بوابة الوفد:
2024-09-30@18:39:33 GMT

الزمالك أكثر الأندية المستفيدة من توقف الدوري

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

قد يعترض البعض علي التوقف الكبير لمسابقة الدوري المصري التي تشهدها الأيام القادمة بسبب مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي ستنطلق مطلع يناير القادم في كوت ديفوار، ولكن هناك بعض الأندية التي تجد هذه الفرصة بمثابة "القشة" التي تتعلق بها لإنقاذ ما يمكن في الموسم الجاري.

 

حيث أن هناك بعض الأندية التي تسعي لترتيب أوراقها، وإستعادة توازنها عقب خوض 9 جولات من الدوري المصري، ويأتي علي رأسها فريق الزمالك المتخبط في المسابقة، والتي قد تكون فرصته الذهبية للإنتفاضة مرة أخري.

وذكرت رابطة الأندية المصرية، في بيان لها، أنها قررت الموافقة على طلب روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، عدم إقامة مباريات يوم الثاني من يناير المقبل في بطولة الدوري؛ لمنح اللاعبين أكبر قدر من الراحة قبل بداية معسكر المنتخب الأول، للإعداد لـ«بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024» بساحل العاج.

 

كيف يتصدر الزمالك ترتيب الأندية المستفيدة من توقف الدوري

يأتي علي رأس الأندية التي سيكون التوقف المحلي بمثابة "قشة" تتعلق بها لإنقاذ التخبط الحالي للفريق، حيث أن أمامه فترة تصل لـ 60 يومًا للملمة أوراقه من جديد وغلق أبواب الأزمات التي تقف أمام أبوابه.

1- أزمة المدرب الأجنبي.. 

مجلس إدارة نادي الزمالك لديه فرصة ذهبية للتعاقد مع مدير فني أجنبي في منتصف الدوري الأول للموسم الحالي، حيث أن أمامه ما يقرب من شهرين لن يخوض فيهم أي مباراة رسمية.

وتطالب الجماهير بضرورة إستغلال هذه الفترة للتعاقد مع مدير فني يستطيع خلالها التعرف علي اللاعبين وخوض مواجهات ودية ومعسكرات قبل إستئناف الدوري مرة أخري.

2- أزمة الصفقات وتدعيم الفريق

الزمالك لديه فرصة أيضًا في إختيار صفقاته علي تمهل في الميركاتو الشتوي ودمجها في الفريق خلال المعسكر لاذي سيقام في الإمارات، وذلك في حال فتح القيد.

3- أزمة اللاعبين المتمردين

من المفترض أن يستغل المجلس فترة التوقف الجارية وينهي ملف أزمة الثلاثي "المتمرد"، وعلي رأسهم أحمد فتوح إما بإعلان موقفه النهائي بعرضه للبيع والبحث عن بديل أو تسويقه في الانتقالات الشتوية، أو التوصل لحل وتجديد تعاقده مع الفريق ليخوض فترة التوقف ويبدأ الدوري كما شيئ لم يكن.

4- عودة اللاعبين المصابيين

من أهم الملفات التي ستعود علي فريق الزمالك بالنفع خلال فترة التوقف الدولي، هي عودة اللاعبين المصابين خلال تلك الفترة، وهم أسلحة الزمالك التي سيتسلح بها بعد إستئناف الدوري.

حيث من المنتظر أن يستعيد الزمالك لجهود أهم 3 لاعبين في الفريق، وهم ثنائي قلب الدفاع محمود حمدي الونش، وحسام عبدالمجيد، بجانب الغائب منذ فترة مصطفي شلبي، ليعود الزمالك بعد فترة التوقف بصفوف مكتملة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزمالك الدورى الدورى المصرى كوت ديفوار منتخب مصر رابطة الأندية المصرية فترة التوقف

إقرأ أيضاً:

مستشفيات الضاحية الجنوبية تجلي مرضاها .. ووقف استقبال الحالات غير الطارئة بلبنان

سرايا - أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن المستشفيات الواقعة في ضاحية بيروت الجنوبية ستجلي مرضاها غداة غارات "إسرائيلية"  كثيفة، داعية المستشفيات في بقية المناطق إلى التوقف عن استقبال الحالات غير الطارئة حتى نهاية الأسبوع المقبل، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

ودعت الوزارة في بيان «مستشفيات بيروت وجبل لبنان والمناطق غير المتضررة من العدوان "الإسرائيلي" إلى التوقف حتى نهاية الأسبوع المقبل عن استقبال الحالات الباردة غير الطارئة، وذلك إفساحاً في المجال لاستقبال المرضى الموجودين في مستشفيات الضاحية الجنوبية لبيروت والتي سيتم إخلاؤها بسبب تطورات العدوان»

 

إقرأ أيضاً : الاحتلال يزعم اغتيال أحمد محمد فهد رئيس حركة حماس بجنوب سورياإقرأ أيضاً : انفجارات في تل أبيب وإسرائيل تجدد قصف البقاعإقرأ أيضاً : وسم "حسن نصر " يعتلي منصات التواصل الاجتماعي

مقالات مشابهة

  • صفقة الزمالك الجديدة تشارك في تدريبات الناشئين
  • بشير التابعي: الأهلي كان مرعوب من الزمالك .. وهي المرة الأولى التي أراهم بتلك الصورة
  • أزمة كهرباء في حضرموت: أكثر من 19 ساعة انقطاع
  • وزير الخارجية الإسرائيلي عن إغتيال نصرالله: أكثر الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل تبريراً
  • شاهد: أغنية قد تتسبب في أزمة بين الزمالك والأهلي.. وعقوبات منتظرة
  • مستشفيات الضاحية الجنوبية تجلي مرضاها .. ووقف استقبال الحالات غير الطارئة بلبنان
  • اتحاد الكرة يحدد موعد التوقف الدولي الأول لدوري نجوم العراق
  • محرز: نعاني أكثر من الأندية الأخرى وعلينا أن نتماسك .. فيديو
  • سر إشارة النوم التي احتفل بها لاعبوا الأهلي المصري أمام الزمالك
  • الزمالك يفتتح مشواره في مونديال الأندية لليد بالفوز على توباتي البرازيلي