شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مفاجأة جديدة من وزير التعليم لـ طلاب الثانوية العامة كيف صحح الامتحان؟، كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، عن كيفية وضع امتحانات الثانوية العامة وكيف سيتم التصحيح هذا العام، مشيرًا إلى أن .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مفاجأة جديدة من وزير التعليم لـ«طلاب الثانوية العامة ».

. كيف صحح الامتحان؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مفاجأة جديدة من وزير التعليم لـ«طلاب الثانوية...

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، عن كيفية وضع امتحانات الثانوية العامة وكيف سيتم التصحيح هذا العام، مشيرًا إلى أن أسئلة امتحانات شهادة الثانوية العامة يتم سحبها من بنك الأسئلة وهناك لجنة تقوم بمراجعة الأسئلة قبل طباعتها.

وقال الوزير - عبر فيديو نشر على الموقع الخاص لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، إنه قبل عملية التصحيح هناك لجنة مشكلة من 10 خبراء متخصصين في المادة، هذه اللجنة تقوم بمراجعة نموذج الإجابة للتأكد من مطابقته لأسئلة الامتحان ثم يتم البدء في التصحيح - الجزء الخاص بـ"البابل شيت"، موضحًا أن كل عمليات تصحيح ورقة الإجابة تتم بصورة إلكترونية.

وحول تصحيح الجزء المقالي في الامتحان، أوضح الوزير أن التصحيح يتم بصورة إلكترونية أيضًا، وهناك مصححين اثنين للسؤال وإذا كان هناك اختلاف في الدرجات بين المصححين بنصف درجة يتم احتساب الدرجة الأعلى وإذا زادت عن نصف درجة يتم الاحتكام إلى مصحح ثالث.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يكشف عن مفاجأة تنتظر الطلاب في العام الدراسي الجديد

وزير التربية والتعليم.. كشف محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدد من القرارات المهمة بشأن بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال لقائه بمحرري التربية والتعليم، اليوم الأربعاء بمقر هيئة الأبنية التعليمية، أنه زار أكثر من 15 محافظة وقابل أكثر من 250 مدير إدارة تعليمية.

وتابع: إن أكبر ثلاث مشكلات تصادف المنظومة التعليمية هي ارتفاع الكثافة الطلابية، وسد العجز في أعداد المعلمين، والثانوية العامة.

وكشف وزير التربية والتعليم، أن الطلاب لا يستطيعون الانتهاء من المنهج في الفصل الدراسي، لذلك تم إعادة الهيكلة وإعادة توزيع المواد الأساسية داخل المدرسة.

وقال الوزير: «إن الوزارة مسئولة عن كل الأمور الفنية التي تخص العملية التعليمية»، مشيراً إلي أن الكثير تحقق على أرض الواقع، وعند النزول للمدارس تجد قوائم الفصول جاهزة، وكذلك جداول المعلمين، إلى جانب الالتزام بالكثافات المتفق عليها في كل محافظة من محافظات مصر، مشيرا إلى أن الأمور ستكون منتظمة بشكل كامل خلال أسبوعين على الأكثر من بداية الدراسة خاصة في ظل وجود أكثر من 25 مليون طالب.

اقرأ أيضاًماعدا الشهادة الإعدادية والثانوية العامة.. وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية

تفاصيل تأجيل الدراسة بعدد من المعاهد الأزهرية لمدة أسبوع

وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون

مقالات مشابهة

  • الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024-2025: قرارات وزير التعليم وتأثيرها
  • وزير التعليم: آليات جديدة لمواجهة وسائل الغش خلال امتحانات الثانوية العامة
  • وزير التعليم: نقترح وضع قانون يجبر طلاب الشهادة العامة على الحضور بالمدارس
  • وزير التعليم يكشف عن مفاجأة تنتظر الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم: آلية جديدة لإجبار طلاب الشهادات العامة على الحضور بالمدارس
  •  وزير التعليم: نقترح وضع قانون يجبر طلاب الشهادة العامة على الحضور بالمدارس
  • وزير التربية والتعليم: استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2025
  • وزير التعليم: نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت بين 10 إلى 20%
  • وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية
  • وزير التعليم: أتوقع تراجع المقبلون على السناتر من طلاب الشهادة الثانوية بنسبة 10%