تشهد معظم محافظات المنطقة الشرقية اليوم حالة من عدم استقرار الطقس، بين ارتفاع في درجات الحرارة وهطول أمطار متوسطة تستمر حتى منتصف الليل من اليوم السبت.
وقال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل لـ "اليوم" : تشهد معظم محافظات المنطقة الشرقية نشاطًا في الرياح الجنوبية في ساعات النهار، والتي تؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار وارتفاع في درجات الحرارة على معظم محافظات المنطقة.

عقيل العقيل- اليوم

أخبار متعلقة الشرقية.. إزالة المطاعم القديمة بكورنيش الخبر والدمامتحت شعار "العربية لغة الشعر والفنون" تعليم الشرقية تحتفي باليوم العالميمركز الأرصاد: أمطار متباينة الشدة وضباب على أجزاء من المناطقأمطار غزيرة

كما بيّن أنه في مساء اليوم السبت، توجد توقعات بسحب ركامية وهطول أمطار متوسطة تصل إلى غزيرة على الساحل الشرقي والأجزاء الشمالية الشرقية، يتبعها خلال اليومين القادمين هواء شمالي غربي وتعاود درجات الحرارة في الانخفاض.
وكان المركز الوطني للأرصاد أصدر عددًا من التنبيهات على محافظات المنطقة الشرقية تستمر حتى قرابة منتصف الليل، وأشار إلى هطول أمطار متوسطة مصحوبة برياح شديدة السرعة وشبه انعدام في الرؤية الأفقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: تقلبات جوية الطقس طقس الشرقية مركز الأرصاد محافظات المنطقة معظم محافظات

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على مناطق وأجزاء في عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، غرب ذمار، المحويت، حجة وتمتد غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة.

وحسب المركز من المتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء، عمران وصعدة.

وهطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية، أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، لحج، الضالع، إب، ريمة، ذمار.
وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب .

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على معظم المحافظات اليمنية
  • خريف 2024.. تقلبات جوية ودرجات حرارة غير مسبوقة هل تتغير أنماط الطقس في 2024؟
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد: تباين في درجات الحرارة في محافظات اليمن
  • «الأرصاد» تحذر سكان 16 محافظة من تقلبات جوية.. اعرف حالة الطقس
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد:معظم المحافظات تحت تأثير الأمطار
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة