شفق نيوز/ ذكرت مجلة ceoworld الأمريكية، يوم السبت، ان حي الحسين بالبصرة أقصى جنوبي العراق جاءت أولا بأكثر الاماكن المأهولة، والأكثر سخونة في العالم خلال يوم 21/ أغسطس/ آب لسنة 2023 التي شارفت على الانتهاء.

وقالت المجلة في تقرير نشرته مؤخراً واطلعت عليه وكالة شفق نيوز، إنه "في العام 2023 شهد العالم موجة حر غير مسبوقة حيث شهد شهر آب/أغسطس الاكثر سخونة على الإطلاق حيث اثرت هذه الموجه على اوربا وامريكا الشمالية واسيا، واضطر أكثر من 6.

5 مليارات شخص اي ما يقارب 81% من سكان العالم إلى تحمل درجة الحرارة القصوى".

ووفقا للتقرير، فإن "الاماكن الأكثر حرارة في العالم التي وصلتها في يوم 21 من شهر أغسطس / آب لسنة 2023 هي العراق وايران، مشيراً إلى أن "حي الحسين في البصرة جاء اولاً بأكثر المناطق حرارة حيث وصلت إلى 120.9 درجة فهرنهايت، تليها مدينة العمارة ثانيا حيث وصلت درجة الحرارة فيها الى 120.2".

وتابعت المجلة أن "الشرق الأوسط على وجه الخصوص يواجه كوارث محتملة مثل الفيضانات المفاجئة والعواصف الرملية والانهيارات الطينية مما يؤدي الى نزوح المجتمعات، وجعل المناطق غير صالحة للسكن في المناظر الطبيعية الحارقة في شبه الجزيرة العربية".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق مجلة امريكية

إقرأ أيضاً:

استهداف قاعدة أمريكية بـ 3 صواريخ في مطار بغداد

استهدفت 3 صواريخ قاعدة تؤوي جنوداً أمريكيين في مطار بغداد الدولي، فجر اليوم الثلاثاء، من دون أن تسفر عن وقوع ضحايا، على ما أفاد مصدران أمنيان.

وقال مصدر أمني إنه "جرى استهداف قاعدة فيكتوريا التي تؤوي جنوداً أمريكيين في مطار بغداد، بـ 3 صواريخ تم إسقاط اثنين منها من قبل الدفاعات الخاصة بالقاعدة، فيما سقط الثالث قرب مقر لقيادة جهاز مكافحة الإرهاب".

وأكّد مصدر أمني آخر حصول القصف، مؤكداً أنه لم يسفر عن سقوط ضحايا ولم يؤثر على حركة الملاحة الجوية. ويأتي هذا القصف وسط اضطرابات إقليمية بلغت أشدّها باغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت الأسبوع الماضي.

????قصف صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية في مطار بغداد الدولي

التفاصيل???? https://t.co/YVtNkEXSil#روج_نيوز pic.twitter.com/iomVGnjvyp

— Rojnews بالعربية (@rojnewsarabi) September 30, 2024

وعقب اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، استهدفت فصائل مسلحة قواعد في العراق وسوريا تضم قوات أمريكية على خلفية دعم واشنطن لإسرائيل في الحرب. وردّت واشنطن مراراً بشنّ ضربات جوية طالت مقرات للفصائل في البلدَين.

وتنشر الولايات المتحدة زهاء 2500 جندي في العراق، ونحو 900 في سوريا المجاورة، في إطار التحالف الذي أنشأته عام 2014 لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي. ويضمّ التحالف كذلك قوات من دول أخرى لا سيّما فرنسا والمملكة المتحدة. وتطالب فصائل عراقية مسلحة موالية لإيران بانسحاب هذه القوات.

وأعلنت واشنطن وبغداد، الجمعة الماضي، أن التحالف الدولي سينهي خلال عام مهمته العسكرية المستمرة منذ عقد في العراق، وذلك بعد أشهر من المحادثات الثنائية. لكن البيان المشترك والمسؤولين الأمريكيين لم يجيبوا على السؤال الرئيسي، حول العدد المستقبلي للقوات الأمريكية في العراق.

وبعد تراجع ملحوظ في هجمات الفصائل خلال الأشهر الماضية، سجّل في أغسطس (آب) الماضي إطلاق صواريخ استهدفت قاعدة عين الأسد بغرب العراق، ما أدى إلى إصابة 7 أمريكيين.

وفي 10 سبتمبر (أيلول) الماضي، تم الاعتداء على مجمع الدعم الدبلوماسي في بغداد، وهو منشأة دبلوماسية أمريكية"، حسبما أفادت سفارة واشنطن لدى العاصمة العراقية. وقالت بعد 3 أيام من ذلك إن "الدلائل تشير إلى أنّ الهجوم بدأ من جانب ميليشيات متحالفة مع إيران وتعمل بحرّية في العراق".

مقالات مشابهة

  • هجوم على منشأة دبلوماسية أمريكية في بغداد
  • دراسة أمريكية: شعب هذه الدولة العربية هم الأكثر غضباً في العالم
  • مجلة أميركية: إيران تسعى لنقل آلاف المسلحين من العراق إلى حدود سوريا ولبنان
  • استهداف قاعدة أمريكية بـ 3 صواريخ في مطار بغداد
  • حقيقة نشر منظومات دفاع جوي أمريكية لحماية البعثات في العراق- عاجل
  • رئيس أركان القوات الجوية الأسبق: تدربنا على «الضربة الجوية» أكثر من 100 مرة منذ أغسطس 1970
  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي
  • التدريب التقني تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها في أغسطس الماضي
  • داعش وإيران والشرق الأوسط.. قراءات أمريكية متباينة للانسحاب من العراق
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي