صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الخارجية الفلسطينية تحذر من خطة إسرائيلية للسيطرة على الأماكن الأثرية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الجمعة، من خطة إسرائيلية للسيطرة على الأماكن الأثرية الفلسطينية، وطالبت منظمة الأمم .، والان مشاهدة التفاصيل.

الخارجية الفلسطينية تحذر من خطة إسرائيلية للسيطرة.

..

حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الجمعة، من خطة إسرائيلية للسيطرة على الأماكن الأثرية الفلسطينية، وطالبت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بتحمل مسؤولياتها.

وأدانت الوزارة بأشد العبارات - في بيان اليوم - اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لبلدة سبسطية، الذي أسفر عن إصابة أكثر من 20 مواطنًا، واعتبرته امتدادًا لاعتداءات قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين المتواصلة، للسيطرة على المنطقة الأثرية في البلدة وتهويدها.

وأكدت أن هذا الاعتداء يقع ضمن خطة للسيطرة على المواقع الأثرية الفلسطينية في أنحاء الضفة الغربية وفرض السيطرة الإسرائيلية عليها وضمها، كما جاء في الإعلام العبري، الذي أكد أن الحكومة الإسرائيلية بصدد تخصيص مئات ملايين الشواقل لهذا الغرض، بما في ذلك إنشاء حدائق وأماكن لاستقبال السياح وشق المزيد من الطرق لتسهيل وصول المستوطنين إليها، بما يعني سرقة المزيد من الأرض الفلسطينية أيضًا، علمًا بأن عددًا من هذه المواقع الأثرية والتراثية تقع في قلب المدن والبلدات الفلسطينية.

ورأت الوزارة أن تنفيذ هذه الخطة استعماري عنصري بامتياز، ويندرج في إطار عمليات الضم التدريجي المعلن وغير المعلن للضفة الغربية المحتلة، مطالبة المجتمع الدولي و"اليونسكو" خاصة، بتحمل مسؤولياتهم في حماية المواقع الأثرية والتراثية الفلسطينية.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الزراعة تعلن عن تعويضات لخسائر مربي الحيوانات وخطط للسيطرة على الأمراض

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الزراعة، الأربعاء، عن تعويضات لخسائر مربي الحيوانات، فيما أشارت إلى وضع خطط للسيطرة على الأمراض الوبائية حفاظا على الثروة الحيوانية.

وقال مدير قسم الوبائيات في دائرة البيطرة في الوزارة ثائر صبري حسين، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "وزارة الزراعة فتحت باب استيراد العجول والأغنام من كل المناشئ العالمية الرصينة؛ للسيطرة على ارتفاع أسعار اللحوم"، مؤكداً، "دخول كميات كبيرة من العجول والأغنام لأغراض الذبح، وقد توزعت على محافظات العراق كافة".

وأشار إلى، أن "هناك خططاً للسيطرة على الأمراض الوبائية التي تفتك بالثروة الحيوانية، إضافة إلى استمرار المعالجات الجماعية لبعض الأمراض الأخرى غير الوبائية".

وأضاف، أن "الوزارة تدعم القطاع الخاص لتنمية الثروة الحيوانية، حيث تقوم بتعويض الخسائر في حال تعرض الحيوانات للهلاك بسبب الأمراض الوبائية، كما حصل مع محطة أبقار النصر، حيث أقرت الوزارة بالتعويض عن الأبقار التي كانت مصابة بداء السل، والآن هم بصدد استيراد حيوانات جديدة".

وتابع، "كذلك تعمل الوزارة على توزيع الأعلاف لمربي الحيوانات، إضافة إلى الاهتمام بالجانب الصحي".

مقالات مشابهة

  • الزراعة تعلن عن تعويضات لخسائر مربي الحيوانات وخطط للسيطرة على الأمراض
  • "اليوم" تترجم أبرز المواقع العالمية بعد استهداف الصواريخ الإيرانية على إسرائيل
  • الحرس الثوري الإيراني: استهدفنا 3 مواقع عسكرية إسرائيلية.. ويكشف سبب اختيارها
  • الكوادر العمانية تستثمر في إدارة المواقع الأثرية .. حصن جبرين أنموذجا
  • وزير اماراتي: ما كنا نحذر منه يتطور الآن بشكل قد يصبح غير قابل للسيطرة
  • "التعليم" تحذر من الشكاوى الكيدية.. وقانونية لـ "اليوم": العقوبات تقديرية
  • روسيا تحذر من مغبة أي عملية برية إسرائيلية محتملة في لبنان
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 30 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد» تحذر سكان السواحل من طقس اليوم وغدا.. الأمواج تصل إلى 4 أمتار
  • حالة الطقس اليوم.. ظاهرة تسيطر على البلاد لعدة أيام والأرصاد تحذر