تغذي الإرهاب، موضحاً أن الحلول المستدامة تتطلب تعاوناً دولياً شاملاً يشمل التنمية والمساعدات الإنسانية للمجتمعات المتضررة ورفع الوعي لدى الشباب.

وفي ختام الاجتماع، جدد التحالف التزامه بتعزيز التعاون والتنسيق لمواجهة التهديدات المشتركة، والعمل على تعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المتأثرة من عمل هذا التنظيم والجماعات الإرهابية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • لافروف: الولايات المتحدة لم تبد أدنى إدانة للغزو البري الإسرائيلي للبنان
  • إسرائيل تعلن تفاصيل جديدة بشأن كمين حزب الله – أحبطنا محاولة خطف
  • الرئيس الأمريكي يرفض التفاوض علناً بشأن ضرب إسرائيل المنشآت النفطية الإيرانية
  • سفير روسيا لدى واشنطن: الولايات المتحدة تمهد الطريق أمام صراع نووي
  • طيران التحالف الأمريكي البريطاني يشن عدوانا جديدا غربي اليمن
  • الولايات المتحدة وإسرائيل.. الأولويات بشأن التصعيد في الشرق الأوسط
  • عاجل : الزبيدي يعلن من الولايات المتحدة استخدام القوة لفرض انفصال الجنوب وهذا ما حدث في ’’شيكاغو’’ الأمريكية (تفاصيل)
  • تفاصيل جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن لبنان
  • «طاقة النواب» توافق على اتفاقية مبادرة التغيرات المناخية مع الولايات المتحدة
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري لـ التحالف الدولي ضد داعش في واشنطن