ينوع المجرمون أساليبهم في ارتكاب الجرائم، مستفيدون من تطور الحياة، والوسائل الجديدة، مستغلين ثغرات في القانون، لم يحصيها المشرع في الماضي.

جرائم تحتاج لتعديلات تشرعية

وقال المستشار حسن حسانين رئيس محكمة جنايات القاهرة الأسبق، لـ "الوفد" لابد أن تتطور القوانين مع مستجدات الحياة، فهناك جرائم استحدثت منها الجرائم الإلكترونية التى لم تكن موجودة بالماضى، فلابد من تعديل تشريعي يواكب هذا التطور الزمنى وتطور الجرائم.

المستشار حسن حسانين  رئيس محكمة جنايات القاهرة الأسبق

وتابع "حسانين" إذا لم يتطور القانون مع المجتمع ومتطلبات الحياة فيكون هناك قصور فى القانون، وبالتالى التعديلات التشريعية مطلوبة فى كل وقت حتى تساير وتواكب الحياة المتسارعة

وأضاف رئيس جنايات القاهرة الأسبق، نحتاج إلى تغليظ العقوبة فى بعض الجرائم التى تفشت فى المجتمع، منها الإتجار فى الأسلاة والمخدرات، لأن تغليظ العقوبة سيساهم فى الحد منها.

أقصى عقوبة


وأوضح المستشار حسن حسانين أن القاضي يقضي بإعدام المتهم، إذا رأى أن الحكم الواجب فى القضية التى ينظرها، هو الإعدام، فيجب أن ينطق به، ولكنى طيلة حياتى القضائية، لم أقض بإعدام متهم، وأقصى عقوبة قضيت بها فى جرائم المخدرات، هى السجن المؤبد.

 

متى يُعدم تاجر مخدرات  

وأردف العقوبة موجودة في القانون، يقضي بها القاضي إذا رأى أن المتهم يستحق الإعدام، مشيرا إلى أنه طيلة حياتي القضائية، لم يقضي بإعدام تاجر مخدرات، قائلا "أقصى عقوبة قضيت بها في جرائم المخدرات، هي السجن المؤبد".

ويُعدم تاجر المخدرات، إذا جلب السموم من خارج البلاد والكمية كبيرة، فيكون الحكم حماية للدولة، فتكون العاقبة الرادعة والواجبة هي الإعدام.

ومن الجرائم المنشرة حيازة الشباب للأسلحة، فتجد شاب صغيرا بين  20 و25 سنة، ويحمل سلاح أبيض، ظاهرة منتشرة تحتاج إلى ردع.

المستشار حسن حسانين

هو المستشار حسن أحمد حسانين، رئيس محكمة جنايات القاهرة الأسبق، تاريخه حافل بالأحكام القضائية فى عدد من القضايا التى شغلت الرأى العام، وأشهرها القضية التى عرفت إعلامياً، بـ«القصور الرئاسية»، والتى اتهم فيها الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك ونجليه «علاء وجمال»، وأصدر حكمه عليهم بالحبس 3 سنوات وتغريمهم متضامنين فيما بينهم 125 مليونًا و779 ألفًا و237 جنيهًا و53 قرشًا، وإلزامهم متضامنين برد مبلغ قيمته 21 مليونًا و197 ألفا و18 جنيهًا و53 قرشًا إلى الخزانة العامة للدولة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنایات القاهرة

إقرأ أيضاً:

الرزيحان : هناك حالة من عدم الرضا علي رئيس النصر الجديد..فيديو

نواف السالم

رأى الناقد الرياضي بندر الرزيحان، أن هناك حالة من عدم الرضا على رئيس النصر الجديد إبراهيم المهيدب .

وقال الرزيحان، عبر بودكاست (ركلة حرة)، “أن قيام الرمز النصراوي بحجب أصواته في الانتخابات يعطي مؤشرًا بعدم الرضا عن ترشح إبراهيم المهيدب لرئاسة المؤسسة غير الربحية، فمن الممكن أن تحجب أصواتك، حال تواجد أكثر من مرشح، أما أن يكون الحجب مع وجود مرشح وحيد وكافة الأعضاء النصراويين متفقون عليه،فهذا مؤشر لعدم الرضا ، على الأقل تعطيه أصواتك، دون إنكار فضل الرمز النصراوي الذي قدم الكثير للنادي، في السنوات الماضية”.

واختلف الإعلامي بندر الدبيخي، مع رأي الرزيحان حول حجب أصوات الأمير خالد بن فهد في انتخابات النصر، قائلًا إن قرار الحجب جاء كرد فعل على الأخطاء الكارثية التي حدثت في النادي، خلال الموسم الماضي، بين الأخطاء التحكيمية التي استفاد منها الهلال، فضلًا عن فشل رحلة بعثة الفريق في الصين.

والجدير بالذكر أن النصر لموسم 2023-2024، بالتتويج بلقب كأس الملك سلمان للأندية العربية، لأول مرة في تاريخه، فيما اختتم الموسم دون ألقاب، حيث اكتفى بوصافة دوري روشن وكأس خادم الحرمين الشريفين.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/ssstwitter.com_1719685890012.mp4

مقالات مشابهة

  • المستشار محمد نصر يتسلم مهام عمله رئيسا لمحكمة استئناف القاهرة
  • الميليشيا رغم وضاعتها إلا أنها تحتاج من يشرعن ويعقلن ما تقوم به من جرائم
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • فيديو اعترافات.. جرائم قتل واغتصاب في درعا بأوامر من ضابط سوري
  • المستشار محمد نصر يتولى منصبه رئيسا لمحكمة استئناف القاهرة غدا
  • كيف تصف الحياة من دون مواقع التواصل الاجتماعي في يومها العالمي؟ الجواب: هادئة
  • مجرمون في قبضة رجال الأمن .. فيديو
  • الرزيحان : هناك حالة من عدم الرضا علي رئيس النصر الجديد..فيديو
  • عاجل.. المشدد 15 عام للمتهم الثاني بـ "مذبحة كرداسة"
  • تأجيل محاكمة 57 متهما بـ "خلية الشروق" لهذا السبب